التخطي إلى المحتوى

السرقة هى عمل مشين يدين صاحبه وتختلف أنواع السرقة ،وبأختلاف السرقة والشخص الذى قام بها يختلف تفسير ودلالة رؤيتها فى المنام ،ومن خلال مقال اليوم سوف نذكر كل ما يتعلق برؤية السرقة فى المنام بالتفصيل.

تفسير السرقة فى المنام لإبن سيرين

تعد رؤية الشخص فى حلمه لفعل مشين مثل قيامه أو قيام شخص أخر بالسرقة أشارة لوجود أشخاص فى حياة الرائى غير أمناء ،كما أن رؤية السرقة فى الحلم تنذر الرائى لها بالوقوع فى شر يصنعه له أحد الأقرباء له ،كما أن السرقة فى الحلم تشير إلى مكر وخداع الناس للرائى ،ومن يرى شخص يعرفه يقوم بسرقته فى الحلم فذلك يعنى أن هذا الشخص يغتابه ويقول عنه كلام سيىء.

ورؤية شخص فى حلمك يقوم بسرقة بيتك ومنزلك أو يقوم بسرقة مالك فذلك يشير إلى أن هذا الشخص سوف يتزوج من أحدى نساء أو بنات أهل بيتك أو أقربائك ،والشخص الذى يسرق سيارتك سيكون معلمك ومرشدك وناصح لك ،والشخص الذى يقوم بسرقة دابتك (حصان ،حمار ،إلى أخره) يكون سبب فى سفرك أو ستسافر معه.

أما الشخص الذى يسرق ملابسك سيكون سبب فى زواجك ،والذى يسرق أثاث منزلك سيلومك ويعاتبك على فعل قمت به ،والذى يسرق ذهب أمرأتك تصيبك منه منفعه ما ،والذى يسرق مفاتيحك يكون سبب فى تأخيرك وتعطيلك للوصول إلى هدفك وتحقيق النجاح ،والذى يسرق كتبك تفيده بعلمك ،والذى يسرق قلمك يحقق نجاح قبلك.

والذى يسرق جواز سفرك سيقوم بالسفر بديلا لك ،والذى يسرق أوراقك الشخصية أو المكتبية يتكلم عنك ويذكرك بسوء ،والذى يسرق ساعتك يكون سبب فى تعطيلك وتأخيرك عن هدفك ،والذى يسرق تليفونك أو موبايلك ينقل لك أخبار لا صحة لها وأشاعات ،والله أعلم.

رؤية السرقة فى منام العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء السرقة بشتى صورها فى حلمها يكون ذلك تفسيره ضياع فرصها فى الحياة وتضييع وقتها فى أشياء لا قيمة ولا أهمية لها ،ورؤية العزباء كأن طعامها أو مالها يسرق رؤية محموده تبشر بالحدث السعيد وقد يشير إلى الخطبة أو الزواج قريبا ،والله أعلم.

رؤية السرقة فى منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة كأن أحد يقوم بسرقتها من ملابس أو ذهب إلى أخره فذلك ينذر بأنها تعيش وسط مشاكل وخلافات زوجية شديدة ،أما المتزوجة التى ترى كأنها تقوم بالسرقة وتهرب من الشرطة فذلك يشير إلى أنها تعيش حياتها بسعادة بعيدة عن أية خلافات زوجية وأسرية ،وينطبق نفس التفسير على رؤية المرأة الحامل للسرقة فى المنام ،والله أعلم.

رؤية سرقة المال فى الحلم

تعتبر رؤية سرقة المال فى المنام أنعكاس لمخاوف تثير العقل الباطن من الوقوع بالفعل فى دائرة السرقة قيام شخص ما بسرقة مال الرائى أو مقتناياته الغالية ،وقد تكون تلك الرؤية أنعكاس لخشية الرائى من الدخول فى مشروع أو عمل أو مخاطرة جديدة قد تتسبب فى ضياع ماله.

وتعتبر رؤية سرقة المال فى الحلم دلالة قوية على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال قريبا قد يكون على سبيل الأقتراض أو الهبة ويكون مقدار المال الذى يأخذه الشخص بنفس قد المال المسروق منه فى الحلم ،ورؤية الرائى أنه يقوم بسرقة مال من أحد معناه أنه سوف يحصل على شىء كبير جدا إلا أنه لا يتعلق بالضرورة بحصوله على المال قد يكون سيارة أو منزل أو عمل ،والله أعلم.

رؤية سرقة البيت فى الحلم

أما عن رؤية سرقة المنزل أو البيت عن طريق لص وسارق ويقوم بسرقة أغراض لك من المنزل فذلك يشير إلى قدوم شخص ما للزواج من أحدى بناتك أو أقربائك ،وإذا كان السارق شخص معروف لك فسوف يتم الزواج ،أما إذا كان السارق شخص لا تعرفه فينذر ذلك بعدم أتمام الزواج.

ويقول العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤية سرقة البيت فى المنام فى أغلب الأحيان تشير إلى حالة من الحيرة وعدم الأتزان والضياع يشعر بها الرائى ،والله أعلم.

رؤية التعرض للسرقة ومحاولة السرقة فى الحلم

التعرض للسرقة فى الحلم يشير إلى وجود أناس بحياة الرائى غير أمناء ولا يجب الوثوق بهم ،ورؤية تعرضك للسرقة فى الحلم يشير إلى وجود عدو لك يتربص بك وبحياتك ،ورؤية الشخص أن ما سرق منه عاد إليه مرة أخرى عن طريق الشرطة مثلا يشير إلى النجاح أو العزيمة وثبات الدين ،ورؤية اتعرض للسرقة فى منام المرأة الحامل محمودة وفأل طيب تبشر بالخير والبركة والله أعلم.

أما عن رؤية محاولة السرقة للمنزل أو لك فذلك يشير إلى أذى أو كلام سيىء أو مشاعر حسد وحقد كراهية تجاه الرائى وتجاه أفراد البيت ،أما رؤية السارق فتبشر بزواج أحد فتيات الأسرة ،والله أعلم.

رؤية سرقة أثاث ومقتنيات البيت فى الحلم

سرقه السرير أو الفراش تشير لأغتياب الرائى من قبل شخص يعرفه ،وسرقه السجادة تنذر بالأزمة والضائقة المالية ،وسرقه الستائر ضياع الهيبة والشخصية والسلطة ،وسرقة الطاولة تنذر بمرض الزوجة ،وسرقة الكرسى تنذر بسنة مليئة بالمتاعب والصعاب ،وسرقة الثلاجة ضياع وفقد مصدر الرزق والعمل ،وسرقة التليفزيون يشير إلى بيع الغالى بالرخيص ،وسرقة الراديو سماع الأشاعات والأخبار الكاذبة ،وسرقة الكمبيوتر ضياع فرص الحياة والبعد عن النجاح ،والله أعلم.

رؤية القيام بالسرقة والهروب فى المنام

قيامك بالسرقة أو قيام أخر بها يشير إلى الحرص الشديد والأمان مما تخاف منه وتخشاه مثل خشية الموت أو الفقر أو المرض ،ورؤية هروبك بعد قيامك بالسرقة وملاحقة الشرطة لك يشير إلى نجاحك ومعنوياتك المرتفعة وطموحك ،وهذة الرؤية فيها بشارة بزواج الأعزب ،والله أعلم.

 

التعليقات

  1. السلام عليكم، انا متزوجة ولدي اطفال وحلمت بأختي كذلك متزوجة ولديها أطفال،
    حلمت بأنها كانت عندي في المنزل وكانت تنظر الى محفظتي وتنظر كأنها تريد ان تسرقها أو ان تأخذ منها مال من دون ان أعرف

  2. حلمت اني كنت امشي في الشارع و كان هناك صبي يمشي ورائي فنظرت خلفي و رأيته يحاول السر قة من حقيبتي و عندما نظرت اليه ابتعد بدون اخذ شئ فذهبت للتحدث معه و اخبرته انه اذا اراد المال فيمكنني ان اعطيه، و لكنه قال ان والدته مريضة و يحتاج 2000 جنيه لعلاجها، فقلت له اني ليس معي كل هذا المال و انصرفت. عزباء

  3. سلام عليكم رأيت في منامي انني ركبت في السياره مع ابن خالتي ( هو متزوج ولديه ابناء) وكأنني كنت خارجه من مكان كأنه منزل خالتي ولكنه اكبر في الحلم بكثير واسواره عاليه جدا وكأنني شاهدت سياره موديل قديم لونها ذهبي مطفي متوقفه عند المنزل وقلت لابن خالتي انني شاهدته منذ فتره وكأنه لص وينتظر ان يفضى المنزل ليسرق وكأننا يجب ان نذهب ولا يوجد احد بداخل المنزل و كأنه قال سوف يتفقد السواق والخادمه وقال للخادمه بأن تصدر اصوات ليعلم السارق ان هناك احدا بداخل المنزل و رجعني ابن خالتي لمنزلنا وكأني وجدت زوجه اخي عند باب غرفتي و يوجد بداخل غرفتي ٤ نساء غريبات يرتدين فساتين الوانها ايضا غريبه وكأن زوجه اخي حثتني لسلام عليهن وكأنهن خرجن و سلمت واحده منهن ع زوجه اخي ولو تبادر بالسلام علي ،وفجأه رايت انني مع ابن خالتي وقال لي اننه وجد السارق وقال لي اجلسي بداخل الحقيبه واطلقي عليه النار وناولني بندقيه وكأنني حاولت كذا مره ان اصيب الرجل ولكنه نجا . انتهى عذرا ع الاطاله وانا عازله وامر بفتره اختبارات

    1. هو التفسير مرورك ببعض الازمات والمشاكل وهو يعود لما يحصل فى حياتك الفعلية ولعل الله ينجيكى مما انتى فية عليكى بدكر الله كثيرا والصلاه على النبى محمد علية افضل الصلاة والسلام

  4. السلام عليكم
    رأيت في المنام اني مع خالتي اسمها فاطمة و اختي اسمها سكينة خارج المنزل في مكان للأكل و ذلك المكان في حي خطير دخلنا جلسنا و طلبنا الاكل بعد ذلك ذخل سارق كان ينظر الى حقيبة يدي انا فتحتها لاتأكد مما فيها وجدت حلويات الطفل بحث عن هاتفي وجدته في جيبي اخدته و خبأته في صدري حاول السارق اخد حقيبتي لكني مسكتها جيدا و لم يتمكن من ذلك و بعد ذلك حاول ضربي بسكين جرحني جرح صغير جدا في السبابة ممكن تفسير انا عزباء و لدي علاقة

  5. أنا فتاة عازبة
    شفت في حلمي
    أن لصوص دخلو لمنزلنا وسرقو سيارة أبي و سرقو شيئا أخر نسيت يمكن مال او اووخاتم وهربو

  6. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    حلمت اني أخذ اولادي و سرير من بيت ابي لاذهب الى بيت صاحب العمل و في نفس الوقت مديري المباشر و جلسنا و زوجته دخلت للمطبخ و انا اتفرج على التلفزيون و أكل حمص التسالي و اولادي يلعبون مع اولاده ثم جاء لي ضيوف قلت لهم اذهبوا الى البيت فهذا بيت المدير و انا سوف اجئ وراءكم ثم جاءت ضيفه لزوجه المدير و فتحت التلاجه و اردت ان اخذ منها شئ لا اعرف ما هو و كان هناك طبق ارز باللبن فانسكب غصب عني و قلت في نفسي انه محطوط خطأ .و ذهبت لاحضر شئ انظف بيه مكان الارز باللبن و فدخلت المطبخ و احضرت قطعتين قماش و لكني وجدتها قد بدأت تنظيف بالفعل فأكملت معها .ثم اخذت انا و ابني ان نرتب الفوضى التي احدثوها و هم يلعبون فرتبت كل شئ و أخذت اغراض اولادي .و حين اردت ان اخذ السرير وجدت اولاد المدير قد ناموا عليه فلم ارد ايقاذهم فقال ابني ان هذا سرير جدي و جدتي قلت له سنأخذه غدا و اليوم يوجد مرتبه اخرى في البيت سوف ينامون عليها و انتهى احلم

    استيقظت ثم نمت فرأيت انني و المدير في مكان يفترض انه المخزن و كان يوجد ثلاجات كثيره و المفروض ان كل الموظفين موجودين و كل واحد يقف بجوار ثلاجه و انا كنت اقف بجوار ثلاجه و استند عليها و كأن هناك شيء مفقود و البوليس يحقق فقال المدير انني من سرقت هذا الشيء و الدليل انني استند على ثلاجه غير ثلاجتي و انني بدلت الاشياء من الثلاجات لكي لا يلاحظ احد و قال لي المدير عرفتي لماذا اكتب تاريخ ميلاد كل شخص على ثلاجته ؟ و قد صدمت بما قال و قلت له انت تتهمني انا بالسرقه هل تصدق نفسك فأرتبك و قال التحقيق سيظهر الحقيقه قلت له نعم التحقيق سيظهر الحقيقه و قلت له حسبي الله و نعم الوكيل و كنت متأكده من ظهور براءتي (في الحقيقه عملي لا يمت للثلاجات بأي صله ) أرجو تفسيير الحلمين جزاكم الله خيرا

  7. السلام عليكم احنا عملين تحت البيت كولدير صدقه لي ابي الله يرحمه حملت ان الكوردلين انسرقت وكسرو القفل فا طلعت قولت لي بابا وماما وأختي وكانوبيكلو خضراء الاورقه بتعت الخضراء كبيره ونزلنا نشوف فا انا فولت حسبي الله ونعمه الوكيل في السرق ويصرفه علي مرضه ماما زعقتلي ولقيت واحد معدي بيقولنا ما هو لو مش محتاج مكنش سرق

  8. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت ب أني في منزل اهلي و معي ابنتي و ابي ف تركت ابنتي مع ابي و ذهبتو الي عرس قريب من منزلنا ف وجدت اختي هناك معها فتيات قالت أنهم من العائلة بنات عمي ف نظرت إليهم فلم اتعرف عليهم حتي في الواقع لا أعرفهم ف نظرت إلى وجه واحدة منهم ف كان عليه نقش ب الحناء على اسفل الوجه و الرقبة و بعد ذلك التقيت ب صديقتي زهراء ف نظرت إلى يديها عليهم نقش الحنة جميل بعد ذالك التقيت ب أخ زوجي محمد و أخته و ذهبنا مع بعض و في طريقنا إلى المنزل وجدنا مجموعة من لأشياء كأنها لي مجموعة من الشباب من بينهم حاسوب اسود اللون ف قلت لهم سوف أخذه ثم قلت لا من بعد ذلك قررت أن أسرق الحاسوب ف نظرت اذا بي زوجي واقف خلفي ف قلت انا بيني و بين نفسي ان زوجي س يعتبروني سارقة ف سرقة الحاسوب و ذهبنا سيرا على الأقدام ف كنا خائفين من ان يطاردون احد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *