التخطي إلى المحتوى

تختلف طبيعة مواليد برج السرطان عن أصحاب الأبراج الأخري فهم يتسمون بالهدوء ويميلون إلى الخيال والإنعزال والإنطواء كما يتصفون بشدة الإرتباط بالعائلة والأسرة لذلك فهم يقضون الكثير من الأوقات في المنزل وهذا يجعلهم أكثر عرضة للسمنة وزيادة الوزن ويميل مواليد برج السرطان إلى تناول الطعام بكثرة وخاصة عندما يتعرضون للضغوطات والتوترات والمواقف الإنفعالية.

لذلك يجب أن يحرص مواليد برج السرطان على عدم الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت كذلك يجب عليهم إتباع نظام عذائي صحي ومفيد لتجنب التعرض لبعض المشاكل الصحية، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي من الواجب على مواليد برج السرطان تناولها للحفاظ على الجسم صحي وسليم كذلك سنتاول أبرز العادات الصحية والسليمة لبناء جسم رشيق وجذاب.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يعاني مواليد برج السرطان غالباً من مشاكل صحية في الجهاز الهضمي وذلك بسبب كثرة تناولهم للأصعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات لذلك فهم يحتاجون إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تساعد في حل كافة المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي والتي تتمثل في عسر الهضم وأرتفاع مستوي الدهون في الدم وزيادة معدل السكر في الدم كما تساهم الألياف في تنظيم حركة الأمعاء والمعدة وتعمل على إنقاص الوزن والدهون الزائدة في الجسم.

وتتواجد الألياف بنسبة كبيرة في بعض أنواع الخضروات والفواكه كالبروكلي والتفاح والجزر والأفاكادوا والبازلاء لذلك يجب على مواليد برج السرطان الإكثار من تناول هذه الأطعمة لتلاشي الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تلحق بالجسم.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الألبان منزوعة الدسم

يميل مواليد برج السرطان إلى الإكثار من تناول منتجات الألبان وخاصة عندما يتعرضون للتوتر والإنفعالات العصبية حيث يعمل اللبن على تهدئتهم كما يحافظ على مستوي معين من الهدوء النفسي لديهم لكن تتسبب الدهون والدسم الزائد المتواجد في اللبن ومشتقاته في زيادة الوزن كما يجلب الشعور بالكسل والوخم.

لذلك يجب أن يحرص مواليد برج السرطان على إختيار منتجات الألبان منزوعة الدسم والتي تحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل وذلك لتفادي مشاكل السمنة وزيادة الوزن والحفاظ على الجسم صحي وسليم.

تناول الألبان منزوعة الدسم

الإكثار من تناول المأكولات البحرية

يتسم مواليد برج السرطان بالتوتر والعصبية كما يمتلكون طبيعة وشخصية مزاجية ويتخذون ردود أفعال متغيرة لذلك فهم يحتاجون إلى تناول الأسماك والمأكولات البحرية بكثرة بهدف التقليل من حدة الإنفعالات والعصبية كما تتعدد فوائد المأكولات البحرية وتشمل الحفاظ على الإتزان النفسي وزيادة معدل التركيز والإدراك.

كما تساهم المأكولات البحرية في إمداد الجسم بالفوسفور الذي يزيد من القوة البدنية لدى الأنسان كما يرفع من معدل النشاط اليومي وهذا يساعد مواليد برج السرطان في حل الكثير من المشاكل الصحية التي يتعرضون لها.

الإكثار من تناول المأكولات البحرية

الإكثار من تناول المأكولات البحرية

نصائح هامة

توجد بعض العادات التي يجب على مواليد برج السرطان إتباعها للحفاظ على الجسم صحي وخالي من الأمراض كما يجب عليهم تلاشي بعض الممارسات الخاطئة.

  • الإكثار من تناول الوجبات صغيرة: يميل مواليد برج السرطان إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ويجلب لهم هذا مشاكل في الجهاز الهضمي لذلك يجب عليهم تناول كميات صغيرة من الطعام كما يمكن لهم تقسيم الوجبات الرئيسية إلى أكثر من وجبة وتناول الطعام اليومي في شكل وجبات صغيرة بما يسمح لهم بهضم الطعام وتحقيق أقصي إستفاده منه وزيادة معدل حرق الدهون اليومي.
  • ممارسة الرياضة مع الأصدقاء: يميل مواليد برج السرطان إلى الجلوس لفترات طويلة في المنزل ويتسبب هذا لهم في زيادة وتراكم الدهون في الجسم لذلك يتوجب عليهم تنظيم بعض الأنشطة مع الأصدقاء كما يمكن لهم تخصيص بعض الوقت لممارسة الرياضة بشكل جماعي بما يساهم في رفع الروح المعنوية وزيادة الشعور بالراحة النفسية كما تساعد الرياضة في التخلص من الوزن الزائد.

ممارسة الرياضة مع الأصدقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *