التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي المناسب لبرج العقرب يولي مواليد برج العقرب إهتمام كبير بمظهرهم الخارجي كما يحرصون على الظهور في أجمل إطلالة لذلك فهم يتناولون دائماً الأطعمة التي تحتوي على دهون أقل وذلك لتلاشي مشاكل السمنة وزيادة الوزن كما يحرص مواليد برج العقرب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على الجسم رشيق وجذاب.

ويتسم مواليد برج العقرب بالإجتهاد والعمل الجاد فهم يبذلون الكثير من المجهودات من أجل تحقيق أهدافهم وخاصة في مجال العمل لذلك فهم يحتاجون إلى إتباع نظام غذائي معين مفيد وصحي يساعدهم في الحفاظ على مظهر أجسامهم كما يمدهم بالطاقة اللازمة لإنجاز أعمالهم، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم وأكثر الأطعمة التي تفيد مواليد برج العقرب في نظامهم الغذائي كذلك سنتناول بعض النصائح الهامة التي من الواجب إتباعها للحفاظ على شكل ومظهر الجسم.

الإكثار من تناول الشوفان والبروكلي

يحتاج مواليد برج العقرب إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تساعد في الحفاظ على وزن الجسم وتحارب الدهون الزائدة وتقي الجسم من كثير من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب والجهاز الهضمي وتتواجد الألياف بكثرة في الشوفان والبروكلي لذلك يجب أن يكثر مواليد برج العقرب من تناولهم أثناء إتباعهم للحمية الغذائية.

ويمد الشوفان الجسم بكافة المعادن والعناصر التي يحتاجها كالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وبالتالي فهو يعوض إحتياجات الجسم من الطاقة أثناء إتباع الحمية الغذائية كما يساعد الشوفان في محاربة الإكتئاب والوقاية من مرض السرطان وينظم عمل الجهاز الهضمي ويساهم فيي فقدان الوزن فيما يعمل البروكلي على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

الإكثار من تناول الشوفان

الإكثار من تناول البروكلي

إدخال سلطة الخضروات ضمن الوجبات الرئيسية

يحتاج مواليد برج العقرب أثناء إتباعهم للنظام الغذائي إلى تناول سلطة الخضروات كعنصر هام في كافة الوجبات الرئيسية حيث تحتوي سلطة الخضروات على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتعويض الطاقة المبذولة.

وتساهم سلطة الخضروات أيضاً في إنقاص الوزن الزائد ورفع معدل حرق الدهو وتيسير عمل الجهاز الهضمي وتلعب دور هام في تهدئة الأعصاب والتخلص من الإنفعالات الزائدة كما تعطي الإحساس بالشبع وبالتالي فهي تساعد بشكل كبير في نجاح النظام الغذائي الذي يتبعه مواليد برج العقرب.

إدخال سلطة الخضروات ضمن الوجبات الرئيسية

تناول الفراولة والتوت البري

يعاني مواليد برج العقرب غالباً من بعض المشاكل الصحية في الكلى والكبد كذلك ترتفع نسبة الإصابة لديهم بمرض السكري لذلك فهم بحاجة إلى تناول بعض أنواع الفواكه الطبيعة التي تساهم في مقاومة هذه الأمراض ومن أبرز الفواكه المفيدة في ذلك هي الفراولة والتوت البري.

حيث تساعد الفراولة في تقوية جهاز المناعة بالجسم نظراً لإحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C كما تساهم الفراولة في تنظيم نسبة السكر في الدم وتعمل على محاربة السمنة وتخلص الجسم من الدهون الزائدة فيما يحتوي التوت البري على نسبة كبيرة من الألياف ويساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ويرفع من معدل التركيز والإدراك وينظم حركة وتدفق الدم في الجسم ويقي من أمراض القلب.

تناول الفراولة

تناول التوت البري

نصائح هامة

توجد بعض النصاح الهامة التي يجب على مواليد برج العقرب مراعاتها أثناء إتباع الحمية الغذائية حيث يجب عليهم.

  • عدم الإفراط في تناول الحلوى: تعد الحلوى والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات مصدر هام لزيادة الوزن نظراً لإحتوائهما على معدل كبير من السعرات الحرارية والتي غالباٌ ما تؤدي إلى زيادة وتراكم الدهون في أماكن متفرقة من الجسم لذلك يجب على مواليد برج العقرب عدم الإفراط في تناول السكريات والحلوى.
  • شرب كمية كبيرة من المياة يومياً: تساهم المياة في التخلص من السموم الموجودة في الجسم كما ترفع من معدل الحرق وتساعد في التخلص من الوزن الزائد وتزيد من نضارة وحيوية البشرة كما تنظم عمل كافة أجهزة الجسم.

عدم الإفراط في تناول الحلوى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *