التخطي إلى المحتوى

الحفاظ علي الشعر بعد الكيراتين تقوم العديد من السيدات، والفتيات باللجوء إلى استخدام ما يطلق عليه الكيراتين لإجراء عملية فرد الشعر وجعل شعرهم أحسن جمالاً ولمعاناً ظناً منهم أن هذا هو الحل الأمثل .

وعلى الرغم من المخاطر الكثيرة جداً التي يشملها إستعمال هذه المنتجات والوصفات الكيميائية على شعر المرأة إلا أن رغبة كل امرأة في حصولها على شعر جميل، وناعم تتفوق على تلك المخاوف والمحاذير .

حيث أن إستعمال تلك المنتجات، والوصفات ينتج عنه في الكثير من الحالات التي تلجأ إلى تلك الطريقة إلى حدوث تلف لشعرك، وتؤدي إلى تساقطه مع مرور الوقت . اليكي طريقة الحفاظ علي الشعر بعد الكيراتين .

تعريف الكيراتين

تعريف الكيراتين

هو البروتين الحيواني ومن البروتينات الليفية النوع، يوجد في الأساس في الحيوانات مثل الحيوانات الزاحفة، والطيور بالإضافة إلى الحيوانات الثديية والبرمائية علاوة على الإنسان.

ويعد الكيراتين من المواد الصلبة ومن المواد الأكبر متانة وقوة، ولا يتقارن معها على نفس المستوى من تلك المواد الطبيعية الصنع مادة يطلق عليها أسم (الكايتين)، والتي يتم إدخالها في مركبات القشرة والتي بدورها تعمل على تغطية الحيوانات القشرية.

إستعمالات الكيراتين

استعمالات الكيراتين

الكيراتين يتم إدخاله في تركيبات عديدة منها تركيبات الأظافر وتركيبات الجلد ، وكذلك تركيبات الشعر وتركيبات أخرى منها تركيبات الصوف، والخيوط ولكن ليس كل أنواع الخيوط فقط الحريرية منها .

و لكن مع مرور الوقت والزمن فقد أصبح بروتين الكيراتين من أحد المواد التجميلية ومن المواد العلاجية يتم استعماله لكي يضفي على الجلد مرونة، وملمس في منتهى النعومة.

أيضا يستعمل الآن بشكل أساسي في الشعر إذ أنه يعد ذلك من العناصر الضرورية والمهمة جداً للشعر عند الكثير من السيدات والفتيات، وتقوم الشركات التي تنتج الكيراتين إنتاجه لعلاج مشكلات الشعر.

طرق العناية بشعرك بعد الكيراتين

يوجد طرق محددة عليكي أن تقومي بإتباعها بعد قيامك باستعمال الكيراتين على شعرك، ومن تلك الطرق ما يلي :-

  • قومي عقب استعمال الكيراتين بالإمتناع عن غسل شعرك أو تعرضه إلى الماء أو استعمال المشابك المخصصة للشعر، وذلك لمدة زمنية قدرها أربع أيام .
  • يمكنك بعد أن تنتهي فترة الأربع المحددة قبل ذلك القيام بغسل شعرك باستعمال نوع من الشامبو يكون من ضمن محتوياته كلوريد الصوديوم .
  • وذلك لأن أي نوع شامبو أخر يحتوي على مادة من المواد الكاوية ينتج عنها ضياع التأثير الخاص ببروتين الكيراتين.
  • عليكي أن تحرصي على استعمال نوع شامبو مخصص للأطفال.
  • لا تقومي باستعمال أي نوع صبغة على شعرك بعد استخدام الكيراتين .
  • أجعلي بين كل مرة وأخرى من استعمال الكيراتين مدة تقدر بــ (60) يوم على الأقل .

خلطات طبيعية لشعرك بعد الكيراتين

هناك مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يتم استعمالها على شعرك بعد الكيراتين ، حيث أن هذه الخلطات تمتاز بأنها أمنه على شعرك ، و اعطائك نتيجة أكثر فعالية ومن تلك الوصفات والخلطات ما يلي :

وصفة زيت الزيتون مع صفار البيض والعسل

ومن مميزات تلك الوصفة أنها تغذّي شعرك وتمنحه النعومة، ويتم إعدادها بواسطة القيام بمزج صفار بيضة وإضافة ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وعليه ملعقة كبيرة من العسل.

ثم القيام بتوزيع ذلك المزيج السابق على شعرك إلى أطرافه، ثم عليكي أن تتركيه لمدة لا تقل عن ساعة ثم قومي بغسله عن طريق إستعمال الشامبو المناسب لكي لكن مع الحرص على عدم احتوائه على مادة الصوديوم، وقومي بتكرار هذا ثلاثة مرات بشكلاً أسبوعياً .

وصفة العنب مع الزعتر

وصفة العنب مع الزعتر

وهذه الوصفة يتم إعدادها عن طريق القيام بغلي كوب من الزعتر، ثم تصفيته تماماً من الماء، ثم ضيفي إليه (نصف) كيلو من عصير العنب الأسود اللون المصفى قبل ذلك، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة ساعة، ثمّ القيام بغسله .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *