التخطي إلى المحتوى

فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنية من المعروف أن البشرة الدهنية صعبة جدا في التعامل معها في جانب العناية بالبشرة وكيفيةِ معالجتها ولقد جئنا لكم بعنصر طبيعيِ يكون حل مثالي وسحري لترطيب البشرة وهي زبدة الشيا فهذا المكون له فوائد كثيرة ويعمل على العديد من أنواع البشرة ولكن اليوم سوف نتحدث عن كيفية العناية بالبشرة الدهنيةِ ونعرف المزيد عن زبدة الشيا.

ما هي زبدة الشيا؟

تستخرج زبدة الشيا من شجرة الشيا الموجودة في قارة أفريقيا وتسميِ أيضا شجرة الحياة وتتميز بلونها الذهبي تحتوي على فوائد متنوعة و علاجية للجسم والبشرة والشعر لاحتوائهاِ على مواد مضادة للأكسدة وتقتل الفيروسات وتحارب المواد المؤكسدة التي تكون داخل الجسم بسبب الأطعمة السيئة والهواء الملوث وتحتويِ أيضا على فيتامين أ،ب ،د وتدخل في العديد من مستحضراتِ التجميل وشامبوهات الشعر.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة

  • تعمل زبدة الشيا على التخلص من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة الدهنيةِ وأيضا تعمل على إخفاء آثار حبوب الشباب.
  • جعل البشرة ناعمة حيث يعطي البشرة ملمس ناعم ورقيق لاحتوائهاِ على أحماض دهنيه تتغلغل فى الجلد وترطيبه.
  • تعالج زبدة الشيا لعلامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة يزيلِ علامات تمدد الجلد التي تظهر نتيجة الحمل.
  • يعمل كواقيِ من الشمس ويساعد على تخفيف حروق الشمس.
  • يستخدم مثل كريم بعد الحلاقة حيث يخفف الالتهابات المصاحبة للحلاقة.
  • تعمل على تخفيف الطفح الجلدي.
  • علاج تشققات القدم فهيِ تعطي الجلد الليونة وتشيل التشققات.
  • تستعمل فى ازالة المكياج بكل سهولة ويسر.

طرق مختلفة للعناية بالبشرة الدهنية

نأخذ القليل من زبدة الشيا ووضعها في اليد نفركهاِ جيدا ونوزعها على البشرة ثم ندلكها برفق مع عدم ملامسة العين وبعد ذلك نستخدم قطعة من القطن تزيلِ الزوائد الموجودة في الوجه ونتركها لمدة ساعة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

علاج البشرة الدهنية بزبدة الشيا

طريقة أخرى

أحضريِ القليل من زبدة الشيا ونضيف إليها ملعقة من العسل الطبيعي ونخلطهم مع بعض ثم نضعها على الوجه و ندلكها بحركات دائرية حتى يتم التوزيع في جميع أنحاء البشرة ونتركهاِ لمدة ربع ساعة وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء الفاتر ومن الممكن تكرار هذه الطريقة كل يوم لمدة شهرين حتى تحصليِ على النتيجة المطلوبة.

طريقة جيدة لعلاج أثار حب الشباب

أحضريِ زبدة الشيا وضيفي عليها ملعقتين من زيت الزيتون نخلطهم مع بعض ونضع الخليط على البشرة حتى يمتصها الجلد ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتانِ في الأسبوع فهذا الخليط يعمل على القضاء على أثار حب الشباب وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

علاج أثار حب الشباب زبدة الشيا

طريقة أخرى لعلاج أثار حب الشباب

قوميِ بوضع الزبدة في إناء واسع ثم نضعه على النار وننتظر حتى تذوب الزبدة ونضيف إليها ثلاث ملاعق من صبار الألوفيرا ملعقة من زيت شجرة الشاي وثلاث ملاعق من ماء الورد وأخيرا نضع عليهمِ ملعقتان من العسل الطبيعي ونخلط كل المكونات السابقة حتى تصبح خليط متماسك.

وبعد ذلك نضع هذا الخليط على البشرة التدليكِ جيدا وتترك عدة دقائق وبعدها نقوم بفرك الخليط من على الوجه ثم غسل الوجه بماء فاتر ويمكنك حفظ هذا الخليط في وعاء نظيف محكم الغلق ويوضعِ في الثلاجة حين الاستخدام.

نصائح هامة للبشرة الدهنية

لا تضعيِ زبدة الشيا والحبوب تكون ملتهبة ولا أي كريم ترطيب يحتوي على زيوت قبل معالجة الحبوب وتشفى تماما ويجب الذهاب إلى طبيب الجلد ليعطي العلاج اللازم مثل غسول أو مضاد حيويِ للقضاء على الميكروبات حتى تنشف جيدا وبعد ذلك إذا بقي أثر ندبات في الوجه يمكنك عمل خليط من زبدة الشيا مع زيت جنين القمح ويخلط جيدا ويوضع على البشرة المصابة يجب على البشرة امتصاص الخليط كله وستختفيِ الندبات باستخدامها يوميا من 10 إلى 15 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *