التخطي إلى المحتوى
طريقة العناية بالشعر المصبوغ
طريقة العناية بالشعر المصبوغ

يعتبِر الشِّعر مِن أهمّ الأشياء الّتي تهتمّ بِها المرأة في حياتِها اليَوْميّة ، وذلِك لِأنّه يُعدّ سِرّ مِن أسرار جمالِها ويواجِه الشِّعر الكثير مِن المُشكّلات مِنها التّلف ، والتّقصُّف ، ومُشكّلات أُخرى كثيرة كما أنّ الشِّعر المصبوغ يتعرّض لِلكثير مِن المُشكّلات مِن الصِّبغة ، وهذا ما سوْف نتطرّق إليه في مقالِنا على موْقِع المُحتوَى , سوْف نُقدِّم لِكي عزيزتُي المرأة مجموعة مِن النّصائِح والوَصفات لِلحِفاظ على شِعرِك المصبوغ .

نصائح هامة للعناية بشعرك المصبوغ

هناك مجموعة من النصائح الواجب إتباعها للعناية بشعرك المصبوغ بشكلاً جيداً :

  1. عليكي بعد إتمام عملية التلوين لشعرك أو وضع الصبغة عليه أن تبتعدي تماماً عن وضع أي كريم مصفف للشعر حيث أن استعمال أي كريم مصفف على الشعر بعد الصبغة يعرضه إلى المواد الكيمياوية مما ينتج عنه سرعة تلف الشعر.
  2.  عند قيامك بغسل شعرك بعد الصبغة عليكي تجنب إستعمال المياه الساخنة وذلك لأن المياه الساخنة تؤدي إلى ضعف الشعر وكذلك ضياع اللون بشكل سريع.
  3. يوجد الكثير من أنواع الزيوت الطبيعية من الممكن إستعمالها على شعرك المصبوغ لمنحه الجمال والحيوية و اللمعان والصحة إلى جانب حمايته من التلف والتساقط أو مشكلة التقصف مثال على ذلك زيوت الزيتون وأيضاً الزيوت التي تحتوي على الصبار والزيوت التي تحتوي على الخروع .
  4. قومي بإستخدام نوع شامبو مخصص لحماية الشعر المصبوغ وذلك لمرة واحدة خلال الأسبوع  .
  5. عليكي أن تتجنبي تماماً استعمال مكواة الشعر المجعدة إلا في حالة الضرورة القصوى بينما عليكي القيام بعمل لفات طبيعية لشعرك لمنحه الشكل المموج الجميل .
  6. الأهتمام بالغذاء الذي تتناوليه بشكل جيد والاهتمام بتناول الأطعمة المحتوية علي فيتامينات، و بروتينات لما تحمله من منح شعرك الصحة والجمال واللمعان .
  7.  أهتمي جداً بشرب الماء على مدار يومك بشكل منتظم .
  8. يجب أن تهتمي بالجانب النفسي في حياتك إذ أن صحتك النفسية وتعرضك لأي توتر نفسي أو قلق يؤثر بشدة على صحة شعرك، وجماله .
  9. المداومة على قص الأطراف لشعرك كل مدة والأصح كل شهر على وجه التقريب وذلك حتى تحافظي على متانة شعرك وقوته وكذلك تجددي من نموه بشكل سليم .
  10. عليكي بعد غسل شعرك القيام بإستعمال البلسم  الذي يساعد على ترطيبه، حيث أن استعمال يحافظ على نعومة شعرك وجماله .
  11. تجنبي تعرض شعرك  بشكل دائم إلى أشعة الشمس، ممّا ينتج عنه حدوث جفاف لشعرك، واختفاء لون الصبغة لون الصبغة.
  12. تجنبي تعرض شعرك إلى الكلور ، وبالأخص في حمامات السباحة، وهذا حتى لا يحدث تفاعل مع المواد التي توجد في صبغة شعرك فيؤدي إلى تغير لون صبغة الشعر، لذلك يجب عليكي أن تقومي بوضع غطاء على شعرك أثناء وجودك في حمام السباحة .

زيوت العناية بالشعر المصبوغ

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في حماية شعرك المصبوغ من التعرض للتلف :

زيت الصَبار

حيث يساهم زيت الصبار في عملية ترطيب الشعر، وحمايته من التعرض للجفاف بسبب الصبغة، ويتم إستعماله على شعرك بدءاً من الجذور وصولاً للأطراف، وذلك لمدة زمنية لا تزيد عن ستون دقيقة ثم قومي بغسله بالمياه الفاترة.

زيت الزيتون

وهذا عن طريق وضع زيت الزيتون بشكل مباشر على فروة رأسك بعد قيامك بتدفئة الزيت قليلاً ثم قومي بتدليك شعرك من الفروة، وتركه لمدة ثلاثون  دقيقة ثم القيام بغسله .

زيت المنك

ويعتبر زيت المنك من الزيوت النباتية الطبيعية، والذي يتم إستخدامه لترطيب شعرك، وهذا عن طريق القيام بتسخين الزيت، والقيام بوضعه في وعاء ثم وضع الوعاء في أخر أكبر منه يكون به مياه مغلية، ثم القيام بتدلي فروة شعرك ، ثم الأطراف، وتركه لمدة تصل لساعات ثم القيام بغسله  .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن