التخطي إلى المحتوى

نظام غذائي برج العذراء يمتلك مواليد برج العذراء طبيعة خاصة فهم يتسمون بالحذر والحرص لذلك يحرصون دائماً على إختيار أنسب الأطعمة التي تتلائم مع طبيعة أجسامهم وتحقق لهم الفوائد الصحية اللازمة ولكن قد يميل مواليد برج العذراء إلى تناول بعض الأطعمة والحلوى التي تحتوي على سعرات حرارية وتتسبب لهم في الكثير من المشاكل الصحية.

ويتسم مواليد برج العذراء بالعصبية لذلك فهم أكثر الأشخاص تعرضاً لمشاكل إرتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب ويعانون أيضاً من الكسل ويشعرون في الكثير من الأوقات بالألم والوخم لذلك فهم بحاجة إلى تناول بعض الأطعمة التي تمدهم بالطاقة والنشاط، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب على مواليد برج العذراء تناولها للحفاظ على الجسم صحي كذلك سنتناول بعض النصائح والإرشادات الهامة التي من الواجب إتباعها لوقاية الجسم من بعض الأمراض.

تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف

يتطلب النشاط اليومي لمواليد برج العذراء درجة كبيرة من التركيز فهم يتسمون بالإجتهاد والعمل الجاد ويحرصون على إتقان كافة الأعمال المُكلفين بها لذلك فهم دائماً ما يشعرون بالإرهاق والتعب الذهني لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة والفواكه التي تحتوي على نسبة من الفيتامينات والألياف والتي تتواجد بنسبة كبيرة في الموز والتفاح والأفاكادو.

حيث تساعد الفيتامينات وخاصة الحديد في زيادة تدفق الدم في الجسم والمخ وبالتالي فهو يعمل على رفع مستوي الإدراك وتخفيف الشعور بالأم فيما تساهم الألياف في زيادة معدل التركيز كما تساعد في خلق حالة من الصفاء والهدوء الذهني.

تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف

تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف

الإكثار من تناول الأسماك

يسيطر على مواليد برج العذراء في كثير من الأوقات حالة من الكسل والخمول كما يشعرون بفقدان القدرة على العمل لذلك فهم بحاجة إلى تناول الأسماك الغنية بالفوسفور فهي تمد الجسم بالنشاط اللازم والطاقة التي تساعدهم في القيام بالأنشطة والأعمال الصعبة وتمكنهم من متابعة كافة المهام المنوط بهم القيام بها.

ويجب أن يحرص مواليد برج العذراء على إختيار أنواع الأسماك المشوية والتي تكون خالية من الدهون والزيوت وبالتالي فهي هي تضمن صحة الجسم وتحافظ على شكله كما تتناسب مع طبيعة ومذاق مواليد برج العذراء.

الإكثار من تناول الأسماك

الإكثار من تناول الأسماك

تناول الزبادي ليلاً

يتسم مواليد برج العذراء بالعصبية والإنفعالات الزائدة لذلك فهم أكثر الأشخاص تعرضاً لإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب لذلك فهم بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تمنحهم الهدوء والإتزان وتحافظ على معدل التوازن النفسي لديهم ويعد الزبادي من أهم الأطعمة التي تساعد على ذلك كذلك يساهم في تنظيم حركة الجهاز الهضمي ويعطي الشعور بالراحة.

ويلعب الزبادي دور هام في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وترتفع فوائد الزبادي عندما يتم تناوله ليلاً كوجبه خفيفة يمكن هضمها بسهولة كما يساعد في علاج الحموضة وحالات الإنتفاخ لمن يعانون من مرض القولون.

تناول الزبادي ليلاً

تناول الزبادي ليلاً

نصائح هامة

توجد بعض النصاح الهامة التي من الواجب على مواليد برج العذراء إتباعها للحفاظ على الجسم صحي وسليم.

  • عدم الإفراط في تناول السكريات: يقبل معظم مواليد برج العذراء على تناول الحلوى والأطعمة المزودة بالسكريات بهدف زيادة الطاقة ولكن تتسبب هذه الأطعمة في الكثير من المشاكل الصحية فهي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وتؤدي إلى رفع نسبة الكوليسترول في الدم كما تزيد من الوزن والدهون المتراكمة في الجسم لذلك يجب عدم الإفراط في تناولها والتعويض عنها بالفواكه والعصائر الطبيعية المختلفة.
  • ممارسة الرياضة: تساهم الرياضة في تنشيط الدورة الدموية وبذلك فهي تزيد من معدل الحركة والنشاط اليومي كذلك تعمل الرياضة على تنظيم عمل الأجهزة المختلفة بالجسم وتساعد في زيادة معدل حرق الدهون وبالتالي تخلص الجسم من الوزن الزائد والمتراكم وتجعله رشيق وجذاب.

عدم الإفراط في تناول السكريات

عدم الإفراط في تناول السكريات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *