التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في أنطاليا 2020 على الرغم من شهرة تركيا كدولة سياحية فى المقام الأول إلا أن مدينة انطاليا التركية تتميز عن باقى المدن التركية الأخرى حيث يوجد فيها الطقس المناسب صيفا وشتاءا والمعالم الأُثرية الرومانية والعثمانية والبيزنطية أيضا فضلا عن طبيعتها الخلابة التي توفر فرصا رائعة للاستمتاع بنشاطات مختلفة مثل التخييم والسباحة والصيد وغيرها من الأنشطة الممتعة .

صور شلالات دودين

إنها الشلالات الأشهر فى تركيا لاسيما وهى تتشكل من نهر دودين أحد أهم الأنهار فى تركيا كما توفر الشلالات بيئة طبيعية نباتية مختلفة ومتنوعة .

شلالات دودين

متحف أتاتورك

كما يبدو من اسم المتحف فإنه يعرض العديد من المقتنيات الشخصية التى تخص مؤسس دولة تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك ، جدير بالذكر أن المتحف كان عبارة عن فيلا أهداها الشعب التركي أتاتورك عند زيارته أنطاليا للمرة الأولى عام 1930.

متحف اتاتورك

صور مسجد مراد باشا

يعود المسجد لعام 1570 وهو مصمم بالكامل على الطراز العثمانى المميز حيث يعلوه قبة عالية رئيسية وأمامها توجد 3 قباب صغيرة حيث تقع كل واحدة أعلى قوس ، يوجد المسجد فى منطقة أسكي سانايي، حي مراد باشا.

مسجد مراد باشا

مسرح اسبندوس

يتسع المسرح لأكثر من 15 ألف زائر كما شهد المسرح العديد من أعمال الترميم للحفاظ عليه لاسيما وهو من أقدم المسارح الرومانية فى العالم كما يعرض المسرح عددا من الفعاليات والمهرجانات الفنية المختلفة .

مسرح اسبندوس

صور متحف أنطاليا

يعرض المتحف أكثر من 5 آلاف قطعة فنية مميزة تعود لمختلف الحضارات التي قامت على ساحل البحر الأبيض المتوسط باختلافها لاسيما ومساحة المتحف تتجاوز 30 ألف متر مربع بالاضافة إلى 13 قاعة عرض منفصلة، يقع المتحف في منطقة كونيالتي مقابل حديقة أتاتورك.

متحف انطاليا

مدينة فاسيليس

تعتبر تلك المدينة من أجمل المدن الأثرية فى تركيا بشكل عام وفى انطاليا بشكل خاص حيث تقع بين 3 خلجان صغيرة الحجم بالاضافة لاحتوائها على عدد من الشواطئ الخلابة التي تجعل زيارة المدينة واجبة .

مدينة فاسيليس

وادي كوبرولو لمحبي الرياضات المائي

يوفر واداى كوبرولو المكان الأمثل لممارسة عددا من الأنشطة المختلفة حيث يغطى الوادى مساحة 366 مترا فيما سجل عمق يقدر ب 400 متر وتنتشر فى الوداى الآثار الرومانية القديمة فضلا عن انتشار الغزلان البرية والماعز الجبلى كما يوفر الوداى فرصة كبيرة للتخييم لاسيما وانه لايوجد فنادق فى الوادى فيما تنتشر بعض المطاعم التي تقدم الطعام المحلي للمدينة، يقع الوادي في قرية منافغات.

وادي كوبرولو لمحبي الرياضات المائي

برج هيديرليك

تم تأسيس البرج فى القرن الثانى الميلادى كما أنه مصنوع بالكامل من الحجارة فيما يصل ارتفاعه 14 متر ويوفر رؤية شاملة وكلية لمدينة أنطاليا بالكامل .

برج هيدليرك

صور مسجد يفلي منارة

يتميز هذا المسجد الشهير ببلاطه الأزرق الداكن بالاضافة إلى منارة المسجد التى تم تصميمها بشكل فريد حيث انها مصممة عن طريق قطع من الطوب ومكتوب عليها باللون الفيروزي والأزرق ، يعود المسجد إلى أكثر من 900 عام حيث بناه السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات.

مسجد يفلى منارة

اكواريوم انطاليا

إذا كنت من محبى الأسماك وعالم البحار عليك زيارة الأكواريوم حيث يوجد آلاف الأنواع من الأسماك داخل حوض زجاجى كبير تحت الأرض فضلا عن القاعة الثلجية التى تعرض عدد كبير من المنحوتات الثلجية والتي تم الحفاظ عليها من قبل الحكومة التركية .

اكواريوم انطاليا

شاطئ كونيالتي في انطاليا

يعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ الساحرة والهامة والتى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا حيث تنتشر المطاعم والفنادق كما يتميز الشاطئ برماله الناعمة وأمواجه الهادئة التي تضفي مزيد من الرومانسية على الشاطئ كما يستطيع الزائر أن يتمتع بزيارة حديقة أكوالاند والحديقة المائية للانزلاق وغيرها من الحدائق القريبة من الشاطىء.

شاطئ كونيالتي في انطاليا

صور مدينة كاليسي القديمة

تجمع هذه المنطقة فى انطاليا مابين القصور التى تعود للعصرين العثمانى والبيزنطى معا كما تتزين جدارن المنطقة بالكامل من اللونين الأحمر والأبيض ، يستطيع الزائر مشاهدة عددا من المنارات والمساجد والفنادق الأثرية أيضا التى تنتشر فى أرجاء المنطقة ، لاتفوت زيارة محلات الهدايا التذكارية التى تبيع المنتجات التذكارية المحلية بانطاليا.

مدينة كاليسي القديمة

كهف كارين

طبقا لدراسات انسانية وجيولوجية فإن هذا الكهف يعود للانسان القديم فى فترة العصر الحجرى القديم حيث عثر داخله على العديد من البقايا البشرية والجيولوجية التى ساهمت فى تكوين أفكار حول خلق الإنسان وتطوره على مر العصور المختلفة .

كهف كاراين

أفضل فنادق انطاليا

  • فندق أكرا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 196 دولار .
  • فندق ذا مرمرة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 129 دولار .
  • فندق بيلم هاي كلاس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 81 دولار .

افضل مطاعم أنطاليا

  • مطعم لارا بيلك ايفى ويقدم الطعام البحرى والأسماك.
  • مطعم سيراس ديننج ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم أروما ويقدم الطعام العالمي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *