التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الطفل والرضيع فى المنام بالتفصيل
رؤية الطفل فى المنام

الأطفال والأبناء هم نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى الذى أكرم بها على عباده ،ولا يوجد شخص لا يبتسم بمجرد أن يرى أمامه وجه طفل برىء ،ودائما ما أرتبطت كلمة البراءة بالطفولة ،ومن خلال مقال اليوم الذى نقدمه لكم عبر موقعكم المتميز موقع محتوى لتفسير الأحلام سوف نتناول تفسير رؤية الطفل والرضيع فى المنام مع ذكر عدة دلالات متعلقة برؤيته فى الحلم.

تفسير رؤية الطفل فى الحلم لإبن سيرين

ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن تفسير رؤية الطفل فى المنام تختلف وفقا لحالة وطبيعة الطفل الذى تم رؤيته ،فرؤية الطفل الذى يضحك ويبتسم تبشر بالزواج السعيد ،ورؤية الطفل المريض الحزين البائس تنذر بقدوم المتاعب والهموم.

ورؤية الطفل المدلل أو الحبوب تبشر بقدوم الفرح والسعادة على الرائى قريبا ،ورؤية الطفل يبكى أو يصرخ أو يصيح تنذر الرائى من الوقوع فى بئر الفشل ،وبصفة عامة يقول إبن سيرين أن أفضل رؤيا الأطفال هى التى يكون فيها الطفل سعيد مبتسم حيث تبشر إيضا بعودة غائب أو لقاء شخص غالى على الرائى.

بينما يقول إبن سيرين أن رؤية الطفل الرضيع فى الحلم تنذر الرائى بوجود عدو أو شخص حاقد وحاسد عليه فى حياته ،والله أعلم.

رؤية الطفل القبيح فى الحلم

يقول إبن سيرين أن الطفل القبيح المشوه فى المنام يرمز إلى الخلافات الزوجية والأسرية ،وقد تشير إلى الأزمات المالية ونقص فى المال والدخل أو الموارد المالية ،ورؤية الطفل القبيح الهيئة إيضا قد تشير إلى الجهل أو الفقر أو المرض والله أعلم.

رؤية الطفل الجميل فى الحلم

أما عن رؤية الطفل الجميل الهادىء فى المنام فهو يرمز إلى الخير والرزق والبركة والحظ السعيد وذلك عند رؤيته فى منام الرجل ،أما فى منام الفتاة العزباء فهو يرمز إلى السعادة وراحة البال وراحة القلب والرضا.

أما عن رؤية المتزوجة للطفل الجميل فى حلمها فهى ترمز إلى الحمل أو الحصول على مال وفير وكثير ،ورؤية المطلقة للطفل الجميل قد تشير بزواجها قريبا أو برد طليقها لها ،أما رؤيته فى منام الأرملة أمل بأنتهاء الأحزان والأوجاع ،أما رؤيته فى منام المرأة الحامل فأنه يبشر بولادتها لمولودة أنثى والله وحده أعلى وأعلم.

رؤية ضرب وعقاب الطفل فى المنام

أما عن رؤية الرائى لضرب أو عقاب طفل صغير فى المنام فذلك ينذر بوقوع الخلافات والخصومات والمشاكل ووقوع الظلم على الرائى ،ورؤية المتزوجة فى حلمها أنها تعاقب طفلها وتحبسه يرمز إلى وقوع المشاكل بينها وبين زوجها أو مشاكل مع أهلها إذا كانت عزباء ،أما رؤية منع الأكل عن الطفل والقيام بتعذيبه فى المنام ينذر بالفقر ونقص فى المال وأنسداد وانعدام طرق العيش ،والله أعلم.

رؤية الطفولة فى الحلم

أما عن رؤية المرأة المتزوجة كأنها طفلة فى حلمها فذلك يبشر بالحمل قريبا ،ورؤية الفتاة العزباء أنها صارت طفلة مرة أخرى يبشر بزواج سعيد بإذن الله.

رؤية الطفل الرضيع فى الحلم

أما عن رؤية الطفل الرضيع فى الحلم فهى تشير لوجود عدو للرائى والطفل الرضيع يرمز إلى الهموم والمتاعب ،ورؤية الطفل الرضيع فى منام الرجل ينذر بالسجن وذلك إذا رأى الرجل بحلمه أنه يقوم بأرضاع طفل رضيع ،ورؤية المرأة سواء كانت متزوجة أو فتاة عزباء ينذر بالهم والحزن والألام والأوجاع يستمر لأكثر من عامين متتاليين.

أما رؤية الفطام (منع الطفل من الرضاعة) فهى رؤية محمودة وفأل طيب وتبشر رؤيتها فى منام الفتاة العزباء بزواجها والله أعلم.

220
اترك تعليق

104 Comment threads
116 Thread replies
25 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
63 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
دودى

حلمت ب طفل رضيعوبس مريض بمستشفى بينظر ليه كانه عايزنى اساعده ……نظرته فيها حزن وشفقه ليه ….مش فاهمه ارجو تفيدونى

اسماء

حلمت ان اناا ولدت بيبي والبيبي ده كان حلوو اووووي ماشاء الله وعماله ابص ليه من شده جماله وبعدين ماسكه سرنجه الاطفال وبرضعه اعشاب بتاعت الاطفال وماما عماله تقولي يا بنتي اديله لبن واناا واقوله مفيش
ومقريفه وتعبانه زي اي واحده بتبقي حامل بس مش تعبانه التعب اللي هووو يهد لا مقريفه عادي جدا مش اوي كمان اللي هوو اكنه زهق بس .. انا كنت بعمل استخاره للزواج

سعاد

رأيت طفل رضيع نائم لا أعرفه وكان هناك حبات عنب مقطوف ووالدي يريد إطعام الرضيع من هذا العنب

ملك

جزاك الله خيرا

ملك

ارجو الرد ولكي جزيل ابشكر

ملك

حلمت انني دخلت محل خياط حتي اظبط عليه بنطلون حمل كان واسع وبعد ذلك وجدتني العب واضحك مع طفل صغير وعندما سالت من هذا قالوا لي اسمه احمد وهو ابن وليد الترزي

ملك

السلام عليكم اخي حلم باني لي ابن صغير جميل جدا عمره سنه تقريبا كان نايم علي السرير وبيضحك ويلعب معايا وانا وضعه ايدي عليه واليد الاخري وضعها علي بطني وكانت كبيره وقالي اني كنت حامل ب انثي في الحلم