10 أشكال ديكورات ورق حائط للصالات والغرف 2024

هيثم عبدالله

يعد ورق الحائط بديلًا جيدًا عن استخدام الطلاء خلال الوقت الحالي، كما يمكن استخدامه كإضافة على جانب الجدران المطلية في المنزل حتى يبرز مظهرها الجمالي، ومن الجدير بالذكر أنه يتوافر العديد من الأشكال والأنواع المختلفة التي تتناسب مع أي ديكور منزلي.

أجمل أشكال ورق الحائط الجديد

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • إذا كنت من محبي التصميمات البسيطة يمكنك اختيار تصميم بسيط وسهل لقطع ورق جدران الحائط، وذلك حتى تضيف لمسة جمالية بسيطة، لا تتسبب في ظهور الغرفة بمظهر مزدحم.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • مزيج من اللون الأزرق مع اللون الأبيض سوف يمنحك شعور بالراحة والاسترخاء غير معهود، لذلك في حال كان أثاث الغرفة الخاص بك أبيض اللون وكنت ترغب في كسر رتابة الألوان يمكنك إضافة قطع من ورق الحائط الذي يحتوي على نقوش باللون الأزرق.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • إذا كانت الغرفة تعتمد على لون واحد عند اختيار الأثاث مثل اللون الوردي الفاتح، فإن اختيار قطعة من ورق الحائط التي تحتوي على العديد من الأزهار والمظاهر الطبيعية بألوان متداخلة تتناسب مع الوردي مثل الأزرق الفاتح، أو الأخضر ستمنح الغرفة مظهر مريح للأعصاب.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • يمكنك اختيار جدار والاعتماد على لون واحد من أجل اختيار الديكور الخاص به، وذلك من خلال استخدام الطلاء في الجزء السفلي في الجدار، أما بالنسبة للجزء العلوي يمكنك الاعتماد على إضافة قطعة من ورق الحائط بمزيج من الألوان بين الأبيض وذات اللون الموجود في الجزء السفلي.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث صور تصاميم ورق حائط 2024

أحدث أشكال ورق الحائط الجديد

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • الاعتماد على النقوش الإسلامية يعتبر خيار جيد في حال كانت ألوان الغرفة الخاصة بك فاتحة أو محايدة مثل اللون الأبيض، وذلك سوف يساعدك على منح الغرفة مظهر أكثر رقي وأناقة.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • يميل بعض الأشخاص إلى إضافة لمسات باستخدام الورود، ولذلك يمكنك الاعتماد على جدار نصفه مطلي باستخدام اللون الأبيض، والنصف الآخر يحتوي على خلفية باللون الكريمي مع بعض نقوش الورود الوردية، والتي ستضيف مظهر أكثر هدوءًا على الغرفة الخاصة بك.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • إذا كنت من محبين اللوحات الأثرية، والفنية، يمكنك استخدام إطار من الجبس بورد، مع وضع قطعة من ورق الحائط داخل إطار الجبس بورد، وسوف تحصل على لوحة راقية وأنيقة في المنزل.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • الاعتماد على لون واحد من أجل الطلاء، وقطع ورق الجبس بورد سوف يجعل مظهر الغرفة الخاص بك أنيق، كما أنه يمكنك الاعتماد على إضافة قطعة ورق الحائط مزينة ببعض النقوش لإضفاء مظهر أكثر أناقة على الغرفة.

صور تصاميم ورق حائط جديد 2024

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • أجزاء من ورق الحائط ثلاثي الأبعاد على إحدى جدران الغرفة الخاصة بك سوف يمنحك مظهر مميز وأنيق.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • الاعتماد على إضافة ورق الحائط في جزء على إحدى جدران الغرفة الخاصة بك، سوف يساعدك في الحصول على مظهر راقي وأنيق في الغرفة الخاصة بك.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • يمكنك استخدام ورق الجدران كلوحة جدارية، وذلك من خلال الاعتماد على قطعة موضوعة عل واحد من الجدران مع إضافة بعض الإضاءات على جوانب الجدار.

أروع أشكال ورق الحائط العصرية

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • إذا كنت من محبين الألوان الزاهية داخل غرفة النوم، والنقوش التي تمنحك شعور بالراحة والهدوء، تستطيع الاعتماد على أثاث بألوان دافئة ومحايدة مثل اللون السماوين مع وضع بعض قطع ورق الحائط الذي يحتوي على نقوش وزهور بألوان دافئة تزيد من جمال الغرفة.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • اعتماد استخدام مزيج من الطلاء مع ورق الحائط سوف يجعل الجدران في منزلك تبدو بمظهر أكثر أناقة ورقي، وذلك من خلال اعتماد لون محايد وأساسي مثل اللون الأبيض مع قطعة من ورق الحائط المنقوش باللون الأخضر الفاتح.

أشكال ورق الحائط الجديد 2024

  • مزيج من اللون الأزرق مع البيج والأبيض عند اختيار ورق الحائط سوف يساعدك في الحصول على الغرفة المثالية والمريحة، كما أنه سيضفي شعور بالراحة والدفء.

للحصول علي المزيد من الأفكار : اشكال ورق حائط ثلاثي الابعاد 3D

Modern 3D font b Brick b font font b Wallpaper b font for walls 3 d

6e8ef1fc9fb9721778f1e254752f8d529bc2c437

900x883 1 589f1bb48857a

أوراق حائط بأشكال ورود

إذا كنت من محبي الرومانسية والهدوء فهذه التصميمات والأشكال لورق الحائط سوف تنال إعجابك فهي تناسب الأثاث في المنزل بأحجام كبيرة وتتحكم في شكل ديكور الغرفة بالكامل وهناك أشكال ورود على خلفية الحائط الأبيض مع اختيار فازه بيضاء وأثاث منزلي بلون هادئ و وسادات بالوان الورود .

937145

1ea42bbd3659ac287772cac9549f5317

2e10c42307055f9809729fe0f2bfaea5

أشكال مختلفة لورق الحائط

هناك العديد من الأشكال والتصميمات لأوراق الحائط وحرصا منا على راحتك جمعنا لكم مجموعه صور مميزه وحديثه لهذه التصميمات الجميلة بأشكال ورسومات متنوعة فهناك شكل ريشه وطيور باللون البني تتناسب مع لون الحائط الأبيض للغرفة فهذا يعطي شكل أنيق وراقي وإذا كنت تبحث عن التميز.

هناك ورق حائط علي شكل القارات مع اسم كل دوله فيه على حائط أبيض يعطي شكل مميز وجميل للغرفة وهناك ورق حائط صغير الحجم بأشكال هادئة للطيور والطائرات الورقية الصغيرة حول برج إيفيل يمكنك اختيار التصميم والشكل الأمثل والأقرب إليك على حسب ذوقك .

Abstract Feather Into Birds font b Vinyl b font font b Wall b font Decal font

font b Bedroom b font Home font b Decor b font Removable font b Paris

أفكار لاختيار ورق حائط مناسب

من الضروري عند اختيار ورق حائط الاهتمام بمدى تناسق شكله والوانه وتصميمه مع الأثاث في الغرفة حتي تحصل علي شكل متكامل فكما نرى في الصور مدى تناسق الألوان المدهش مع لون الأثاث وتصميمه يعطي شكل رائع لديكور الغرفة مع اختيار الإضاءة المناسبة لتحصل علي ديكور غرفة متكامل ومتناسق بشكل جميل والأشكال الهادئة لورق الحائط يتناسب مع الإضاءة الخفيفة والاباجورات الجميلة .

font b wall b font font b paper b font Puna American retro blue green

Manufacturers selling non woven font b wallpaper b font American pastoral non woven font b flocking

الألوان هي أساس الديكور في أي منزل وتلعب دور رئيسي في التصميم من خلال التحكم في مدى تناسق الديكورات والاشكال معا وهناك العديد من الاشكال والرسومات المختلفة لورق الحائط وهناك الوان متعددة لكل تصميم فيجب عليك الحرص عند اختيار شكل الورق والتفكير جيدا بما يناسبك ويلائم ديكور منزلك من حيث الألوان المفضلة إليك والتي تشعرك بالراحة لتحصل علي شكل متناسق وجميل لغرفتك .

ورق الحائط ثقف نفسك 13

Modern font b Metallic b font font b Gold b font Foil Wall Paper 3D Curve

أسس اختيار ورق الحائط في المنزل

هناك العديد من النصائح والأسس التي تجعل اختيارك لورق الحائط الخاص بك أنيق وعصري، وأهمها:

1- تحديد نقشة وشكل الورق المناسب لتصميم الغرفة

يفضل أن تقوم بالاطلاع على النقوش المختلفة، والألوان المتنوعة حتى تختار الشكل الذي يتناسب مع ذوقك الخاص، وستايل الغرفة وقطع الأثاث الخاصة بك.

2- تنسيق ورق الجدران مع الأثاث

يجب أن تقوم باختيار قطع من ورق الجدران التي تتناسب مع لون دهان الغرفة، أو الألوان الموجودة في الأثاث، حتى تحصل على أفضل مظهر في الغرفة.

3- تحديد طريقة استخدام ورق الجدران

قبل أن تقوم باختيار لون ورق الحائط عليك أن تحدد فيما إذا كنت ستستخدمه لجدار واحد في الغرفة، أم من أجل جميع الجدران، حيث أن هذا سوف يساعدك في تحديد شكل ورق الحائط الخاص بك.

في حال كنت ستقوم باستخدامه للأربعة جدران يمكنك اختيار ورق حائط يحتوي على أشرطة طولية، لأن ذلك سوف يساعدك على إظهار الغرفة بمظهر راقي وأنيق.

4- اختيار نوع ورق حائط جيد عند الشراء

عند اختيار نوع ورق الحائط احرص على اختيار نوع يتمتع بجودة عالية، ويمكن إزالته بسهولة، وذلك لأن طرق التركيب والإزالة، والتنظيف تعتبر مهمة جدًا، ومن الجدير بالذكر أن النوع الذي يكون الجزء الخلفي له غير منسوج تكون عملية الإزالة سهلة.

5- تحديد الكمية المطلوبة عند شرائه

يتم ذلك من خلال أخذ مقاسات الجدار الذي ترغب في وضع ورق الحائط عليه بشكل دقيق، والقيام بالعمليات الرياضية حتى تقوم بحساب المساحة الكلية للجدران، ثم عليك طرح مساحة الشبابيك والأبواب وغيرها من المساحات التي لن تقوم بتغطيتها بورق الحائط.

قطعة واحدة من ورق الحائط على أحد جدران المنزل سوف تضمن لك حصولك على غرفة راقية وأنيقة، لكن احرص على اختيار القطع التي تتناسب مع الديكور الموجود في منزلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *