التخطي إلى المحتوى

يتسم مواليد برج الأسد بالنشاط والحيوية والحماس حيث يمتليء جدول أعمالهم بالكثير من الأعمال والأنشطة التي تتطلب الحركة والتنقل لذلك فهم يحتاجون إلى إتباع نظام غذائي معين مفيد وصحي يساعدهم على تعويض الطاقة المفقودة ويمكنهم من تحمل الأعباء والمشاق اليومية.

ويقضي مواليد برج الأسد الكثير من الفترات خارج المنزل لذلك فهم معرضون بشكل أكبر لتناول الوجبات المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية التي تتسبب لهم في الكثير من المشاكل الصحية، ونقدم لكم من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب على مواليد برج الأسد تناولها للحفاظ على جسم صحي كذلك سنستعرض بعض النصائح والإرشادات الهامة التي يجب على مواليد برج الأسد إتباعها للحفاظ على رشاقة وشكل الجسم.

الإكثار من تناول الفواكه

يبذل مواليد برج الأسد الكثير من المجهودات والحركة خلال اليوم لذلك فهم يحتاجون إلى نسبة كبيرة من الطاقة التي تساعدهم على المقاومة وتعطيهم النشاط اللازم لذلك يجب عليهم الإكثار من تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن فهي تمدهم بالطاقة اللازمة وتساعدهم على التركيز وتخفف من الشعور بألام الصداع والمفاصل التي تسببها ضغوطات العمل.

ويمكن تناول الفواكه في أكثر من شكل حيث يمكن الإستفادة منها كعصير طبيعي ويمكن تقطيعها وتناولها في شكل سلطة ويمكن تناولها في شكل منفرد ويحتاج مواليد برج الأسد إلى تناول الفواكه خلال فترات متنوعة من اليوم فهي تعطي الإحساس بالشبع كما تساهم في تقوية أجهزة الجسم كالقلب والكبد والجهاز التنفسي وتلعب الفواكه دور هام في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

الإكثار من تناول الفواكه

شرب كميات كبيرة من المياة يومياً

تتسع دائرة أعمال ومشاغل مواليد برج الأسد لذلك فهم يفتقدون كميات كبيرة من المياة يومياً وقد يتسبب هذا في شعورهم بالدوغة والصداع كما يحد من طاقتهم الإنتاجية وقدرتهم على العمل لذلك فهم يحتاجون إلى شرب كميات كبيرة من المياة يومياً حتي يتثني لهم إنحاز كافة الأعمال المُكلفين بها دون الشعور بالتعب.

كما تساهم المياة في التخلص من السموم المتواجدة بالجسم وتعطي الإحساس بالراحة وتعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتعالج مشاكل الإمساك وعسر الهضم وتساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

شرب كميات كبيرة من المياة يومياً

الحرص على تناول الخضروات الطازجة

يتعرض مواليد برج الأسد في بعض الأوقات لمشاكل صحية في القلب والدم لذلك فهم بحاجة إلى تناول الخضروات الطازجة وخاصة أنواع الخضروات الغنية بالحديد كالبازنجان والسبانخ والفاصوليا حيث يساهم الحديد في علاج مشاكل الأنيميا ويزيد من نشاط الجسم كما يجب تناول الخضروات الغنية بالألياف كالبروكلي والجزر والبازلاء حيث تعمل الألياف على حرق الدهون المتراكمة بالجسم وتقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي فهي تنظم من حركة تدفق الدم للقلب.

ويمكن تناول الخضروات الطازجة من خلال طهيها في الطعام بالطريقة الصحية أو تقطيعها في شكل سلطة وتناولها خلال الواجبات فهي تساعد في تسهيل عملية الهضم.

الحرص على تناول الخضروات الطازجة

نصائح هامة

توجد بعض النصائح الهامة التي يجب على مواليد برج الأسد إتباعها لبناء جسم صحي وسليم.

  • عدم الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة الدهون: قد يتجه مواليد برج الأسد إلى تناول الوجبات السريعة والجاهزة كحل سريع لسد الأحساس بالجوع خلال فترات العمل ولكن قد تجلب لهم هذه الأطعمة الكثير من المشاكل الصحية وذلك نظراً لإحتوائها على كميات كبيرة من الدهون والزيوت والسعرات الحرارية التي تتراكم في الجسم وتسبب أمراض القلب والدم كما تزيد من الوزن.
  • الأهتمام بتناول الوجبات الرئيسية: قد يهمل مواليد برج الأسد تناول الوجبات الرئيسية في مواعيدها بسبب إنشغالاتهم اليومية وبالتالي يتسب هذا لهم في الشعور بالهبوط والضعف العام لذلك يجب عليهم تنظيم جدول أعمالهم وتخصيص أوقات كافية لتناول الوجبات الرئيسية الصحية والمفيدة.

عدم الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة الدهون

عدم الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة الدهون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *