التخطي إلى المحتوى

طريقة علاج البشرة الجافه والباهته علي الرغم من اننا نتعرض للقليل من اشعة الشمس هذه الايام، فذلك لا يعني ان ايام الشتاء قد مضت بسلام، بالتأكيد بشرتك قد تعرضت للكثير من التاثيرات السلبيه هذا الموسم، ولهذا السبب من المهم للغايه مواصلة العناية بالبشرة بشكل صحيح، انت لست بحاجه للذهاب للصالونات التجميليه او المنتجعات الصحيه للحصول علي بشرة ممتازه معنا سيدتي تستطعين الوصول لما تريدين بادواتك البسيطه داخل المنزل.

التعامل مع البشرة الجافه

اذا كنت تعانين من جفاف البشرة اوتقشر الجلد او تريدين الحفاظ علي بشرتك بان لا تصاب بالتقشر تجنبي المنظفات القوية التي تحتوي علي الكحول والعطور اختاري منظف لطيف يحتوي علي خصائص الترطيب وذلك لجنب حدوث تهيج او جفاف وان كنتي من مستخدمي مستحضرات التجميل يجب عليك تنظيفها بالمنظفات الخاصة بها وذلك للحفاظ علي بشرة صحية.

وداعا للبشرة الجافه والباهته01

قناع البابونج لعلاج البشرة الجافة

اقنعة الوجه لا تعني مجرد علاجات لحظيه وانما تسهم والي حد كبير في تغذية البشرة، قناع البابونج من الاقنعه المفيده جدا وخاصة للبشرة الجافه والحساسه فهو طبيعي وفعال بشكل كبير في تهدئه احمرار البشرة ويلطف من تهيج الجلد، فقد تحتاجين الي:

  • 3 اكياس من شاي البابونج.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ماء ساخن.

قومي باضافة ثلاثة معالق كبيرة من الماء الساخن مع كيس واحد من الشاي ودعيها جانبا.
ثم قومي باضافة معلقه العسل مع كيسين الشاي المتبقيين وقومي بعجن الخليط بماء الشاي حتي تصلي الي قوام كريمي دعي الخليط علي وجهك لمدة 20 دقيقه ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر.

وداعا للبشرة الجافه والباهته08

تجنبي اسوأ 5 عادات للبشرة

ان اتباع العادات الخاطئه قد تؤدي إلى ندوب وفرط التصبغ والتي من الممكن ان يكون صعب الشفاء منها وكذلك مظهر خارجي باهت وغير صحي للبشره فاحرصي على تجنب هذه العادات .
1-التعرض لاشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك.
2-النوم وباقايا المستحضرات التجميليه على بشرتك.
3-استخدام منتجات العنايه بالبشرة الغير مناسبة.
4-تكرار تقشير البشرة .
5-وضع اليد على حبوب الوجه والضغط عليها .

وداعا للبشرة الجافه والباهته07

طريقة ازالة المكياج بشكل صحيح

قومي بمسح وجهك بقطنه مبلله ابداي بمسح احمر الشفاه ثم مكياج العين ببطء وحذر ابدأي بازاله الكحل ثم الماسكرا ثم ظلال العيون لان هذه المنطقه حساسه بشكل كبير ثم قومي بغسل وجهك بشكل كامل بالغسول المناسب لبشرتك تعد هذه الطريقه من افضل الطرق لازلة المكياج يمكنك مسح وجهك ايضا بزيت الزيتون او جوز الهند او ماء الورد.

وداعا للبشرة الجافه والباهته10

العصائر الطبيعيه لبشرة مشرقه

للعصائر الطبيعيه فائده كبيره لجسم الانسان مما ينعكس علي المظهر الخارجي حيث تعطي اطلاله نضرة ومشرقة للبشره

وداعا للبشرة الجافه والباهته05

استخدام التونر

الكثير منا يمكن ان يتغاطي عن استخدام التونر في نظامه للعنايه بالبشره ولكن ما يجهله الكثير منا هو مدي اهميته في الحفاظ علي توازن البشرة ونضراتها وكذلك جعلها خالية من العيوب.اصنعي التونر الخاص بك كل ما ستحتاجين اليه هو خل التفاح والماء المفلتر,اضيفي معلقتين من خل التفاح مع 4 معالق من الماء ضعيها ف اي زجاجه تردينها وقومي بمسح وجهك باستخدام قطنه نظيفه مع تجنب منطقة العينين.

وداعا للبشرة الجافه والباهته04

قناع الطين لتنظيف البشرة

اقنعة الطين ليست فقط لاخذ صور السيلفي المضحكه وانما تعمل علي تنشيط الدوره الدمويه وتنقية انسجه الجلد,اقنعة الطين تعمل حقا كالسحر ولكن عليك اولا استخدام النوع الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك.

وداعا للبشرة الجافه والباهته09

تنظيف الوجه بالزيوت

هل سمعت بهذه الطريقه من قبل قد يظنها البعض انها مزحه ,في الحقيقه ان تنظيف الوجه بالزيوت لا يجعل الوجه اكثر زيتيه ولكنه يقلل من دهون الوجه مثل ما نقول لا يفل الحديد الا الحديد ويعتبر زيت الزيتون وزيت الخروع من افضل الزيوت المفيده للبشره.

وداعا للبشرة الجافه والباهته02

الحفاظ علي رطوبة الجسم

من اكثر الاشياء اهميه في روتين العنايه بالبشره هو الحفاظ عليها رطبه احيانا لا يجب معالجة الامور بشكل سطحي ,فافضل طريقه للعنايه بالبشرة هو من الداخل الي الخارج ويعتبر الشاي الاخضر ومياة جوز الهند والعصائر الطبيعيه من افضل المشروبات التي يوصي بها خبراء التغذيه واطباء الجلديه لما تقدمه للبشره من فائده من حيث النضارة والحيويه.

وداعا للبشرة الجافه والباهته06

الاقنعه الطبيعيه

سواء كانت بشرتك باهته او جافه او حتي تضررت بفعل الشعة الشمس فان الاقنعه الطبيعيه التي تصنعيها بنفسك في المنزل يمكنها صنع المعجزات,مثل ماسك الزبادي للبشره الباهته والافوكادو للبشرة الجافه والشاي الاخضر للبشره المتضرره من اشعة الشمس.

وداعا للبشرة الجافه والباهته03

المصدر: ehow.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *