النظام الغذائي المناسب لبرج الميزان

أ / جرمين خيرت فهيم

تؤثر الطبيعة المزاجية لمواليد برج الميزان على نمط وأسلوب الحياة الخاص بهم فهم يغفلون تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات المفيدة والصحية لذلك يتعرضون للكثير من المشاكل الصحية والأمراض التي تعرقل من مسيرتهم وتحد من نشاطهم اليومي ويميل مواليد برج الميزان أيضاً إلى تناول الكربوهيدرات بكثرة كما يفضلون تناول الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت.

النظام الغذائي المناسب لبرج الميزان

وتتسبب هذه الأنواع من الأطعمة في زيادة الوزن كما ترفع من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تتسبب في أمراض القلب والجهاز الهضمي لذلك يجب على مواليد برج الميزان إتباع حمية غذائية للوقاية من كافة هذه المشاكل الصحية، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية أفضل وأهم الأطعمة الصحية والمفيدة التي يجب على مواليد برج الميزان تناولها للحفاظ على الصحة كذلك سنتناول بعض النصائح الهامة للحفاظ على شكل ورشاقة الجسم.

الإكثار من تناول الخضروات الطازجة

يتسم مواليد برج الميزان بالعصبية حيث تؤثر الطبيعة المزاجية لديهم على كثير من تصرفاتهم وقراراتهم فقد يتجهون أحياناً إلى اتخاذ بعض القرارات المتسرعة التي تسبب لهم الندم فيما بعد لذلك يحتاج مواليد برج الميزان إلى تناول الخضروات الطازجة فهي تمنحهم الهدوء والاتزان النفسي وتحد من التوترات والانفعالات الزائدة كما تساهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتعطي الشعور بالراحة.

وتساهم الخضروات أيضاً في التخلص من الدهون الزائدة كما تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة وتزيد من معدل نشاط الأنسان اليومي وبالتالي فهي تمثل وجبة رئيسية يحتاج مواليد برج الميزان إلى تناولها بشكل يومي.

الإكثار من تناول الخضروات الطازجة

تناول العصائر واللبن منزوع الدسم

يقبل مواليد برج الميزان غالباً على تناول المشروبات الغازية بكثرة لذلك فهم أكثر ما يعانون من مشاكل نقص الكالسيوم ومشاكل ألام المفاصل والعظام لذلك يجب عليهم الامتناع عن تناول هذه المشروبات والتعويض عنها بالعصائر الطبيعية والمفيدة حيث تحتوي العصائر على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات التي يحتاجها أي أنسان.

ويجب على مواليد برج الميزان أيضاً تناول اللبن منزوع الدسم حيث يحتوي اللبن على فيتامين D الذي يمد الجسم بالكالسيوم اللازم ويقي من الشعور بألآم المفاصل والعظام كما يساهم اللبن في تهدئة الأعصاب والحد من الانفعالات الزائدة.

تناول العصائر

تناول اللبن منزوع الدسم

تعرف علي: توقعات برج الميزان ماغي فرح 2024 هذا العام

الإكثار من تناول سمك التونة والسالمون

تتسبب العادات الخاطئة التي يرتكبها مواليد برج الميزان في نظامهم الغذائي اليومي في زيادة احتمالية إصابتهم بمرض السكري لذلك فهم في حاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 والتي تتواجد بنسبة كبيرة في الأسماك وخاصة أسماك السالمون والتونة.

وتساهم الأسماك أيضاً في زيادة نشاط الجسم وتعمل على تهدئة الأعصاب وتحد من الانفعالات والعصبية يجب أن يحرص مواليد برج الميزان على اختيار أنواع الأسماك المشوية أو المطبوخة بطريقة صحية ومفيدة والابتعاد عن تناول الأسماك المقلية فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون وتساهم في زيادة الوزن.

الإكثار من تناول سمك السالمون

الإكثار من تناول سمك التونة

نصائج هامة

توجد بعض النصائح الهامة التي يجب على مواليد برج الميزان إتباعها للحفاظ على الجسم صحي وسليم.

  • عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات: يكثر مواليد برج الميزان من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي تتسبب لهم في الكثير من المشاكل الصحية فهي تحفز من إفراز البنكرياس لمادة الأنسولين وبالتالي فهي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري كما تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان وتزيد من وزن الجسم.
  • تخصيص ساعة يومياً لممارسة الرياضة: تساهم الرياضة في حل الكثير من المشاكل التي يعاني منها مواليد برج الميزان فهي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتنظم حركة أجهزة الجسم وتزيد من النشاط اليومي وتلعب دور هام في تهدئة الأعصاب كما تساهم في إنقاص الوزن.

عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات