أفضل الوصفات لشد الصدر المترهل

ياسمين عبدة

أفضل الوصفات لشد الصدر المترهل كل سيدة تريد أن يكون شكل صدرها جميل وغير مترهل، ولكن هذا غير ممكن في بعض الحالات فعادة يكون ترهل الصدر نابع عن شيء طبيعي مع السن المتأخر حيث يفقد الثدي الليونة والمرونة وهذا يحدث في سن الأربعين ولكن يمكن يحدث في أي سن آخر نظرا لعوامل كثيرة تسبب ترهل الثدي وهي فقدان الوزن والحمل والرضاعة وارتداء حمالة صدر غير مناسبة والتدخين والمشروبات الكحولية والغازية وكل هذه العوامل تساهم في تمدد الخلايا .

ومن المعروف دوما أن الثدي لا يحتوي على عضلات ولكن يوجد به خلايا غدد وأنسجة ضامة ومن الضروري رعاية الثدي حتى يكون في حالة جيدة، وفي هذه الحالة نجد الكثير من الكريمات الموجودة في المحلات والتي تعمل على شد الثدي ولكن أسعارها ليس في متناول الجميع ومن هنا بدأ بعض الخبراء في التفكير في بديل للكريمات حيث وجدوا بعض المواد الطبيعية و الممتازة في شد ترهلات الثدي ويمكن إعدادها في المنزل وبطريقة سهلة وبسيطة.

  • ممارسة الرياضة
  • التدليك بالثلج
  • زيت الزيتون
  • الخيار وصفار البيض
  • بياض البيض
  • الحلبة
  • الرمان
  • هلام الصبار

خلطة الحلبة لشد ترهلات الصدر

بعض الوصفات الطبيعية في شد ترهلات الثدي

زيت الزيتون لشد الصدر

زيت الزيتون مفيد جدا في شد ترهلات الثدي مما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي يمكنها منع ترهل الثدي وتنعيم البشرة.

زيت الزيتون لشد الصدر

خطوات الوصفة

نضع زيت الزيتون على الثدي وتدليكه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة حتى يسخن وهذه السخونة نتجت من خلال نشاط الخلايا ثم تدفق الدم ومع التكرار لمدة ثلاث أسابيع سوف يتحسن الثدي ويقل الترهل، يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز وزيت الجوجوبا وهما مفيدان أيضا في ترهل الثدي.

بياض البيض

يحتوي بياض البيض على خواص قابضة ومغذية للبشرة بفضل الدهون المائية الموجودة في بياض البيض ويساعد في علاج الثدي المترهل، نخفق ثلاث بيضات حتى يظهر النسيج الرخو وبعد ذلك نضع الخليط على الثدي ونتركه نصف ساعة ثم نقوم بغسل الثدي بعصير البصل وبعدها بالماء البارد.

الخيار وصفار البيض

يحتوي الخيار على فيتامينات ومعادن لذلك يساعد في تنعيم البشرة ويجعلها نضرة أما صفار البيض فهو يحتوي على البروتين اللازم لعلاج ترهل الثدي، نضع ثمرة الخيار في الخلاط حتى يهرسِ ثم نضع معه صفار بيضة وقطعة صغيرة من الزبدة ونخلطها جيدا مع بعض حتى يصبح الخليط مثل العجينة وبعد ذلك نضع الخليط على الثدي ونتركه نصف ساعة وبعدها غسل الثدي بالماء جيدا يمكنك استخدام هذا الخليط مرة كل أسبوع.

خلطة الحلبة

تحتوي الحلبة على مضادات للأكسدة وفيتامينات والتي تساعد في علاج ترهل الثدي، نضع كوب صغير من مسحوق الحلبة على كوب من الماء ونخلطهم حتى يصبح عجينة متماسكة ثم ندلك الثدي ونتركها لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسل الثدي بالماء الدافئ كرريِ هذه الطريقة مرة إلى مرتين أسبوعيا.

خلطة زبدة الشيا

الكثير من السيدات لا تعرف عن مزايا زبدة الشيا، فهو مليء بفيتامين E والذي من خصائصه شد الجلد ومنع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الضارة فيعطي الثدي شكلا جميلا، نضع زبدة الشيا على الثدي وتدليكه بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يترك الثدي حتى يهدأ لمدة 10 دقائق ثم نغسله بالماء وتكرريِ هذه الخطوات ثلاث مرات أسبوعيا.

فوائد الرمان لترهلات الصدر

مفيد جدا في تأخير علامات الشيخوخة ويساعد على منع ترهل الثدي مما يحتويه من مغذيات نباتية وفيتامينات وله الكثير من الوصفات إذا كان من زيت بذور الرمان أو القشرة الخارجية لثمرة الرمان.

فوائد الرمان لترهلات الصدر

وصفة ثمرة الرمان للتخلص من ترهلات الصدر

يمكنك استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثدي ثلاث مرات في اليوم ، أو صنع عجينة من قشر الرمان، ثم تقوميِ تقشير الرمان وطحنها حتى تصبح بودرة ثم نضيف عليها ملعقتين من زيت الخردل الحار حتى تصبح عجينة وندلك الثدي بحركات دائرية لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اتركيها على الثدي 10 دقائق أخرى ثم يغسل الثدي ونجفف جيدا بمنشفة ناعمة وتكرريِ هذه الطريقة كل ليلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *