التخطي إلى المحتوى

ترهل الصدر من المشكلات التي تعاني منها السيدات، وتسبب الإحراج وعدم الثقة في النفس لديهم، فمن الممكن أن تكون هذه المشكلة سببها عادات سيئة تفعلها السيدة مثل ارتداء حمالة صدر غير مناسبة أو سوء تغذية.

ولكن يمكن التخلص من هذه العادات السيئة العناية بمنطقة الصدر أو عمل بعض التدريبات الرياضية ويمكن أيضا استخدام بعض المنتجات لشد الصدر لذا يجب علينا معرفة أسباب الترهل حتى نستطيع معالجته ويكون نوعا للتوعية للفتيات الصغيرات حتى لا يقعن في مثل هذه المشكلة.

 ارتداء حمالة صدر غير مناسبة

فقدان الوزن

عادة فقدان الوزن يسبب ترهل الصدر، ولهذا السبب لا يستطيع الكولاجين إنتاج الخلايا لشد الجلد وبعد هذه المشكلة يترهل الصدر، وهذه المشكلة تعاني منها كثير من السيدات الزائدات في الوزن فلابد من إتباع سعرات حرارية قليلة حتى تتمكن من إنقاص الوزن الزائد وممارسة رياضة شاقة فكل هذا يزيد من مرونة الجلد وبعد ذلك يظهر مترهل.

ارتداء حمالة صدر غير مناسبة

يجب على السيدة اختيار حمالة الصدر مناسبة وهذه أمور مهمة بالنسبة للشكل الجمالي للصدر فقط بل أمور صحية أيضا لذلك من الممكن أخذ مقاس الصدر عند الشراء ويجب أن تكون مناسبة مثلا لا تكون ضيقة ولا واسعة بل تكون مريحة في اللبس ويمسك الصدر من الجوانب ويكون شكلها لائقا على الصدر، فعندما ترتدي السيدة حمالة صدر ضيقة فإن الدم يتدفق وينحرف عن مجراه أما لو واسعة فهذا يدمر شكل الصدر ويجعله يترهل.

وضع النوم أو الجلوس لشد الصدر

الاستحمام بالماء الساخن

بعض السيدات تهتم بأخذ حمام ساخن كل يوم ولكنها لا تعرف أن الحمام الساخن في درجة حرارة عالية تقلل من إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد وهذا يجعل الجلد يترهل لذا تجنب تعرض الصدر لدرجات حرارة مرتفعة ويمكنك أخذ حمام دافئ قليلا على جسمك وحاولي تقليل درجة الحرارة على الصدر.

وضع النوم أو الجلوس لشد الصدر

عادة يتأثر العمود الفقري بالجلوس الخاطئ أو الوقوف وأيضا يتأثر الصدر بهذه المشكلة وحتى بطريقة النوم على البطن لذا يجب عليك الجلوس وظهرك مفرود مثل الخط المستقيم أو أثناء المشي أو عند مشاهدة التليفزيون وعند النوم وإن لم تستطيعي يجب عليك ممارسة التدريبات الرياضية وتعديل سلوك الجلوس الخاطئ فهذا يقلل حدوث أي مشكلة العمود الفقري والصدر.

الأشعة الفوق البنفسجية

عندما تتعرض السيدة لأشعة الشمس الضارة فهي تتسبب في فقدان الكثير من الماء وبذلك بعدها يحدث مشاكل كثيرة ومنها سرطان الجلد دائما ينصح أطباء الجلد باستخدام منتجات لحماية الجلد من الشمس في مناطق الرقبة والوجه ومنطقة العليا للصدر.

عادة التدخين

من المعروف إن التدخين ضار جدا للصحة كلها وليس الرئة فقط بل يجعل الصدر يتمدد الجلد ويتأثر به.

ترهل الصدر بسبب التدخين

إجراء العمليات

بعض السيدات تعتقد أن عمليات تكبير الصدر وتصغيره عمليات ناجحة وتثمر بنتائج مذهلة بل العكس فبعد فترة نلاحظ وجود تمدد في خلايا الثدي ووجود حلول بسيطة وطبيعية لشد الترهلات الموجودة بالصدر، ولكن يجب على كل فتاة إتباع النصائح السابقة حتى تتجنبي ترهل الصدر.

خلطة بسيطة لشد ترهل الجلد

تحضير ملعقتين من الشبة الناعمة على ملعقتين من زيت الزيتون ونضع عليهم ملعقتان من النشا ونخلطها بقليل من الماء حتى تصبح على هيئة كريم أو عجينة وبعد ذلك نضع هذه الخلطة على الجلد المترهل ونقوم بتدليك المكان إلى أن يتشربها الجلد ويمكنك تكرار الطريقة كل يوم وسوف تلاحظ فرق كبير.

طريقة أخرى لشد ترهل الصدر

نضع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت النعناع على ملعقتان من زيت الزنجبيل ونخلطهم مع ملعقتان من خل التفاح وندهن هذه المنطقة ويمكنك تكرارها كل يوم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *