التخطي إلى المحتوى

الحصول على أظافر قوية تعطي الأظافر الجميلة والنظيفة شخصية متألقة وأنوثة لصاحبة هذه الأظافر، حيث تحتاج دائما اهتمام كبير لتظل قوية وجميلة، ولكن كثير من الفتيات تعاني من مشاكل الأظافر التشقق والتكسر وحتى الاصفرار، والآن سوف نقدم لكيِ نصائح مفيدة وهامة لمن يهتمون بأن تصبح أظافرهم جميلة وقوية.

قص الأظافر بانتظام

لا تجعلي أظافرك طويلة جدا فلا داعي لذلك، فقط حاولي أن تعتني بها وتقليمها بشكل دائم، في الأظافر الطويلة تتكسر بسرعة وتصبح عرضة للأمراض الجرثومية وانتي لا تعرفين السبب لذلك، فهذه الجراثيم تكون سبب في نقل وظهور حب الشباب وأيضا تنقل أمراض المعدة عن طريق تناول الطعام باليد، فحافظي على نظافة أظافرك.

ارتداء قفازات في يدك أثناء الأعمال المنزلية

عادة الفتاه تقوم بالأعمال المنزلية كل يوم غسيل الأطباق وترتيب المنزل أو استخدام مواد كيماوية في التنظيف وبعد الانتهاء من هذه الأعمال تلاحظ أن أظافرها تشققت أو حدث كسر فيهم فنحن ننصحك بارتداء قفازات بيدك لتلاشي أي ضرر بالأظافر.

قص الأظافر بانتظام

استخدام كريمات الأظافر

يجب عليكيِ استخدام الكريمات بشكل مستمر للتخلص من مشاكل الأظافر وحمايتها من المشاكل التي قد تحدث لها بعد ذلك.

استخدمي جل الكالسيوم

يجب عليكيِ استخدام هذا الجل لجعل أظافرك صلبة وقوية فهي تحتوي على الكالسيوم وكلنا نعرف فوائد الكالسيوم للاظافر، ويباع في الصيدليات واسمه المشهور الجل المقوي.

احذري إزالة الجذور الميتة

تقوم بعض الفتيات بإزالة الجذور الميتة بالمقص والقصافة وهذا أمر خطير جدا وسوف يسبب لها مشاكل بالإصبع أو نقل الأمراض لها فلا داعي لذلك ويمكنك وضع كريم أو جل وسوف يقضي على الجذور الميتة وبدون استخدام هذه الأداة الحادة.

تناول أطعمة صحية

لكل فتاة تعاني من تشقق أو تكسر بالأظافر، فمن المهم تغذية جسمك بالأطعمة المفيدة والفيتامينات والمعادن وهذا يفيد الأظافر بشكل كبير يمكنك أيضا وضع أظافرك في كوب من الحليب ليعطي الكالسيوم لجعل أظافرك تنمو بطريقة صحية وتكون قوية.

ارتداء قفازات في يدك أثناء الأعمال المنزلية

اجعلي أظافرك رطبة كل ليلة

من المعروف أن ترطيب الأظافر يحميها من الجفاف، ويمكنك استخدام الفازلين وتضعي عليها زيت فيتامين E ودلكي بها أظافرك قبل النوم ويمكنك أيضا نقع أظافرك في كوب به زيت زيتون وبعد ذلك سوف تلاحظين أن أظافرك أصبحت رطبة وناعمة.

تجنبي قضم الأظافر

قضم الأظافر من العادات السيئة التي تقوم بها الفتاة فهي تعرض الأظافر إلى التلف وبعد ذلك يحدث للأظافر والجلد الإصابة بالبكتيريا والفطريات تحت الأظافر وسوف تنقلها إلى الفم ثم المعدة وتسبب لها الكثير من الأمراض.

ابتعدي عن المزيلات الضارة

يوجد أنواع كثيرة من مزيلات الطلاء منها الجيد ولا يوجد منه أي ضرر والسيئ والتي قد يضر بأظافرك، فابتعدي عن المزيلات التي تحتوي على الفورمالدهيد والأسيتون والتي سوف تسبب جفاف الأظافر.

اجعلي أظافرك رطبة كل ليلة

وصفات طبيعية لتحصلي منها على أظافر قوية وجميلة

لدينا بعض الوصفات من مواد طبيعية موجودة في المنزل، وبعد تنفيذ هذه الوصفات سوف تلاحظي تغيير ملحوظ على أظافرك وبعدها تصبح أظافرك قوية وصحية وبدون إنفاق كثير من المال.

خلطة زيت الزيتون والعسل

أخلطيِ أربعة ملاعق من زيت زيتون مع ملعقتين من العسل ونضيف عليها ملعقة واحدة من البيض المخفوق وضعيهم على الأظافر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك اغسلي الأظافر بالماء ويمكنك تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع لمدة 3 أسابيع وبعدها تكون الأظافر قوية وجميلة.

عصير الليمون مع الملح

يمكنك وضع ملعقة من الملح على كوب من عصير الليمون الدافئ وبعد ذلك انقعي الأظافر لمدة ربع ساعة ثم اغسلي يدك بالماء تقومي بتجفيف يدك وضعي على يديك وأظافرك كريم مرطب وكرري هذه الخطوات كل ليلة لمدة أسبوعين وسوف تجديِ الأظافر أصبحت قوية ولونها وردي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *