التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل تاتو الحواجب في المنزل
عمل تاتو الحواجب في المنزل

طريقة عمل تاتو الحواجب تعاني بعض السيدات من تساقط شعر الحواجب بسبب الإصابة بمرض معين أو حدوث جرح في هذه المنطقة أدى إلى عدم نمو شعر الحواجب بطريقة طبيعية، تبحث عن حل لهذه المشكلة وتجد طريقة رسم الحواجب بالقلم ولكن لا يستمر طويلا عادة تريد السيدة طريقة أمنة وتستمر لفترات طويلة وبعد البحث وجدت طريقة تسمى تاتو الحواجب بالحنة أو الصبغة الذي يمكن عمله في المنزل بدون تعب أو مجهود زائد .

ومن الممكن أيضا اختيار لون يلائم شكل الوجه أو حتى لون الشعر وقد يستمر تاتو الحنة أو الصبغة من أسبوعين إلى شهر كامل فهو يعتبر الحلول المثالية  لملء الفراغات الموجودة في الحواجب بالإضافة إلى فوائد الحنة.

 طريقة عمل تاتو الحنة

أولا نرسم الحواجب بالقلم أو بواسطة مصحح الحواجب واختيار اللون المناسب للون الوجه ويتقارب من لون الشعر حتى يظهر بصورة طبيعية ومن هذه الألوان البني والأسود ومن الممكن التحكم في درجة اللون من خلال المدة المحددة لكل لون.

وبعد ذلك نفرغ كيس الحناء في إناء ونضيف عليها نقطتين من زيت المحلبية والذي يعمل على تثبيت لون الحنة ثم نضيف قطرتين من الماء الدافئ ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تصبح خليط متماسك ثم أحضر فرشاة رفيعة ونغمسها في الخليط وبعدها نقوم برسم الحاجب .

 طريقة عمل تاتو الحنة

ونخطط الحاجب بخفة وبعد الانتهاء من رسم الحواجب تحضر عود من أعواد قطن الأذن ونغمسها في ماء ساخن نقوم بإزالة الزوائد الموجودة على جانب الحاجب ثم نترك الحاجب لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو حسب درجة اللون كلما تركنا الحاجب مدة أطول يكون اللون أغمق أكثر .

وبعد ظهور اللون المطلوب نغمس قطعة القطن في ماء ساخن ونمسح الحاجب لإزالة الحنة وأخيرا نضع نقطتين من زيت المحلبية على قطعة قطن ونمرر بها على الحاجب وبعد مرور الوقت ولاحظتي بهتان في لون الحاجب بإمكانك تكرار هذه الطريقة حتى يكون شكل الحاجب متألق ويظهر أنوثتك الرائعة.

طريقة أخرى بتاتو الصبغة

نحضر أي نوع من الصبغة وليكن صبغة بايجون فهي تعتبر أقل ثمنا عن الأنواع الأخرى وهذه الصبغة يكون نوعها للشعر العادي ولونها بني داكن وسوف تلاحظ وجود عبوة صغيرة بها بودرة ونضع هذه البودرة في إناء وبعد ذلك نضع الماء على البودرة ونقلبها حتى تصبح خليط مثل الكريم.

 طريقة عمل تاتو الحنة

قبل وضع الصبغة على الحاجب نقوم برسم الحواجب بالطريقة المفضلة لك وبعد ذلك نحضر فرشاة صغيرة ونغمس بها في خليط الصبغة بعد الانتهاء من صبغ الحواجب نقوم بمسح الزوائد الموجودة بجانب الحاجب بقطعة مبللة من القطن وننتظر حتى يظهر اللون المطلوب وبعدها نقوم بإزالة الصبغة من الحاجب بقطعة قطن مبللة حتى يتم إزالة الصبغة بالكامل.

إليك بعض الطرق لملأ الحواجب الخفيفة

يمكنك استخدام بودرة الحواجب كحل سريع لملئ الحواجب لتظهر بشكل سميك وثقيل وإليك الطريقة بالخطوات :

  • تمشيط الحاجب بمشط صغير يمكنك تمشيطه بفرشاة الماسكرا لتحديد الحاجب من البداية حتى الأطراف.
  • نغمس فرشاة الماسكارا النظيفة في البودرة ونقوم بتغطية الحواجب بالبودرة.
  • وبعد الانتهاء رسم الحواجب بالبودرة نحضر منديل ناعم ونقوم يمسح بقايا البودرة الموجودة بجانب الحاجب حتى يظهر بشكل لائق.

تاتو الحواجب

كيف تحصلين على نتائج جيدة عند عمل التاتو؟

  •  تجنب اللون الأسود في تاتو الصبغة لأنه سوف يتحول إلى الأزرق بعد مرور الوقت.
  • يجب عليك اختيار علبة بودرة الحواجب وبها العديد من الدرجات اللونية القريبة من لون الحاجب أو لون الشعر حتى يظهر حواجبك بشكل رائع وجذاب.
  • حاولي أن ترسمي الحاجب بطريقة جيدة ومناسبة لشكل وجهك حتى يبدو طبيعي.
  • ابتعدي عن أشعة الشمس بعد عمل التاتو لمدة أربعة أيام ويمكنك استخدام كريم واقي للشمس لحماية وجهك وحاجبك من تغير لون الحاجب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *