صور السياحة في اسكتلندا وأهم 13 معلم يمكنك زيارتة

أ / عمرو عيسى

دولة اسكتلندا تعتبر واحدة من الدول السياحية التي يقصدها عدد كبير جدًا من الزوار؛ حيث إنها تحتوي على العديد من المناطق الجذابة التي تحتوي على جميع مظاهر الحياة الطبيعية، والجزر العميقة والجبال، وقبل السفر إلى هناك لا بُد من الاطلاع على كافة المعلومات السياحية هناك، وهو ما نوافيكم إيّاه.

أبرز المعلومات السياحة في اسكتلندا

إلى جميع عشاق الطبيعة الساحرة لا بُد من زيارة دولة اسكتلندا؛ حيث إنها من الدول الواقعة في شمال غرب قارة أوروبا، وهي من الأماكن الرائعة التي يُمكن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة بها.

من الجدير بالذكر أن المعالم السياحية في اسكتلندا مختلفة جدًا؛ حيث إن هناك مجموعة من القلاع، والقصور الكلاسيكية، والمباني المعمارية الرائعة المبنية على الطراز الكلاسيكي القديم.

أشهر المعالم السياحية في اسكتلندا

تحتوي دولة اسكتلندا على مجموعة من المعالم السياحية الرائعة والمميزة، لذا فلا بُد من أن يكون هناك ثلاث معالم منها على الأقل ضمن خطتك للسياحة هناك.

1- قصر هوليرود Palace of Holyroodhouse

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

يعتبر قصر هوليرود واحدًا من أفخم القصور في اسكتلندا، لذا فإنه سوف يكون خيارًا رائعًا ضمن خطة السياحة هناك، ويعود تاريخ بناء هذا القصر إلى القرن السادس عشر لذا فإنه يُعد من المعالم الأثرية هناك.

من الجدير بالذكر أن هذا القصر يُعد المقر الرسمي للعاهل البريطاني، ويحتوي القصر على عدد كبير من الآثار الرومانسية التي تشير إلى المظاهر الحضارية في اسكتلندا.

2- قلعة استيرلينغ Stirling Castle

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

تعتبر هذه القلعة واحدة من أفضل القلاع التي يُمكن زيارتها في اسكتلندا، حيث إنها بُنيت على الطراز الكلاسيكي القديم، ويعود تاريخ نشأتها إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد، لذا فإنها من المعالم الأثرية الرائعة.

أهم ما يُميز هذه القلعة هو تفاعل المرشدين السياحيين مع زوار القلعة وإرشادهم إلى الأماكن الموجودة في القلعة وسرد تاريخها، ومن الجدير بالذكر أن أهم ما ساهم في شهرة هذه القلعة هو أنها كانت منزل طفولة ماري ملكة اسكتلندا.

تم إنشاء الكثير من التجديدات في هذه القلعة وخاصةً في قاعتها الداخلية، ولكن هذا لم يؤثر على طرازها القديم، ولكنها كانت مجرد ترميمات، لذا فإن أغلب السياح يسعون دومًا نحو الذهاب إليها لمشاهدة هذه التُحفة المعمارية الرائعة.

3- بركان آرثرز سيت Arthur’s Seat Volcano

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

برغم أن أشخاص كثيرين قد لا يخطر في بالهم أن يذهبوا لزيارة بركان، إلا أن هذه الزيارة تعتبر واحدة من أفضل الأشياء التي يُمكن فعلها، ولكن قد يختلف الأمر قليلًا إن كان البركان هو بركان آرثرز سيت Arthur’s Seat Volcano.

يتميز هذا البركان بأنه يقع على ارتفاع 251 متر فوق سطح البحر، وبالتالي فهو يمتلك إطلالة ساحرة جدًا على كلِ من جسر فورث، والمدينة.

من مميزات هذا البركان أيضًا هو التنوع الكبير للحياة البرية هناك؛ حيث لا يقتصر الأمر على كونه بركان فقط، بل إنه يحتوي على تلال وجبال تضم مجموعة من أجمل الحيوانات البرية، والنباتات المختلفة، فضلًا عن وجود مسارات مشي رائعة هناك.

يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي يُمكن فعلها هناك، وهو ما يدفع مُحبي المغامرات والرحلات الاستكشافية الخطيرة الذهاب إلى هناك.

4- قلعة إدنبرة Edinburgh Castle

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

تعتبر هذه القلعة واحدة من الأيقونات الكبيرة في اسكتلندا، وهي تعتبر واحدة من ضمن التراث العالمي هناك، فضلًا عن أنها تُعد معلم سياحي أكثر من رائع يقصده الزوار من كل مكان في العالم.

يعود تاريخ تأسيس هذه القلعة إلى تاريخ بناء كنيسة مار مارغيت والذي كان في القرن الثاني عشر، وتحتوي القلعة على العديد من الأشياء المأخوذة من التراث القديم، وأهمها بندقية ميج الشهيرة التي تعود إلى القرن الخامس عشر وغيرها من الآثار والمعالم القديمة.

تعرف علي: أشهر 10 قلاع مسكونة في أوروبا ومواقعها

5- المعرض الوطني الأسكتلندي للصور Scottish National Gallery

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

يعتبر هذا المعرض واحدًا من المعارض الرائعة التي يحرص السياح على الذهاب إليها، ولا سيما الأشخاص الذين يهتمون باللوحات والرسم والفن، وهو يُعد بمثابة بصمة أثرية كبيرة في اسكتلندا.

من الجدير بالذكر أن هذا المعرض يحتوي على مجموعة من الأعمال الرائعة لكِبار الفانين، ومن أبرزهم:

  • بوتيتشيلي.
  • رافائيل.
  • تيتيان.
  • رامبرانت.
  • فيرمير.
  • كونستابل.
  • تيرنر.
  • مونيه.
  • فان جوخ.

كذلك هناك لوحات للعديد من الفنانين الأوروبيين العالميين والمحليين، وأهم ما يُميز هذا المعرض هو أنه يُعطي التذاكر بشكل مجاني لزواره، باستثناء بعض المعارض.

لذا فإن إدراج هذا المعرض من ضمن قائمة السياحة في اسكتلندا أمر لا بُد منه؛ لِما له من أثر عظيم جدًا وفائدة تاريخية لا مثيل لها.

أجمل الحدائق في اسكتلندا

تحتوي اسكتلندا على مجموعة من أفضل الحدائق التي يُمكن زيارتها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بها والرجوع إلى الجمال البدائي الذي يبعث الراحة النفسية والهدوء.

1- حديقة روكن غلين Rouken Glen Park

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

واحدة من أفضل الحدائق الرائعة التي تمتد على مساحة شاسعة جدًا، وهي من أفضل الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار بشكل كبير؛ حيث إن بها عشرات الشلالات والأنهار والبحيرات.

من الجدير بالذكر أنه يُمكن للأطفال وكذلك الكِبار الاستمتاع بهذه الحديقة؛ حيث إن بها العديد من مظاهر الترفيه الرائعة، كما أن الحديقة مناسبة جدًا للعائلات ومُجهزة لكي تُلائم ذوي الاحتياجات الخاصة.

2- حديقة شلال ستيل Steall Waterfall

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

تعتبر هذه الحديقة واحدة من الحدائق الرائعة التي يسعى عدد كبير من السُياح نحو الذهاب إليها؛ حيث إنها تتميز باحتوائها على شلالات على ارتفاع كبير يبلغ حوالي 120 متر، وهي قريبة جدًا من مدينة فورت.

كما أن هذه الحديقة مُحاطة من جميع الجهات بمساحات خضراء شاسعة جدًا، لذا فإن ذلك يمنح الزوار القدرة على ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة.

3- حدائق شارع الأمراء Princes Street Gardens

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

تعتبر هذه الحديقة واحدة من الحدائق الرائعة الواقعة في مدينة إدنبرة، والتي تحمل العديد من المميزات الرائعة، ومن الجدير بالذكر أن الأمر لا يقتصر على كونها حديقة عادية، بل إنها من الحدائق التي تم تصميمها بمواصفات عالمية.

تتنوع الأرض والنباتات في هذه الحديقة بشكل كبير جدًا، لذا فهي تُعد بمثابة موطن للعديد من المعالم المختلف والنصب التذكارية الهامة، ويُمكن في هذه الحديقة ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، مثل التنزه والمشي في هدوء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

كما أن بها مجموعة من أجمل التماثيل الرائعة التي تنُم عن الثقافة الأسكتلندية، لذا فإن هذه الحديقة تُعد خيارًا رائعًا لعشاق الطبيعة.

4- قناة كالدونيان Caledonian Canal

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

في حال البحث عن مكان سياحي مختلف ومُميز في اسكتلندا فإن هذا المكان يُعتبر من الأماكن الرائعة؛ لِما يحمله من أهمية تراثية رائعة، فضلًا عن احتوائه على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمُميزة.

تربط القناة بين الساحل الأسكتلندي الشرقي بالساحل الغربي، وهي قريبة جدًا من مدينة فورت ويليان، لذا فإنها من الحدائق الرائعة التي يُمكن التجول بها والتنزه والاستمتاع بقدر كبير من الراحة والهدوء.

5- حديقة البحيرات السبع للأراضي الرطبة

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

صور ومعلومات السياحة في اسكتلندا 2024

تعتبر هذه الحديقة من أفضل الحدائق التي يجب إدراجها ضمن خطة السفر إلى إسكتلندا؛ حيث إنها تقع على مساحة 20 كيلو متر مربع، ومن اسمها يُمكن الاستدلال على أهم المعالم بها، وهي السبع بحيرات.

علاوة على ذلك فإنها تحتوي على خمس محميات طبيعية، بالإضافة إلى منتزه ريفي، وتحتوي الحديثة أيضًا على مباني تُعد من أقدم المباني هناك، ومسارات للمشي وركوب دراجات، لذا فإن هذه الحديقة تتنوع فيها مظاهر الحياة.

لا تخلو الحديقة أيضًا من مظاهر الحياة البرية الرائعة؛ حيث تحتوي على مجموعة من أجمل الحيوانات البرية مثل الغزلان الطيور وغيرها، لذا فإن مُحبي الحيوانات قد تكون لهم هذه الحديقة خيارًا رائعًا.

لا يفوتك أيضًا:  صور السياحة في سراييفو عاصمة البوسنة

أفضل مطاعم في اسكتلندا

بالطبع لا يُمكن أن تكمل تجربة الرحلة إلى اسكتلندا دون البحث عن المطاعم الشهيرة هناك، والتي تقدم أفضل الأطعمة والمأكولات المختلفة، وأشهرها:

  • مطعم فريتزانتي بروسيكيريا (Frizzante Proseccheria Restaurant).
  • مطعم ذا جربت غلين (The Great Glen).
  • بيرا (Pera Restaurant).
  • مطعم كرانوج للمأكولات البحرية (Crannog Seafood Restaurant).
  • مطعم نهاية الغرب تشيب شوب (The West End Chip Shop).
  • مطعم ال ال إيطاليانو (LL Italiano).
  • مطعم شوفرايا إدنبره (Chaophraya Edinburgh Restaurant).

السياحة في اسكتلندا

جزيرة اليان دونان

البداية سوف تكون مع هذه الجزيرة الرائعة والتي تقع بالقرب من أحد أشهر البحيرات في إسكتلندا ، والتي تدعى ( ديوش) والجدير بالذكر أن هذه الجزيرة تضم مجموعة كبيرة من الأثار العتيقة، حيث تعتبر أشهرها على الإطلاق قلعة يعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع الميلادي.

جزيرة اليان دونان

قلعة روسلين

تدور حول القلعة والكنيسة العديد من الحكايات والأساطير فقد بنى القلعة فرسان الهيكل عام 1303 بعد هروبهم من ملك فرنسا ويقال أن الفرسان قد أخذوا معهم بعضا من كنوز القدس منها الكأس المقدسة والرمح المقدس فضلا عن الكنوز التي قاموا بدفنها في ممرات وسراديب تحت الأرض.

قلعة روسلين

عجلة فالكيرك

تم افتتاحها للجمهور في عام 2002 كجزء من احتفالات اليوبيل الذهبي والعجلة مصممة بهدف نقل القوارب من جهة إلى أخرى حيث تستطيع العجلة الدوران 180 درجة لاسيما وارتفاعها يصل إلى 115 قدم وقطرها 35 متر لا تفوت زيارة عجلة فالكيرك.

عجلة فالكيرك

صور قلعة بالمورال

كانت القلعة في بداية الأمر منزل صغير اشتراه الأمير ألبرت ، و كونسرت ، عام 1852 ولكن تم إدخال تعديلات وتوسعات ليناسب العائلة المالكة على يد المعماري وليام سميث حيث تصل مساحة القلعة الآن أكثر من 20 ألف هكتار كما تضم غابات وأراضي زراعية كبيرة ، تقع القلعة في أبردينشاير.

قلعة بالمورال

جزيرة Taransey

تعتبر هذه الجزيرة من أشهر الأماكن السياحية في دولة إسكتلندا ، ولكن يجدر بنا هنا أن ننوه على أمر هام آلا وهو إذا كنت ترغب عزيزي السائح في زيارة إسكتلندا

في خلال فصل الشتاء فإننا ننصحك أن تجعل من هذه الجزيرة وجهتك السياحية في خلال تلك الأثناء، حيث تنخفض بها نسبة الرطوبة بشكل ملاحظ، هذا بخلاف أنها تنطوي على كم كبير من المرتفعات والجبال التي تحيط بها من كل مكان، مما يجعلها جهة جذب سياحي من الدرجة الأولى خاصةً في فصل الشتاء.

5759867 b3cbc973

شاطئ Luskentyre

شاطئ Luskentyre

أفضل فنادق اسكتلندا

  • فندق سيتي سنترال ويقع في أدنبرة.
  • فندق هيلتون جلاسكو.
  • فندق ستيشن ويقع في بيرث.

افضل مطاعم اسكتلندا

  • ذا تابل ويقع في أدنبرة ويقدم الطعام الاسكتلندي.
  • داكوتا بار آند جريل ويقع في جلاسكو ويقدم الطعام الأوروبي والبريطاني
  • ذا لوست ويقع في بيرث ويقدم الطعام البريطاني.

تجربة السفر إلى اسكتلندا تعتبر واحدة من أمتع التجارب التي لا بُد من خوضها؛ حيث إنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة، بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تقدم أشهى الوجبات.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *