صور وأسماء اجمل مدن الملاهي المائية في العالم

أ / أمينة محمد ذكى

صور وأسماء اجمل مدن الملاهي المائية في العالم يعتبر فصل الصيف من الفصول التي تزداد فيها الرحلات لاسيما للمناطق الساحلية والباردة ، توفر مدن الملاهي عامة والملاهي المائية بشكل خاص جوا من المرح والترفيه والانتعاش التي يفضلها الكبار والأطفال ، لذا نقدم لكم فى المقال القادم عددا من أفضل مدن الملاهي المائية التي توفر ألعاب تناسب مختلف الأعمار.

اجمل مدن الملاهي المائية في العالم

شلتربان

على الرغم من وقوع مدينة ملاهي المائية شيلتربان فى تكساس فى الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن كلمة شيلتر بأن ألمانية وتعنى الطريق الزلقة ، حيث تنتشر فى المدينة الألعاب المائية ذات الارتفاع العالي والتي تشكل خطورة على بعض الأشخاص.

شيلتر بان

ملاهي لاس كاسكادا

أكثر ما يميز تلك المدينة القديمة التي تعود لعام 1985 كونها مزودة بنهر صناعي صغير تسير فيها القوارب الصغيرة بالإضافة للألعاب المائية الأخرى كما تعتبر مدينة لاس كاسكادا أكبر مدينة ملاهي مائية فى بورتوريكو.

ملاهى لاس كاسكادا

بلاد الماء

إنها مدينة الملاهي المائية الأقدم في العالم حيث تعود خمسينيات القرن الماضي كما تتميز بموقع استراتيجي وجغرافي مميز حيث تقع وسط الغابات الكثيفة والأشجار الطويلة فيكون الأمر أشبه بزيارة عجيبة من عجائب الطبيعة، تقع تلك المدينة الرائعة فى فيرجينيا في أمريكا.

بلاد الماء

متنزه الشاطئ – فورتاليزا

يوجد في المنتزه عددا من الألعاب المائية الأكوا بارك الآمنة والتي تناسب الأطفال كما يوجد كذلك لعبة تزحلق وهو عبارة عن تزحلق مائي يصل طوله إلى 41 متر وسرعته 65 ميل فى الساعة ليكون بذلك أطول منزلق مائي في العالم كما يوجد لعبة كالافريو هي عباره عن منزلق على شكل نصف أنبوبة ، توجد مدينة ملاهي فورتاليزا في البرازيل.

متنزه الشاطىء –فورتاليزا

وايت اند وايلد ووتر وورلد

تقع المدينة في استراليا وتشتهر بوجود لعبة التورنادو والبلاك هول كما يوجد الألعاب الآمنة والتي تناسب الأطفال الصغار أيضا.

وايت اند وايلد ووتر وورلد

منتزه فاسوري ووتر مانيا

يعتبر المنتزه المائي فاسوري ووتر مانيا من أشهر وأفضل المتنزهات المائية فى قبرص كما يوجد به العديد من الألعاب المائية التي تناسب مختلف الأعمار.

منتزه فاسوري ووتر مانيا

تعرف علي: صور اشهر مدن ملاهي والعاب في العالم 2024

قلعة الرمال

توجد مدينة قلعة الرمال فى المملكة المتحدة كما يوجد بها ما يزيد عن 20 لعبة مائية تلائم كافة الأعمار.

قلعة الرمال

صن واي لاجون

تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية وهم عالم المغامرات ومنطقة وايلد وايلد ويست ومنطقة مياه أفريقيا كما توفر الحديقة أيضا شاطئ صناعي كبير وأمواج عالية صناعية، توجد الحديقة بالقرب من العاصمة الماليزية كوالالمبور.

صن واي لاجون

سفينة نوح

صور ملاهي مائية ربما ترجع تسمية المدينة بهذا الاسم لكبر حجمها وكثرة الألعاب المائية داخلها حيث يوجد ما يقرب من 60 زحليقة مائية متفاوتة الأحجام لتناسب كل الأعمار ، توجد الحديقة في ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية.

سفينة نوح

مدينة سيام المائية

تشتهر هذه المدينة ببرج القوة وهو عبارة عن زلاجات مائية يصل ارتفاعها أكثر من 25 متر كما يوجد فى المدينة قطارات على شكل تنانين فضلا عن بركان صناعي ثائر وبركة خاصة للموجات الصناعية بالإضافة إلى الجولات المائية البطيئة مما يجعل زيارة المدينة واجبة ، تقع مدينة سيام بارك في مدينة إديني في جزر الكناري الإسبانية .

مدينة سيام المائية

مدينة أكوافنتشر المائية

توفر تلك المدينة الواقعة في دبي في الإمارات العربية المتحدة خط انزلاق عن طريق الحبل كما توفر جولة نهرية يصل طولها 2.3 كيلو متر كما يوجد شاطئ خاص بطول 700 متر فضلا عن بركة سمك القرش التي تعيش فيها أسماك شيطان البحر ، لا تفوت زيارة مدينة أكوافنتشر المائية.

مدينة آكوافينتشر المائية

مدينة ملاهي أكوا بالاس في براغ

تضم المدينة ثلاث زلاقات كبيرة الحجم وشديدة الانحدار فضلا عن بركة مائية متحركة للأطفال كما تشتهر المدينة بوجود أكثر من مركز خدمي يقدم السونا والسبا لاسيما وأنت موجود فى المدينة الأشهر فى السياحة العلاجية التشيك .

مدينة ملاهى أكوا بالاس فى براغ

مدينة أكوا لاند

يصف الكثيرون المدينة بأنها واحدة من جزر البحر الكاريبي حيث التصميمات المعمارية الخاصة بمنطقة البحر الكاريبى كما توفر المدينة أنواع مختلفة من الألعاب المائية التي تناسب مختلف الأعمار، وتوجد المدينة فى فينيسيا في إيطاليا.

مدينة أكوا لاند

حديقة شيملونج المائية

تشتهر تلك الحديقة بوجود لعبة بهيموث الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية الترفيهية كما تصل مساحة الحديقة المائية إلى أكثر من مليون قدم مربع لتكون بذلك أكبر مدينة مائية فى العالم ، توجد حديقة شيملونج المائية في الصين .

حديقة شيملونج المائية

مدينة غليونجى دو

تنفرد تلك المدينة المائية الترفيهية بوجود عددا من ينابيع المياه الساخنة حيث يشعر الزوار بالتعب فتقوم الينابيع الساخنة باسترخاء الجسم بأكمله كما يوجد فى الحديقة 4 منزلقات تزحلق فضلا عن وبركة أمواج ضخمة ، توجد الحديقة فى كوريا الجنوبية .

مدينة غايونجى دو

ملاهي اكوا تك

تتميز المدينة بكونها تضم بين جوانبها أكثر من 4.3 آلاف نوع من النباتات الاستوائية المميزة لاسيما ومساحة المدينة تصل إلى 50 ألف متر كما تنتشر فى الحديقة أشجار النخيل و الأكواخ المصنوعة من الحشائش بالإضافة إلى منحدرات التزحلق الزلاجات المائية كما يوجد في المدينة بركة كبيرة للأمواج تسمى مثلث برمودا ، توجد ملاهي اكوا بارك فى منتجع كوستا كاريبي بالقرب من مدينة برشلونة الإسبانية .

ملاهى اكوا تك فى منتجع كوستا كاريبى

ملاهي سيرينا ووتر بارك

تنقسم الملاهي إلى جزأين مفتوح ومغلق حيث يشمل الجزء المفتوح على تلال التزلج وشلال الماء الحر حيث السقوط العمودي من أعلى الشلال بسرعة شديدة فيما يتكون الجزء المغلق من لعبة تورنيدو دوار وهى عبارة عن لعبة يركبها الزوار وتدور بهم بسرعة شديدة ثم تلقي بهم في بركة مياه في الأسفل ، تقع ملاهي سيرينا ووتر بارك في فنلندا.

ملاهى اكوا تك فى منتجع كوستا كاريبى

مدينة ايريا 47 المائية

تعد تلك المدينة من أجمل مدن الألعاب المائية فى العالم حيث تقع بالقرب من بحيرة فى جبال الألب كما تفتح المدينة أبوابها للجمهور فى الفترة من أبريل وحتى سبتمبر من كل عام ، يوجد بها 47 منزلقات تزحلق مائية منحدر مائي سريع وحلبة الجبال المرتفعة وبرج خاص للغوص، تقع مدينة ايريا 47 فى مدينة انسبروك في النمسا.

مدينة ايريا 47 المائية

مدينة تروبيكال ايلاند

تحتوى المدينة على غابة استوائية كبيرة تحتوى على 5 آلاف نوع من النباتات المختلفة وحديقة مائية وملعب مخصص للجولف كما يوجد تجمع مائيا هائلا يعرف باسم “البحر الاستوائي”كما يوجد بجواره شاطئ من الرمال ، بالإضافة بركة السباحة الداخلية التي يبلغ طولها حوالى 200 متر وفندق خاص للزوار ، توجد مدينة تروبيكال ايلاند في براندنبورغ”في المانيا.

مدينة تروبيكال ايلاند

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *