فوائد بيض النعام للجنس والبشرة

د/ بسمة محمد إبراهيم

فوائد بيض النعام للجنس والبشرة بيض النعام من أنواع البيض الذي يحتوى على قيمة غذائية عالية, كما إنه له فوائد علاجية فقد عرف بقدرته في علاج حالات الضعف الجنسي.

ولقد ورِدَ في الصحيفة البريطانية (ديلي ميل) أن بيض النعام له أهمية عظمي في مكافحة عدوى المستشفيات حيث يتم استخراج مضادات مكافحة للعدوى وتساعد على القضاء عليها, وعدوى المستشفيات يتم نقلها بين المرضي من المصاب إلى المريض الأخر الذي يعاني من ضعف في المناعة نتيجة الإصابة بمرض السكرى أو داء السرطان.

ولقد أشارت الأبحاث أن النعام من أقدم الطيور على سطح الأرض والسبب في عدم انقراضه حتى الآن هو إنه يمتلك جهاز مناعي قوى, أن أنثي النعام لها القدرة على إنتاج أجسام مضادة للبكتريا والفيروسات بمختلف أنواعهم, وبيض النعام يحتوى على نسبة عالية من تلك الأجسام المضادة مما يساعد على طرد الحشرات والبكتريا الضارة.

فوائد بيض النعام للصحة الجنسية

فوائد بيض النعام للصحة الجنسية

لقد أثبتت الدراسات أن بيض النعام له قدرة فائقة في علاج العديد من المشاكل الجنسية والضعف الجنسي فهو مصدر هائل للمعادن والفيتامينات والأجسام المضادة.

بيض النعام يساعد علي علاج مشاكل القذف المبكر عند الرجال ويقوى من ضعف الانتصاب للعضو الذكري ويزيد من عدد الحيوانات المنوية ويقوى حركتها, كما إنه يعالج العديد من المشاكل الجنسية بين الزوجين.

فكثرة تناول الشباب للحبوب المقوية والتي تساعد على زيادة القدرة الجنسية تؤثر بالسلب على الاتصال الجنسي في المستقبل وتعرض الجسم لمشاكل عديدة, ولذلك ننصح بالتغذية السليمة حيث إنها  تساعد على تقوية البدن وزيادة الكفاءة الجنسية.

ويعتبر بيض النعام من الأغذية الموصي بها من قبل الأطباء لعلاج المشاكل الجنسية, فإنتاج النعام من البيض يصل إلى خمسون بيضة خلال السنة, ويعتبر هو الغذاء المثالي لعلاج المشاكل الجنسية وتقوية الاتصال الجنسي.

فوائد بيض النعام

فوائد بيض النعام

بيض النعام له العديد من الفوائد الصحية ويساعد في الوقاية وعلاج المشاكل الصحية, وهنا سوف نعرض فوائد بيض النعام للصحة.

  • يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول في الجسم حيث يدعم الكوليسترول النافع ويقلل من الكوليسترول الضار وبالتالي يحافظ على الأوعية والشرايين ويقي من الإصابة بتصلب الشرايين.
  • يحافظ على صحة القلب وينظم ضرباته ويقي من السكتات والأزمات القلبية.
  • مصدر غذائي هام لتكوين الجسم.
  • يحمي من الإصابة بالذبحات الصدرية والجلطات.
  • يقلل من حالات التوتر والقلق ويحسن من الحالة المزاجية.
  • يعالج حالات فقر الدم أو الأنيميا وهي نقص كرات الدم الحمراء في الجسم وبتالي الشعور بالتعب والإجهاد وفقد التركيز.
  • يستخدم كمنشط ومحفز جنسي طبيعي لكلا من الرجال والنساء.

فوائد بيض النعام للبشرة

فوائد بيض النعام للبشرة

كثير من النساء يقلقون من ظهور التجاعيد وخطوط البيضة بالرغم من صغر عمرهم وذلك ينتج بسبب عوامل خارجية مثل الأتربة والملوثات المحيطة وكثرة وضع مستحضرات التجميل, وعوامل نفسية فالتوتر والقلق والاكتئاب لها عامل أساسي واضح على نضارة البشرة وشبابها, كما يعتبر سوء التغذية نسبب مشاكل بالبشرة فيجب تناول غذاء متكامل ويحتوى على كافة العناصر الغذائية لمساعدة البشرة على التجديد, وبيض النعام من الأغذية الهامة لصحة البشرة ويساعد في علاج العديد من مشاكلها, وهنا سوف نعرض فوائد بيض النعام للبشرة.

  • يعزز من إنتاج البشرة لمادة الكولاجين والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتمنع تلفها.
  • يقاوم علامات التقدم في السن ويحمي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة.
  • يمنح البشرة النضارة والشباب.
  • يساعد على مد البشرة بالتغذية اللازمة.
  • يمنح البشرة الترطيب اللازم.

فوائد بيض النعام للتخسيس

فوائد بيض النعام للتخسيس

كثير من أطباء التخسيس والحمية الغذائية ينصحون بتناول بيض النعام حيث يحتوى على نسبة قليلة من الدهون بالمقارنة بين أنواع البيض الأخرى, كما إنه يمد الجسم بنسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يساعد على فقد الوزن .

د/ بسمة محمد إبراهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *