طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة

ياسمين عبدة

إذا كنتِ من المبتدئات في عالم المكياج أو كنتِ لا تفضلين تطبيقه بشكل مبالغ فيه، ولا تجدين الوقت للذهاب إلى صالون التجميل؛ فإليكِ طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة، والتي يمكنكِ اختيار منها الطريقة المناسبة لكِ بناءً على الإطلالة التي ترغبين في الظهور بها.

خطوات سهلة لمكياج بسيط

طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة

تواجه بعض الفتيات والنساء اللاتي لم يعتدن استخدام مستحضرات التجميل صعوبةً كبيرة في مرتهن الأولى لوضع المكياج، ما ينتج عنه نتائج كارثية في كثيرٍ من الأحيان، مسفرةً عن مظهر غير مرغوب فيه.

إلا أنكِ تستطيعين اتباع إحدى طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة، وتحصلين في النهاية على مكياج بسيط وجميل يبرز ملامح وجهكِ بطريقة رقيقة، تناسبكِ أيضًا إن كنت تبحثين عن المكياج السريع السهل.

  1. غسل الوجه بغسول البشرة المناسب.
  2. استخدام المرطب قبل وضع مستحضرات التجميل.
  3. وضع كحل العينين بطريقة تناسب المظهر الذي ترغبين في الحصول عليه.
  4. تطبيق أحمر الخدود باستخدام اللون المناسب للبشرة، مع الحرص على دمجه بشكل جيد حتى يتسق معها.
  5. يمكن استخدام قلم الحواجب لتحديدهما، قبل تطبيق ظلال العيون أو الاستغناء عن هذه الخطوة للحصول على مظهر هادئ.
  6. وضع القليل من أحمر الشفاه بألوان هادئة تناسب الطلة البسيطة التي تبحثين عنها.

تعرف على:  ميك اب لأحلى صور سيلفي بالصور

أفضل طريقة لتطبيق مستحضرات التجميل

طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة

يمكنكِ الحصول على مكياج بسيط لكن بطريقة أكثر احترافية عن طريق اتباع الخطوات الصحيحة لتطبيق كل منتج تجميلي في طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة، ومراعاة الاستعدادات التي يجب دعم بشرتكِ بها قبل وضع المكياج.

تعرف على:  ميك اب يوم الفلانتين بشكل جديد وبطرق مختلفة

أولًا: جهزي بشرتكِ لاستقبال المكياج

لا تفاجئي بشرتكِ بمساحيق التجميل عليها دونما استعداد مسبق؛ إذ سيقلل ذلك من تأثيرها المنتظر الحصول عليه، كما أنه قد يعرض بشرتكِ لعدة مشكلات.

1- تنظيف البشرة

في أيٍ من طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة تجنبي استخدام أدوات ومستحضرات التجميل على بشرتكِ دون تنظيفها بشكل جيد؛ إذ أنكِ بذلك تعرضينها لمشكلاتٍ كثيرة لا ترغبين في مواجهتها بكل تأكيد، مثل ظهور الحبوب والالتهابات.

لذلك لا بد من استخدام غسول البشرة المناسب لكِ قبل البدء في عملية وضع المكياج، لتحصلي على بشرة نظيفة وخالية من الأوساخ والزيوت، مع ضرورة تجنب غسول الوجه ذي خصائص التقشير؛ حتى لا يسبب لبشرتكِ التهيج والاحمرار.

بعد غسل وجهكِ قومي بتجفيفه باستخدام منشفة نظيفة، عن طريق التربيت عليه وليس الحك أو المسح، ومن ثمَّ قومي بتطبيق مزيل المكياج للتخلص من أي آثار سابقة منه، وذلك عن طريق فرك وجهكِ بحركات دائرية باستخدام قطعة قطنية مغموسة في المزيل.

2- ترطيب الوجه

لا يجب أن تغفلي التأثير الهام والفائدة الكبيرة التي تحصلين عليها من مرطبات البشرة؛ إذ أنها تترك بشرتكِ ناعمة ورطبة، وتعمل على وقايتها من الجفاف الذي يمكن أن تتعرض له جراء استخدام مستحضرات التجميل المختلفة.

هذا لا يعني أن تبالغي في كمية المرطب، فكمية بحجم البازلاء تفي بالغرض، قومي بتدليك بشرتكِ بها في حركاتٍ دائرية، ثم لا تباشري وضع المكياج فورًا، بل اتركي بشرتكِ تمتص المرطب لمدة خمس دقائق على سبيل المثال.

إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة التي تتعرض للالتهاب بسهولة، فتجنبي استخدام المرطبات التي تحتوي على العطور، كما يفضل الابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على نسب عالية من الزيوت في حال كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، حتى تتجنبي ظهور البثور.

طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة

3- تطبيق البرايمر

لا تهملي تطبيق البرايمر أو الكريم التمهيدي على بشرتكِ قبل وضع المكياج؛ حيث أنه محضَّر خصيصًا لمنحها أساسًا ناعمًا، فضلًا عن أنه يعمل على تثبيت المكياج لفترة اطول، ومقاومة اللمعة التي قد تسببها مستحضرات التجميل.

ابدئي بوضع كمية صغيرة من البرايمر على أطراف أصابعكِ، واستخدميها في توزيعه على البشرة، بدايةً من عظام الوجنتين، وأعلى الحاجبين، وعلى جسر الأنف أيضًا، ومن ثمَّ قومي بسحبه بأصابعكِ إلى نهايات وجهكِ بشكلٍ متساوٍ، واتركيه لعدة دقائق إضافية.

ثانيًا: آلية التفتيح الخفيف

تتعرض البشرة لكثير من العوامل التي تتسبب في تغيير بعض أو كل لونها، ما يحول دون الحصول على النتيجة المرغوبة من تطبيق البرايمر، وبالتالي يتم تخريب مظهر المكياج الذي تخططين للحصول عليه.

1- وحدي لون بشرتكِ

تتسبب الكثير من المؤثرات في تغيير لون بعض المناطق في بشرتكِ، لذا فإن هذه المناطق غير موحدة اللون تتطلب عناية خاصة عند تطبيق الكونسيلر وكريم الأساس، حتى تستطيعي التخلص من آثار البقع الداكنة وتتمكني من توحيد لون البشرة بشكل متناسق.

2- طبقي كريم الأساس

يساعد كريم الأساس في تحقيق اللون الموحد للبشرة، عن طريق تغطية المناطق الملتهبة أو التي تعاني من فرط التصبغ، ويتم تطبيقه بهدف الوصول إلى لون موحد وطلة أكثر طبيعية.

يمكنكِ استخدام أصابعكِ أو الفرشاة أو إسفنجة المكياج في توزيع الكريم على بشرتكِ، ولكن استهدفي فقط المناطق التي ترغبين في تغطيتها، لتحصلي على اللون الموحد المتناسق.

3- استخدمي الكونسيلر

يستخدم الكونسيلر لتغطية الأماكن التي لم يتمكن كريم الأساس من تغطيتها، وخاصةً منطقة أسفل العينين، يمكنكِ أن تستخدمي الفرشاة لتوزيع الكونسيلر على المناطق التي بها بقع وحول الأنف.

بينما يكفيكِ أن تستخدمي أصابعكِ في توزيعه على منطقة أسفل العينين، وذلك عن طريق التربيت، ولنتائج أفضل من الكونسيلر قومي بانتقائه أفتح درجة من لون بشرتكِ.

4- ضعي البودرة

يكمن الهدف من استخدام البودرة ي الاستفادة من قدرتها على تثبيت كريم الأساس وامتصاص الزيوت، استخدمي فرشاة كبيرة في توزيع البودرة على وجهكِ، وذلك بتقنية حرف الـ W، ابتداءً من الركن العلوي الأيسر من خط الشعر.

ثم مرريها على عظام الوجنتين انتقالًا إلى جسر الأنف، ومنه إلى الوجنة المقابلة، ثم الركن العلوي الأيمن عن طريق خط الشعر في هذه الجهة.

يوجد نوعان من البودرة؛ البودرة الملونة، والتي يمكنكِ انتقاء اللون المناسب لبشرتكِ منها، والبودرة الشفافة وهي الأكثر شموليةً حيث تناسب جميع ألوان البشرة، ويمكنكِ تطبيقها مع أي إطلالة تجميلية.

تعرف على:  كريم ليكوسيد آر (Lucocid R) يستخدم لتوحيد لون البشرة

ثالثًا: خطوات التجميل النهائية

طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة

تنتقلين في هذه المرحلة إلى تعزيز الألوان في بشرتكِ، ومنحها اللمسة النهائية الجمالية، وذلك عن طريق ثلاث خطوات بسيطة.

1- تطبيق أحمر الخدود

إذا كنتِ تبحثين عن طلة طبيعية فاستخدمي أحمر الخدود بدلًا البرونز، لكن اختاري أحمر الخدود الهادئ الناعم، حيث يمنحكِ لون تورد قريب من وجنتيكِ الطبيعي.

ابدئي في توزيع أحمر الخدود على الوجنتين مع دمجه بشكل جيدٍ حتى تصلي إلى لون البشرة المتجانس الذي يحقق المظهر الطبيعي الجذاب.

2- ضعي الماسكرا

استخدمي أداة ثني الرموش في منح رموشكِ المظهر المنحني الجذاب، الذي يمكنكِ من وضع الماسكرا بشكلٍ احترافي، ويمنحها الكثافة.

ضعي طبقتين من الماسكرا على رموشكِ باستخدام فرشاة ماسكرا رفيعة، أو يمكنكِ تجاهل ذلك كليةً إن كنتِ تتمتعين برموش طبيعية كثيفة، حتى لا يخرب المظهر العام لمكياج العيون.

3- أحمر الشفاه

استخدمي أحمر أو ملمع الشفاه في تعزيز لون الشفتين، ومنحهما الإطلالة الجذابة، وتجنبي الألوان الصارخة أو المبالغ فيها، عن طريق اختيار الألوان مثل الوردي، أو الخوخي أو الترابي الطبيعي.

طبقي أحمر الشفاه عن طريق وضعه أولًا على الشفة السفلية، ثم افركي شفتيكِ ببعضهما البعض لتوزيع جيد لأحمر الشفاه، يمكنكِ الاستغناء عن أحمر الشفاه والاكتفاء بالملمع.

اتبعي إحدى طرق وضع المكياج البسيط في المنزل خطوة بخطوة إن كنتِ من المبتدئات في استخدام مستحضرات التجميل، واعتمدي على الطريقة التي تبرز جمال ملامحكِ الخاص بدلًا من أن تخفيه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *