التخطي إلى المحتوى

دعاء الحسد والعين مجرب مكتوب يمكن إستخدامه كعلاج للاشخاص المحسودة والمعيونة عند شعورهم بالإصابة بأي من اعراض العين والحسد وما يترتب عليها من أضرار جسيمة قد تصل خطورتها حد الوفاة أو لتحصين النفس والأهل والأحبة من هذا البلاء العظيم الذي جاء ذكره في القرآن الكريم والسنة المطهرة بأكثر من موضع .

  • أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.
  • اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد.
  • اللهم يا من كشفت عن عبدك أيوب الضرّ ، وخفّفت عنه الألم والوجع وكل مر ، اكشف عني حسدًا أودى بي إلى ما لا يسر.

دعاء الحسد والعين مكتوب

تطرق الرسول الكريم في العديد من الأحاديث النبوية المشرفة إلى اعراض الحسد وكيفية علاجه وورد عنه صل الله عليه وسلم أنه قال أن العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين  وإذا استغسلتم فاغسلوا وعن أم المؤمنين عائشة قالت أن النبي كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغتسل منه المعين وقد كان صلوات الله عليه ينصح بالتداوي بالرقية الشرعية إلى جانب بعض ادعية ابطال العين والحسد أبرزها :

  • أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه وهمزه ونفثه.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس وعين حاسد ، الله يشفيك ، بسم الله أرقيك.
  • بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين وهي رقية جبريل للمصطفى عليه السلام.

دعاء الحسد والحقد مجرب

عادة ما يقترن الحسد بالحقد وعدم رضا الحاسد بما قسمه الله له في معيشته ورزقه مما يجعله ينظر لما من الخالق به على غيره من العباد ولا يكتفي بذلك بل يتمنى زوال النعم من عنده وهو أمر مذموم نهى الرحمن ورسوله عنه وشددوا على عقوبة من يقوم به وتعد الكراهية والعداوة وحب السلطة وضعف الإيمان من أهم اسباب الحسد والعين.

والدافع الحقيقي وراء أنتشارهم  مؤخرا مما أضطر الكثير من المسلمين وخاصة المصابين بعدم التوفيق في حياتهم أو أمراض لا يعرفون أساس لها للجوء للبحث عن دعاء الحسد والعين مجرب يساعدهم في وقاية أنفسهم و ذويهم أو للتداوي.

  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت ، اللهم أخرج كل عين نظرت وامرضت وأهلكت ، وكل نظرة تكررت وما بركت.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد ، اللهم أخرج كل عين لامّة ، اللهم أخرج كل العيون اللامّة ، اللهم أخرج كل عين قوية ، اللهم أخرج كل عين قديمة.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين ، ومن شر الحاسدين ، ومن شر العائنين ، ومن شر الناظرين ، ومن العاشقين ، ومن شر الساحرين والشياطين.

دعاء يبعد الحسد مكتوب

رغم إن كلاً من الحسد والعين داء لا يتم معرفته إلا من خلال الأعراض المصاحبة له والتي يتم الإعتماد عليها في الأصل للتفريق بينهم وأكتاف ما إذا كان ما يعاني منه الشخص من سوء حظ أو مصاب وأمراض كنتيجة للحسد أم إبتلاءات ولكن في النهاية فأن طريقة التداوي منهما غالباً ما تكون في حال عدم معرفة العائن واحدة وهي أما بالرقية وما تشتمل عليه من ايات قرانية لعلاج الحسد أو ادعية لعلاج الحسد والعين منها:

  1. بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.
  2. بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.
  3. حسبي ربي من كل شر ، وحسبي الخالق من شر خلقه ، وحسبي من بيده ملكوت كل شيء ، حسبي القادر الذي لا يُجار عليه ، حسبي ربي أتوكل عليه وأنيب إليه وكفي بالله حسيبًا.
  4. أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

دعاء يحمي من العين والحسد

مع تفشي الغل والعداء بين الناس وحتى الأقارب وتدني المستوى الأخلاقي وحب الذات وكره الخير للغير أصبح الجميع أكثر عرضة للإصابة بسهام العين والحسد الخطيرة التي التسبب في ضياع الأعمار والنزاعات العالية وفقدان الأمل وضيق الأرزاق والكثير من الأمراض البدنية والنفسية وربما تنهي حياة المتأذي منها وهو ما جعل مساحة عريضة من العوائل المسلمة يسعون جاهدين لاقتناء دعاء التحصين من العين والحسد.

اللهم أبرئ اليك من حولي وقوتي إلي حولك وقوتك ؛ فادفع عني عين الحاسدين وحسد الحاسدين برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك.

رب أبطل حسدًا حلّ على النفس وقوة إيمانها ، وأبطل حسدًا أصاب إلتزام نفس واستقامتها ، وأبطل أثر حسدٍ وقع على العبادة والصيام ووقع على الصدقة والإحسان.

ربي أسألك أن ترد كيد كل حاقد لنفسه ، وأن ترد حسد كل شخص حاسد ، وأن ترد عني عين كل عائن ، وجنّبني من شر العين والحسد ، وأتمم عليّ بالعافية والفضل.

دعاء لعلاج الحسد مجرب

يعد دعاء طرد الحسد والعين بتعدد صيغه إحدى أهم وأكثر السبل والأدوات المعتمدة من قبل المحسودين والمعيونين للخلاص من ذلك الابتلاء الشرس الذي يوكله الحاسدين بدافع من غيرتهم وحقدهم التي ينتج عنها شعورهم بالحزن الشديد بسبب النعم التي فضل بها المحسودين عليهم ومن ثم تشتعل نيران الغل في قلوبهم ويبدأون بتمني زوالها من أصحابها وامتلاكها.

  1. رب احفظني بعينك التي لا تنام ، اللهم اكلئني بعنايتك ، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين.
  2. بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام ومن نزغات الشيطان ومن الأسقام ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  3. اللهم أبطل أثر حسد ، أصاب القوة في الأبدان ، وأصاب عافية وصحة الأجسام ، وأصاب حسن قول وبلاغة لسان ، وأبطل أثر حسد أحل على دماثة خلق وطيب عشرة ومعشر.
  4. إلهنا لا يأتي بالحسنات إلا أنت ولا يدفع السيئات إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم لا خير إلا خيرك ولا طير إلا طيرك ولا إله غيرك.

ادعية الرقيه الشرعية لعلاج العين

لكل من الحسد والعين أعراضه الخاصة به والتي يسهل معها التميز بينهم حيث يعاني المصاب بالعين في الغالب بأمراض عضوية لا تستجيب للدواء والشعور بالنفور من العائلة والأصدقاء ويصاحب ذلك إحساس بثقل في الرأس وشحوب الوجه وبرودة أو سخونة الأطراف إلى أخره من علامات العين.

بينما تنعكس اعراض الاصابة بالحسد على المال والبدن والأولاد وعادة ما يرتبط به الصدود عن العمل والشعور بالاكتئاب وعدم الحب أو الوفاء وينصح للتغلب على اثار العين والحسد بالمداومة على الأذكار وأداء الفرائض واعتماد ادعية ابعاد العين والحسد التالية :

  • رب أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • رب أكفني شر كل معلن ومسر ، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها.

دعاء عن الحسد قصير

يلجأ أتباع المصطفى صلوات الله عليه إلى الدعاء ومناجاة المولى في جميع أمورهم وبالأخص الصعبة منها والتي لا منجي منها إلا هو سبحانه وتعالى ويتصدرها الإصابة بالعين والحسد وتداعياتها السلبية على الفرد والمحيطين به ودارة عمله ومعارفه لهذا ومن ثم زادت أعداد الباحثين عن ادعيه قصيره للحسد يسهل حفظها وترديدها وتكن وسيلة المعيونين والخائفين من التعرض لتلك المعاناة وسلاحهم للوقاية من آثار الحسد المدمرة.

  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
  • اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.
  • رب أخرج كل عين قوية ، اللهم أذهب ما حل بسببها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيقة في الصدر.
  • إلهى ، اسمك هو دوائي وشفائي ، وفي ذكرك راحتي وهنائي ، وقربك يا ألله هو مطلبي ورجائي ، أسألك رحمة من عندك.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

افضل دعاء لعلاج الحسد

يكثف قطاع كبير من معتنقي الإسلام جهودهم للحصول على افضل دعاء لفك الحسد ليكون طوق نجاتهم للنجاة من براثن الحسد والعين المميتة ومن ثم التخلص مما تسببه لهم من عراقيل ومتاعب في دنياهم والتحصن به من عيون العائنين والابتهال إلى الله جل في علاه أن يجعل كيدهم في نحرهم ويكفي الداعي شرهم وغلهم وينجيه من آذاهم.

لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال ، ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال.

اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي ، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِه.

اللهم يا مسهّل الشديد ، ويا مليّن الحديد ، ويا منجز الوعيد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون.

رب أبطل حسدًا وقع بين زوجين ، وأبطل حسدًا أصاب حسن عشيرة ومعشر ، وأبطل أثر حسدٍ على نجاح أو تعليم أو عمل ، وأبطل حسدًا على نبوغ وتفوق وتميز وفهم وذكاء.

تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو ، إلهي وإله كل شيء ، واعتصمت بربي ورب كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل.

ادعيه تبطل الحسد

تهتم الأسر المسلمة وخصوصاً التي تعرض أحد أفرادها وربما جميعهم لأذى وأوقات عصيبة بسبب وقوعهم فريسة لعين وحقد شخص ما بالتعرف على ادعية تبطل الحسد يكون مفعولها في ابطال الحسد والعين سريع وقوي هذا إلى جانب حرص بعض الأشخاص على إستعمالها كأسباب للوقاية والتحصين ضد نظرات الحاسدين وفي نفس الوقت تطبيق أمر الله عز وجل في سورة الفلق بالاستعاذة من كل حاسد.

  1. اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
  2. ربي أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  3. ربي أسألك أن ترد كيد كل حاقد لنفسه، وأن ترد حسد كل شخص حاسد، وأن ترد عني عين كل عائن، وجنّبني من شر العين والحسد، وأتمم عليّ بالعافية والفضل.
  4. اللهم بعدد من سجد وشكر ، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما ، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم ، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  5. ربنا ابطل اثر حسد حاسد تمنى زوال نعمتك عني ، اللهم ابطل عينا اصابتني بعرس او وليمه ، اللهم ابطل عينا اصابتني على العافيه او الصحه ، اللهم ابطل عينا اصابتني على الحسن.
  6. أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ، ومن شر إبليس وجنده ، ومن شر شياطين الإنس والجن.

نتمنى أن نكون ساعدناكم في الحصول على مبتغاكم من ادعية الحسد والعين .. كذلك يسرنا تلقي تعليقاتكم واقتراحاتكم أسفل المقالة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *