طريقة عمل تاتو الحواجب (كيف ارسم حواجبى بالتاتو ؟)

ياسمين عبدة

تعاني بعض السيدات من تساقط شعر الحواجب بسبب الإصابة بمرض معين أو حدوث جرح في هذه المنطقة أدى إلى عدم نمو شعر الحواجب بطريقة طبيعية.

تبحث عن حل لهذه المشكلة وتجد طريقة رسم الحواجب بالقلم ولكن لا يستمر طويلا عادة تريد السيدة طريقة أمنة وتستمر لفترات طويلة وبعد البحث وجدت طريقة تسمى تاتو الحواجب بالحنة أو الصبغة الذي يمكن عمله في المنزل بدون تعب أو مجهود زائد .

ومن الممكن أيضا اختيار لون يلائم شكل الوجه أو حتى لون الشعر وقد يستمر تاتو الحنة أو الصبغة من أسبوعين إلى شهر كامل فهو يعتبر الحلول المثالية لملء الفراغات الموجودة في الحواجب بالإضافة إلى فوائد الحنة.

طريقة عمل تاتو الحواجب بالحنة

أولا نرسم الحواجب بالقلم أو بواسطة مصحح الحواجب واختيار اللون المناسب للون الوجه ويتقارب من لون الشعر حتى يظهر بصورة طبيعية

ومن هذه الألوان البني والأسود ومن الممكن التحكم في درجة اللون من خلال المدة المحددة لكل لون.

وبعد ذلك نفرغ كيس الحناء في إناء ونضيف عليها نقطتين من زيت المحلبية والذي يعمل على تثبيت لون الحنة

ثم نضيف قطرتين من الماء الدافئ ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تصبح خليط متماسك ثم أحضر فرشاة رفيعة ونغمسها في الخليط وبعدها نقوم برسم الحاجب .

 طريقة عمل تاتو الحنة

ونخطط الحاجب بخفة وبعد الانتهاء من رسم الحواجب تحضر عود من أعواد قطن الأذن ونغمسها في ماء ساخن نقوم بإزالة الزوائد الموجودة على جانب الحاجب

ثم نترك الحاجب لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو حسب درجة اللون كلما تركنا الحاجب مدة أطول يكون اللون أغمق أكثر .

وبعد ظهور اللون المطلوب نغمس قطعة القطن في ماء ساخن ونمسح الحاجب لإزالة الحنة وأخيرا نضع نقطتين من زيت المحلبية على قطعة قطن

ونمرر بها على الحاجب وبعد مرور الوقت لاحظت بهتان في اللون الحجب بإمكانك تكرار هذه الطريقة حتى يكون شكل الحاجب متألق ويظهر أنوثتك الرائعة.

شاهد أيضًا:  خلطة تكثيف الحواجب مجربة

طريقة تاتو الحواجب بالصبغة

نحضر أي نوع من الصبغة وليكن صبغة بايجون فهي تعتبر أقل ثمنا عن الأنواع الأخرى وهذه الصبغة يكون نوعها للشعر العادي ولونها بني داكن

وسوف تلاحظ وجود عبوة صغيرة بها بودرة ونضع هذه البودرة في إناء وبعد ذلك نضع الماء على البودرة ونقلبها حتى تصبح خليط مثل الكريم.

قبل وضع الصبغة على الحاجب نقوم برسم الحواجب بالطريقة المفضلة لك وبعد ذلك نحضر فرشاة صغيرة نغمسها في خليط الصبغة بعد الانتهاء من صبغ الحواجب

نقوم بمسح الزوائد الموجودة بجانب الحاجب بقطعة مبللة من القطن وننتظر حتى يظهر اللون المطلوب وبعدها نقوم بإزالة الصبغة من الحاجب بقطعة قطن مبللة حتى يتم إزالة الصبغة بالكامل.

طرق لمليء الحواجب الخفيفة

يمكنك استخدام بودرة الحواجب كحل سريع لمليء الحواجب لتظهر بشكل سميك وثقيل وإليك الطريقة بالخطوات :

  • تمشيط الحاجب بمشط صغير يمكنك تمشيطه بفرشاة الماسكرا لتحديد الحاجب من البداية حتى الأطراف.
  • نغمس فرشاة الماسكرا النظيفة في البودرة ونقوم بتغطية الحواجب بالبودرة.
  • وبعد الانتهاء رسم الحواجب بالبودرة نحضر منديل ناعم ونقوم يمسح بقايا البودرة الموجودة بجانب الحاجب حتى يظهر بشكل لائق.

كيف تحصلين على نتائج جيدة عند عمل التاتو؟

  • تجنب اللون الأسود في تاتو الصبغة لأنه سوف يتحول إلى الأزرق بعد مرور الوقت.
  • يجب عليك اختيار علبة بودرة الحواجب وبها العديد من الدرجات اللونية القريبة من لون الحاجب أو لون الشعر حتى يظهر حواجبك بشكل رائع وجذاب.
  • حاولي أن ترسمي الحاجب بطريقة جيدة ومناسبة لشكل وجهك حتى يبدو طبيعي.
  • ابتعدي عن أشعة الشمس بعد عمل التاتو لمدة أربعة أيام ويمكنك استخدام كريم واقي للشمس لحماية وجهك وحاجبك من تغير لون الحاجب.

إليك بعض الخطوات لعمل الحناء

شراء حنة الحواجب من النوع الجيد والموثوق به، شراء زيت محلبية من العطار بالمهلبية تقوم بتثبيت لون الحنة لمدة أطول.

إزالة أي زيادة في الحواجب ليكون شكلها جيد نغسل منطقة الحواجب و نجففها تجفيف جيد حتى تصبح خالية من الدهون ولا نضع حول الحواجب أي مادة من زيوت أو كريمات نمشط الحواجب بمشط مخصص للحواجب.

نضع الحنة ونقطة من زيت المحلبية في إناء ثم نضع للخليط قطرة من الماء الساخن نقوم بخلط المواد كلها جيدا حتى يصبح الخليط مثل الكريم وإذا لم تصل إلى القوام المطلوب يمكن وضع قليل من الماء او زيت المحلبية.

حتى يصبح كريمي.

نحضر فرشاة رفيعة ونضعها في الخليط ونرسم الحواجب بوضع كمية كثيفة من الخليط وبعد أن ننتهى من وضع الخليط على الحواجب.

نحضر قطعة من القطن بها ماء ساخن لإزالة أي زوائد موجودة خارج الحواجب نترك الحنة على الحواجب لفترة نصف ساعة على الأقل ،إذا كنت تفضلي حواجبك باللون الداكن اتركيها لفترة أطول.

وبعد أن تنتهى ضعي على قطعة من القطن نقطتين من زيت المحلبية وامسحي حاجبيك به طبعا فهو يعمل على تثبيت لون الحنة ويمكنك تكرار هذه الطريقة من وقت لآخر لتحصلي على مظهر جميل ورائع.

تجنبي أيضا كثرة الإستحمام خاصة بالماء الساخن حتى لا يخف لون الحناء بسرعة ولا تتركي وجهك مبلول لوقت كبير.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *