التخطي إلى المحتوى

صور معالم سياحية فى اسكتلندا 2019 تشتهر مدينة اسكتلندا البريطانية ببروده جوها شتاءا حيث يكسو الجليد جبالها وحدائقها وبحيراتها كما تتمتع تلك المدينة بالعديد من المناظر الطبعية الخلابة فضلا عن قلاعها وقصورها التاريخية المصممة على الطراز الكلاسيكى والقوطى والبريطانى.

صور قلعة ادنبره

اجمل صور اسكتلندا 2019 شهدت القلعة التاريخية العديد من المعارك التى خاضها الجيش الاسكتلندى حيث تعود للقرن الثانى عشر كما صمم النصب التذكارى فيها إبان الحرب العالمية الأولى وشيدت القاعة الكبرى فى عهد جيمس الرابع والقلعة مدرجة على لائحة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

 قلعة ادنبره

شاهد أيضا:

إيونا

تفيد بعض الروايات بأن جزيرة أيونا تأسست فى عام 563 على يد راهب يدعى كولومبيا حيث نفى من وطنه ايرلندا واستوطن فى اسكتلندا كما كانت أيونا مركزا للرهبنة الغيليلة لمدة لاتقل عن أربعة قرون من الزمن كما تشتهر بممارسة الرياضات الروحية ، تقع جزيرة أيونا على الساحل الغربى لاسكتلندا.

إيونا

قصر هوليرود هاوس

بنى القصر ديفيد الأول ، ملك اسكتلندا ، عام 1128 حتى قام جيمس الرابع والخامس بإدخال تعديلات على القصر ولكن التصميم الحالى للقصر يعود المعماري السير وليام بروس حيث صمم أربعة أجنحة حول الفناء المركزى للقصر، كما يضم القصر معرض الملكة الذى يعرض عددا من الأعمال الفنية التي تخص العائلة الملكية والذى افتتح فى عام 2002.

قصر هوليرود هاوس

دير سانت ماري ميلروز

بنى الدير من قبل الرهبان سسترسن بأمر من الملك ديفيد الأول من اسكتلندا فى عام 1136 ولكن تم إدخال تعديلات وتوسعات على القصر حيث تم الانتهاء من الطرف الشرقى للدير فى عام 1146 والدير مصمم على الطراز القوطى الشهير كما يحتوى الدير على العديد من أعمال الزخرفة والمنحوتات .

دير سانت ماري ميلروز

صور المعرض الوطني الاسكتلندي

من افضل معالم اسكتلندا أمر ببناء المتحف الأمير ألبرت فى عام 1850 والمتحف يقع أعلى تل فى منتصف أدنبره وفتح المتحف أبوابه للجمهور فى عام 1859 والمبنى بالكامل مصمم على الطراز الكلاسيكى الحديث.

المعرض الوطني الاسكتلندي

قلعة روسلين

تدور حول القلعة والكنيسة العديد من الحكايات والأساطير فقد بنى القلعة فرسان الهيكل عام 1303 بعد هروبهم من ملك فرنسا ويقال أن الفرسان قد أخذوا معهم بعضا من كنوز القدس منها الكأس المقدسة والرمح المقدس فضلا عن الكنوز التى قاموا بدفنها فى ممرات وسراديب تحت الأرض.

قلعة روسلين

كنيسة روسلين

بناها السير وليام سنكلير عام 1446 ويوجد بها مقابر لفرسان الهيكل كما كان يمارس فيه العديد من أمور الشعوذة والدجل كما يوجد فى الكنيسة منحوتات تصف الصبار الأرميكى ونبات الذرة الهندى فى إِشارة واضحة تؤكد أن فرسان الهيكل أول من اكتشوفوا أمريكا الشمالية .

كنيسة روسلين

عجلة فالكيرك

تم افتتاحها للجمهور فى عام 2002 كجزء من احتفالات اليوبيل الذهبي والعجلة مصممة بهدف نقل القوارب من جهة إلى أخرى حيث تستطيع العجلة الدوران 180 درجة لاسيما وارتفاعها يصل إلى 115 قدم وقطرها 35 متر لاتفوت زيارة عجلة فالكيرك.

عجلة فالكيرك

جبل بن نيفيس

إذا كنت من محبى تسلق الجبال وممارسة التزلج عليك زيارة جبل بن نفيس حيث يصل أقصى ارتفاع له 1344 متر فوق سطح البحر كما يشهد الجبل محاولات كثيرة لتسلقه وإن تم تسلق الجبل لأول مرة فى عام 1771 ويعد الجبل جزءا من من جبال جرامبيان في الجبال الإسكتلندية.

جبل بن نيفيس

صور قلعة بالمورال

كانت القلعة فى بداية الأمر منزل صغير اشتراه الأمير ألبرت ، وكونسرت ، عام 1852 ولكن تم إدخال تعديلات وتوسيعات ليناسب العائلة المالكة على يد المعماري وليام سميث حيث تصل مساحة القلعة الآن أكثر من 20 ألف هكتار كما تضم غابات وأراضى زراعية كبيرة ، تقع القلعة فى أبردينشاير.

قلعة بالمورال

متحف ريفرسايد

فاز المتحف على جائزة المتحف الأوروبى لعام 2013 لاسيما وهو من تصميم المعمارية الأشهر الراحلة زها حديد حيث صممته فى عام 2011 على أنقاض متحف غلاسك للمواصلات الذى تم نقله لمكان آخر ، يصل ارتفاع المتحف إلى 36 متر وهو مصنوع من الفولاذ الصلب وسقفه المتعرج مصنوع من الزنك، يطل المتحف على نهر كلايد .

متحف ريفرسايد

أفضل فنادق اسكتلندا

  • فندق ستاى سنترال ويقع فى ادنبرة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 312 دولار.
  • فندق هلتون جلاسكو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 143 دولار.
  • فندق ستيشن ويقع فى بيرث ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 103 دولار.

أفضل مطاعم اسكتلندا

  • مطعم ذا تابل ويقع فى أدنبرة ويقدم الطعام الاسكتلندى.
  • مطعم داكوتا بار اند جريل ويقع فى جلاسكو ويقدم الطعام الأوروبى والبريطانى.
  • مطعم ذا رووست ويقع فى بيرث ويقدم الطعام البريطانى.
شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *