بالصور .. ألوان وأنواع طلاء الاظافر واسمائها

ياسمين عبدة

لا ينتهي استحداث الصيحات في عالم الزينة والموضة، وفيما يخص الأظافر فالمنتجات التي تخصها متعددة إلى الحد الذي يجعل النساء والفتيات كل عام يبحثن تحديدًا عن أنواع جديدة لطلاء الأظافر، حيث يتميز كل نوع بخصائص مختلفة.

أحدث أنواع طلاء الأظافر

إذا كنتِ تخططين إلى الذهاب إلى صالون التجميل للحصول على جلسة عناية خاصة بالأظافر، عليكِ الاطلاع على أنواع جديدة لطلاء الأظافر.

1- طلاء الأظافر Polygel

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

تعتمد هذه التقنية على المزج بين نوعين من طلاء الأظافر ، وهما الجل والأكريلك، ويشبه هذا النوع طلاء الأظافر من نوع الجل من حيث القوام، ويمكن استخدامه فوق الأظافر الطبيعية وكذا الوصلات، حيث تقومين بتطبيق الطلاء عليها باستخدام الفرشاة.

لا تقتصر استخدامات هذا النوع على طلي الأظافر بطبقة ملونة فحسب، بل يمكنكِ استخدامه كذلك لتشكيل وإطالة أظافركِ؛ حيث في هذه الحال تتم معالجته باستخدام الـ LED أو الأشعة فوق البنفسجية.

يتميز هذا النوع بالمتانة لذلك فهو المفضل لدى الكثيرات، إضافةً إلى أنه أكثر أنواع الطلاء ثباتًا، حيث يدوم لفترة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع.

تعرف على:  10 اشكال موديلات طلاء أظافر مناكير ليلة رأس السنة

2- جل البناء Builder Gel

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

هو أحد أنواع طلاء الأظافر الجل، لكنه يتمتع بلمسة نهائية أكثر قوة وأقل مرونة، ويتم استخدامه كطلاء أظافر علاجي أو وسيلة تجميلية لإطالة الأظافر.

تعتمد طريقة معالجته على استخدام ضوء الـ LED، وهو قابل للنقع في الأسيتون في حال رغبتِ في ذلك، وعادةً ما يتم استخدام جل البناء مع وصلات الجل بهدف ربط أطراف الأظافر بالأظافر الطبيعية.

تعرف على:  بالصور ألوان وأنواع طلاء الاظافر واسمائها

3- أكريلك Acrylic

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

يستخدم طلاء الأظافر من نوع الأكريلك لتقوية الأظافر الطبيعية، أو لمنحها مظهرًا أكثر طولًا، ويكون هذا النوع على هيئة مسحوق ممزوج بعناصر أحادية المعدن، أو ما يُعرف بالـ Monomer، ليتكون بذلك سائل لزج.

يتم تطبيق الأكريلك بالفرشاة على الأظافر، ثمَّ يصبح أكثر صلابةً بمرور الوقت، بحيث يمكنكِ بعد ذلك نحته على الشكل الذي ترغبين في الحصول عليه، ويدوم فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

أفضل أنواع الطلاء الحديثة

بعد كل شيء إن أظافركِ تحتاج إلى التنفس بشكلٍ جيد كونها جزءً من جسمكِ، لذلك تحتاجين إلى أنواع جديدة لطلاء الأظافر تسمح لها بذلك، عوضًا عن تلك الأنواع التي تعتمد على إضافة طبقة عليها تمنع ذلك.

الطلاء القابل للتنفس أوBreathable Nail Polish  هو أفضل الأنواع لتحقيق ذلك الهدف؛ إذ أنه مسامي ويسمح للأكسجين والماء والزيوت بالنفاذ من خلاله إلى أظافركِ، ويستمر هذا الطلاء على حالته لفترة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام.

الرائع في الأمر أنه بالإضافة إلى كون هذا الطلاء صحيٌ لأظافركِ، فإنه كذلك أقل عرضةً للقطع والتقشير؛ حيث إن ما يتسبب في ذلك هو حجز الرطوبة والزيوت عن الأظافر، وهذا ما يعمل الطلاء القابل للتنفس على تجنيبكِ إياه.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من طلاء الأظافر يشتهر بـ “المانيكير الحلال”؛ نظرًا لقابليته في إنفاذ الماء من خلاله، ما لا يحول دون وصوله إلى الأظافر أثناء الوضوء.

أفكار حديثة لتطبيق طلاء الأظافر

ربما لا تحتاجين حقًا إلى أنواع جديدة لطلاء الأظافر؛ إذ كل ما عليكِ هو الاطلاع على هذه القائمة من الأفكار الإبداعية، والتي تمنحكِ الإلهام لتحصلي على مظهر أنيق وجذاب لأظافر عصرية وجميلة.

أولًا: أومبير الأظافر Ombre nailes

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

حسب ما صرحت به شركة Nail pro Eunice Park فإن الذوق العام لا يزال يميل إلى المكياج النظيف على حد تعبيرها، وفيما يخص طلاء الأظافر فإن المظهر المتدرج هو ببساطة ما يمنحكِ ذلك، خاصةً إن كنتِ تطمحين إلى مظهر كلاسيكي وبسيط وأنيق أيضًا.

ثانيًا: كوكيت ماني Coquette Mani

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

يمنحكِ هذا المظهر الأنيق من طلاء الأظافر الفرصة لتعبري عن شخصيتكِ ودلالكِ الأنثوي كيفما تشائين؛ حيث أنه يعتمد على تطبيق الطلاء مع إضافة التفاصيل اللطيفة مثل الفيونكات والجليتر.

عادةً ما يعتمد هذا الطلاء على الألوان البسيطة الهادئة مثل الوردي الجميل والأبيض والكريمي، وتناسب هذه الفكرة صيحات الباليه أو الإطلالات غير الرسمية.

ثالثًا: S90 Grunge

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

عبري عن مزاجكِ المتقلب مع الألوان الجريئة غير الباهتة، مع طلاء الأظافر المستوحى من فترة التسعينات، فأظافر الجرونج تحيي هذا الاتجاه من جديد.

تعتمد هذه التقنية على الألوان القاتمة كالأسود، ومن ثم التدرج بالألوان الغامقة حتى نهاية الظفر، مثل الكحلي والأخضر القاتم.

تعرف على:  الحفاظ على بقاء طلاء الأظافر لمدة أطول

طلاء الأظافر بلمحات عصرية جذابة

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

بعد ظهور الـ glazed donut nails وقع الاختيار على أظافر الكروم كأفضل اتجاه للأظافر لهذا العام، وقد اعتمد الفنانون على مسحوق الكروم بشكلٍ كبير للحصول على أفضل التصاميم الممكنة منه لطلاء الأظافر.

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

بينما ظهر أيضًا وعلى غير عهدٍ بعيد مظهر طلاء الأظافر الزجاجي المكسور، والتي تمنح أظافركِ مظهرًا جماليًا من نوعٍ مختلف.

باستخدام الخداع البصري وإبراز الألوان بشكل ثلاثي الأبعاد يطل علينا مظهر الزجاج المكسور في الأظافر بجرأة جذابة وملفتة للأنظار، حيث تجمع في تضاد رائع بين المظهر اللامع والخشن.

في هذه التقنية يتم استخدام الإضافات اللامعة كالميالار أو السيلوفان أو الرقائق الخاصة بعمليات تجميل الأظافر، في الحصول على تأثير الزجاج المحطم البراق، والممتع في هذا الإبداع أنه بإمكانكِ تنفيذه في المنزل بسهولة.

إذا كنتِ تبحثين عن إطلالات جديدة فربما بعض أنواع جديدة لطلاء الأظافر يفي بالغرض، أو يمكنكِ أن تكوني أكثر إبداعًا وتتجهي إلى استخدام تقنيات أحدث في إبراز جمال أظافركِ بشكلٍ مختلف، أنيق، ورائع.