طريقة علاج البشرة الجافه والباهته

منال حجازي

طريقة علاج البشرة الجافة والباهته على الرغم من اننا نتعرض للقليل من اشعة الشمس هذه الايام، فذلك لا يعني ان ايام الشتاء قد مضت بسلام، بالتأكيد بشرتك قد تعرضت للكثير من التأثيرات السلبية هذا الموسم، ولهذا السبب من المهم للغاية مواصلة العناية بالبشرة بشكل صحيح ، انت لست بحاجة للذهاب للصالونات التجميليه او المنتجعات الصحية للحصول علي بشرة ممتازه معنا سيدتي تستطيع الوصول لما تريدين بادواتك البسيطة داخل المنزل.

  • وصفة خلطة الزيوت لترطيب البشرة الجافة
  • ماسك لبن الزبادي والموز لعلاج البشرة الجافة
  • وصفة الحليب وجل الصبار لتهدئة البشرة الجافة
  • العسل وزيت الجوجوبا لترطيب البشرة الجافة
  • وصفة الأفوكادو وجل الصبار والعسل لعلاج البشرة الجافة
  • وصفة الخيار والشوفان لترطيب البشرة الجافة

التعامل مع البشرة الجافة

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة وتقشر الجلد أو تريدين الحفاظ على بشرتك بأن لا تصاب بالتشقق تجنبي المنظفات القوية التي تحتوي على الكحول والعطور اختاري منظف لطيف يحتوي علي خصائص الترطيب وذلك لتجنب حدوث تهيج او جفاف وان كنتي من مستخدمي مستحضرات التجميل يجب عليك تنظيفها بالمنظفات الخاصة بها وذلك للحفاظ على بشرة صحية.

وداعا للبشرة الجافة والباهته01

قناع البابونج لعلاج البشرة الجافة

اقنعة الوجه لا تعني مجرد علاجات لحظيه وانما تسهم إلى حد كبير في تغذية البشرة، قناع البابونج من الاقنعه المفيده جدا وخاصة للبشرة الجافه والحساسه فهو طبيعي وفعال بشكل كبير في تهدئه احمرار البشرة ويلطف من تهيج الجلد ، فقد تحتاجين إلى:

  • 3 أكياس من شاي البابونج.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ماء ساخن.

قومي باضافة ثلاثة معالق كبيرة من الماء الساخن مع كيس واحد من الشاي دعيها جانبا.
ثم قومي بإضافة ملعقة العسل مع كيسين الشاي المتبقيين وقومي بعجن الخليط بماء الشاي حتي تصلي الي قوام كريمي دعي الخليط علي وجهك لمدة 20 دقيقه ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر.

وداعا للبشرة الجافة والباهته08

تجنبي اسوأ 5 عادات للبشرة

ان اتباع العادات الخاطئه قد تؤدي إلى ندوب وفرط التصبغ والتي من الممكن ان يكون صعب الشفاء منها وكذلك مظهر خارجي باهت وغير صحي للبشره فاحرصي على تجنب هذه العادات .
1-التعرض لاشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك.
2-النوم وبقايا المستحضرات التجميليه على بشرتك.
3-استخدام منتجات العناية بالبشرة الغير مناسبة.
4-تكرار تقشير البشرة .
5-وضع اليد على حبوب الوجه والضغط عليها .

وداعا للبشرة الجافة والباهته07

طريقة إزالة المكياج بشكل صحيح

قومي بمسح وجهك بقطنه مبلله ابداي بمسح احمر الشفاه ثم ماكياج العين ببطء وحذر ابدأي بإزالة الكحل ثم الماسكرا ثم ظلال العيون لان هذه المنطقه حساسه بشكل كبير ثم قومي بغسل وجهك بشكل كامل بالغسول المناسب لبشرتك تعد هذه الطريقة من افضل الطرق لأزلة المكياج يمكنك مسح وجهه أيضا بزيت الزيتون أو جوز الهند او ماء الورد.

وداعا للبشرة الجافة والباهته10

العصائر الطبيعية لبشرة مشرقة

للعصائر الطبيعية فائدة كبيرة لجسم الإنسان مما ينعكس على المظهر الخارجي حيث تعطي إطلالة نضرة ومشرقة للبشره

وداعا للبشرة الجافة والباهته05

استخدام التونر

الكثير منا يمكن أن يتغاضى عن استخدام التونر في نظامه للعنايه بالبشره ولكن ما يجهله الكثير منا هو مدى اهميته في الحفاظ على توازن البشرة ونضارتها وكذلك جعلها خالية من العيوب.اصنعي التونيك الخاص بك كل ما ستحتاجين إليه هو خل التفاح والماء المفلتر,اضيفي ملعقتين من خل التفاح مع 4 معالق من الماء ضعيها في زجاجة تردينها وقومي بمسح وجهك باستخدام قطنة نظيفة مع تجنب منطقة العينين.

وداعا للبشرة الجافة والباهته04

قناع الطين لتنظيف البشرة

اقنعة الطين ليست فقط لاخذ صور السيلفي المضحكه وإنما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنقية أنسجة الجلد,اقنعة الطين تعمل حقا كالسحر ولكن عليك اولا استخدام النوع الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك.

وداعا للبشرة الجافة والباهته09

تنظيف الوجه بالزيوت

هل سمعت بهذه الطريقه من قبل قد يظنها البعض انها مزحه ,في الحقيقة إن تنظيف الوجه بالزيوت لا يجعل الوجه اكثر زيتية ولكنه يقلل من دهون الوجه مثل ما نقول لا يفل الحديد الا الحديد ويعتبر زيت الزيتون وزيت الخروع من افضل الزيوت المفيده للبشره.

وداعا للبشرة الجافة والباهته02

الحفاظ على رطوبة الجسم

من اكثر الاشياء اهمية في روتين العنايه بالبشره هو الحفاظ عليها رطبه احيانا لا يجب معالجة الأمور بشكل سطحي ,فافضل طريقة للعناية بالبشرة هو من الداخل الى الخارج ويعتبر الشاي الاخضر و مياه جوز الهند والعصائر الطبيعية من أفضل المشروبات التي يوصي بها خبراء التغذية وأطباء الجلدية لما تقدمه للبشره من فائدة من حيث النضارة والحيوية.

وداعا للبشرة الجافة والباهته06

الاقنعه الطبيعيه

سواء كانت بشرتك باهته او جافه او حتي تضررت بفعل اشعة الشمس فان الاقنعه الطبيعيه التي تصنعيها بنفسك في المنزل يمكنها صنع المعجزات,مثل ماسك الزبادي للبشرة الباهتة والافوكادو للبشرة الجافة والشاي الاخضر للبشرة المتضررة من أشعة الشمس.

وداعا للبشرة الجافة والباهته03

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *