التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي المناسب لبرج القوس يحتاج مواليد برج القوس إلى إتباع نظام غذائي صحي ومفيد لتفادي المشاكل الصحية الكثيرة ومشاكل زيادة الوزن التي تحدث لهم غالباً نتيجة تناول الأطعمة الغير صحية وممارسة العادات الصحية الخاطئة حيث لا يهتم مواليد برج القوس كثيراً بنوعية الأطعمة التي يتناولوها ومدى فائدتها لهم.

حيث يتسم مواليد برج القوس بالنشاط والحيوية وحب المغامرة لذلك فهم يبذلون الكثير من المجهودات يومياً ويفقدون معدلات كبيرة من الطاقة وبالتالي فهم يحتاجون إلى تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لتعويض هذه الطاقة المفقودة، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يحتاج مواليد برج القوس إلى تناولها للحفاظ على الجسم صحي وسليم كذلك سنتناول بعض النصائح الهامة التي من الواجب إتباعها للحفاظ على شكل ورشاقة الجسم.

تناول عصير البرتقال صباحاً

يمتليء النظام اليومي لمواليد برج القوس بكثير من الأنشطة والمهام فهم يتسمون بالحيوية ويحرصون على الإشراف على كافة مراحل العمل لذلك يجب عليهم الحرص على تناول عصير البرتقال صباحاً بشكل يومي حتي يتثني لهم بدء اليوم بنشاط كبير وإنجاز كافة الأعمال المُكلفين بها.

ويحتوي عصير البرتقال الطبيعي على فيتامين C وبالتالي فهو يساعد في زيادة مناعة الجسم ووقاية الجسم من كثير من الأمراض كما يزيد من معدل حرق الدهون ويخلص الجسم من الوزن الزائد ويقي من  مخاطر الإصابة بأمراض السرطان فهو مضاد طبيعي للأكسدة والإلتهابات ويعمل أيضاً على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

تناول عصير البرتقال صباحاً

تناول البروتينات الخالية من الدهون

يحتاج مواليد برج القوس إلى تناول البروتينات بمعدلات جيدة فهي تساعدهم في إداء الأعمال الصعبة كما تمدهم بالقوة والقدرة البدنية وتساهم في تحفيز كافة أجهزة الجسم مما يزيد من الفاعلية والطاقة وتتواجد البروتينات بشكل كبير في اللحوم والأسماك والدواجن.

ويجب أن يحرص مواليد برج القوس على إنتقاء أنواع البروتينات الخالية من الدهون والتي تتوافر غالباً في الأسماك والدواجن كذلك يمكن تناول اللحوم الحمراء الخالية من الأنسجة الدهنية وذلك لتلاشي المشاكل الصحية التي تتسبب فيها الدهون فهي ترفع من نسبة الكوليسترول في الدم وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب كما تزيد الدهون من الوزن وتعطي الجسم مظهر غير لائق.

تناول البروتينات الخالية من الدهون

الإكثار من تناول سلطة الفواكه

ينشغل مواليد برج القوس غالباً بالعمل ويهملون تناول الوجبات الرئيسية في مواعيدها مما قد يعرضهم للشعور الهبوط لذلك فهم يحتاجون إلى تناول سلطة الفواكه فهي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر والفيتامينات والألياف وبالتالي فهي تمنحهم النشاط والطاقة اللازمة.

وتعمل سلطة الفواكه أيضاً على إعطاء الشعور بالشبع وتزيد من معدل تدفق الدم وترفع من نسبة التركيز والإدراك كما تساعد في تيسير عمل الجهاز الهضمي وتساهم سلطة الفواكه في زيادة معدل حرق الدهون وتحمي الجسم من خطر الإصابة بمرض السكري وتعالج مشاكل السمنة.

الإكثار من تناول سلطة الفواكه

الإكثار من تناول سلطة الفواكه

نصائح هامة

توجد بعض النصائح الهامة التي يجب على مواليد برج القوس إتباعها للحفاظ على صحة وشكل الجسم.

  • الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة: يتجه معظم مواليد برج القوس بسبب كثرة إنشغالتهم إلى تناول الوجبات السريعة بشكل يومي وذلك كحل سريع لسد الجوع ولكن تتسبب هذه الوجبات في الكثير من المشاكل الصحية فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية التي ترفع من نسبة الكوليسترول في الدم وتتسبب في زيادة الوزن وتجلب أمراض القلب والجهاز الهضمي لذلك يجب تجنب تناولها.
  • ممارسة الرياضة صباحاً: تساهم الرياضة بشكل كبير في زيادة معدل النشاط اليومي وخاصة عند ممارستها في الصباح حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي فهي تحسن من أداء كافة أجهزة الجسم كما تساعد الرياضة في التخلص من الدهون والوزن الزائد.

الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *