التخطي إلى المحتوى
أدعية للعلاج من الحسد والسحر والعين
أدعية للعلاج من الحسد والسحر

أدعية للعلاج من الحسد والسحر والعين من موقع محتوى، إن العين والحسد والسحر أمور قائمة وصح وجودهما كما ورد في الكثير من الأدلة، وعلى الإنسان المسلم أن يتعامل مع الأمر بكل وعى، وأن يفوض أمره كله للمولى سبحانه وتعالى ويلجأ إليه سبحانه، فالعين والحسد لهم آثارا وضررا كبيرا على الإنسان والذي من الممكن أن يصل إلى الموت، والدين الإسلامي الحنيف لم ينكر وجود الحسد والعين، ولذلك قام بوضع حدودا وطرقا ووسائل للتخلص من هذا الشيء.

إن الحسد يكون لكثير من النعم التي أنعمها الله سبحانه وتعالى على الإنسان والتي منها نعمة المال ونعمة الأبناء الصالحين وغيرها من النعم الأخري، وقد أوصانا النبي الكريم بطرق ووسائل تعين الإنسان على النجاة من شر الحسد والعين والسحر والتي سنتعرف عليها في المقالة التالية، كما سنوفر لكم مجموعة من الأدعية المستجابة للعلاج من السحر والحسد والعين.

وسائل التحصن من الحسد والعين والسحر

وسائل التحصن من الحسد والعين والسحر

تتواجد العديد من الوسائل والطرق التي يمكن للإنسان المسلم الاعتماد عليها للتحصن ضد الحسد والعين والسحر والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • التعوذ بالله من شر الحسد والعين، وتقوية أواصر العلاقة بين العبد والمولى سبحانه وتعالى من خلال الالتزام بتعاليمه وأوامره وعباداته مع الابتعاد عن نواهيه ومعاصيه وكافة الذنوب والآثام التي حرمها.
  • التوكل على الله سبحانه وتعالى والصبر والاحتساب إليه بقول ” حسبنا الله ونعم الوكيل”، فهذه من أفضل طرق التحصن ضد شرور الدنيا.
  • التقرب من الله  والإقبال عليه والإخلاص له، والتوبة من المعاصي والذنوب التي قد يكون الشخص اقترفها في حياته، فما سلط على العبد ما يؤذيه إلا بذنب ارتكبه.
  • التحصن بالإكثار من قراءة القرآن الكريم وخاصة سورة الفاتحة وخواتيم سورة البقرة والمعوذتين وآية الكرسي وغيرها من الآيات القرآنية الأخري.
  • الصدقة والإحسان إلى الآخرين، فإن لذلك تأثيرا عجيبا في دفع البلاء ودفع العين والحسد والسحر.
  • الالتزام بأذكار الصباح والمساء والأدعية النبوية الشريفة التي تعد حصن المسلم في كل زمان ومكان.
  • الإكثار من الأعمال الصالحة.
  • التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع له.

الدعاء أقوى حصن للمسلم ضد العين والحسد والسحر

الدعاء أقوى حصن للمسلم ضد العين والحسد والسحر

إن الدعاء هو تحقيق العبادة للمولى سبحانه وتعالى، لأنه يتضمن تعلق القلب وانشغاله بالواحد القهار والإخلاص له، كما انه يتضمن اليقين بأن الله وحده القادر على كل شيء لا يعجزه شيء ولا تنفد خزائنه أبدا، ولأجل تأكيد الصفات العظيمة من العبد لرب العالمين يقوم بدعائه وسؤاله فيؤكد له الله صدق وعده بالاستجابة.

فالدعاء أحد أهم العبادات التي شرعها الله سبحانه وتعالى لحصول الخير للإنسان ودفع الشر والمكروهات عنه، كما انه يعد وسيلة لغفران الذنوب والمعاصي والفوز العظيم بالبركة والخير الكبير، كما أن الدعاء يغير القضاء وهو عدو البلاء يدفع ويمنع، كما انه من أقوى الأسباب التي يمكن الاعتماد عليها في حصول المراد والمطلوب وثمرته مضمونة بإذن الله، فأبواب الفرج والخير تأتى بالدعاء، ويبقى المؤمن بخير إذا ما تعلق قلبه وفكره بربه الكريم ودعي مولاه، والله عز وجل لم يجعل للدعاء مكان او وقت معين، ولم يجعل له شروطا معقدة، بل على العكس تماما.

أدعية للعلاج من الحسد والسحر والعين

أدعية للعلاج من الحسد والسحر والعين

هناك مجموعة من الأدعية المستجابة للعلاج من الحسد والسحر والعين، وهى:

  • لا إله إلا الله عدد ما مشى في السماوات والأراضين ودرج.
  • لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال،ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضــــــلال ونصلى ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفآء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما.
  •  أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر .
  • أعوذ بالله العلى العظيم مما أستعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم الذي وفى .
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.

أدعية لفك السحر والحسد والعين

اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء ، ياحى يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها اللهم أبطل تأثير العين والحسد اللهم أخرج كل عين لامّه اللهم أخرج كل العيون الآمه اللهم أخرج كل عين قويه اللهم أخرج كل عين قديمه اللهم أخرج كل معجبه كل عين متعجبه اللهم أخرج كل عين منها تعجبت اللهم بالزينه أعجبت وتعجبت اللهم أخرج كل عين نظرت وإستحسنت وتمعنت وركزت اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت كل نظره تكررت وما بركت.
اللهم أخرج كل عين حاسده حاقده وكل نفس خبيثه مبغضه لزوال النعم تمنت اللهم أخرج كل عين قويه أو عين حاره اللهم أذهب حرارة العين اللهم أذهب ما حل بسبها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيقه في الصدر وآلماً في الظهر اللهم أبطل أثر كل عين بالروح أمتزجت اللهم أخرج كل عين كبيره لكل شي شملت اللهم إشفي من كل عين العائن أو الحاسد أثر اللهم إشفي من كل عين بوصف الحاسد وبنفس السامع للوصف أثر اللهم أخرج عيون الناس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *