التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي لبرج الجدي يتسم مواليد برج الجدي بالجدية والصرامة وغالباً ما يتضمن الروتين اليومي لهم الكثير من الأنشطة والأعمال الصلبة كما يتصفون بالإجتهاد والعمل الجاد فهم دائماً ما يسعون خلف القيام بمهامهم بأنفسهم كما يشرفون على كافة مراحل وتفاصيل العمل لذلك يحتاج مواليد برج الجدي إلى إتباع نظام غذائي صحي ومفيد يمنحهم القوة والقدرة البدنية ويساعدهم على القيام بأعمالهم بإتقان تام.

ويتعرض مواليد برج الجدي بشكل أكبر من غيرهم للإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية وذلك يرجع إلى إغفالهم تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة وصحية وأتجاههم إلى تناول الأطعمة الضارة التي تتسبب في الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب على مواليد برج الجدي تناولها للحفاظ على الصحة كذلك سنتناول بعض النصائح الهامة التي من الواجب إتباعها للحفاظ على شكل ومظهر الجسم.

الإكثار من تناول الموز

يشتمل الموز على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساهم في منح الجسم الطاقة والنشاط الذي يحتاجه كما يساعد الموز في بناء العظام ويمد الجسم بالكالسيوم اللازم ويعمل  أيضاً على تنظيم عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة بالجسم ويخفض من نسبة الكوليسترول في الدم.

ويحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة والتي تعمل على وقاية وحماية الجسم من أمراض السرطان وأمراض القلب ومن الممكن تناول الموز من خلال أكثر من طريقة فهو يدخل في تكوين الكثير من العصائر كذلك يمكن تقطيعه على سلطة الفواكه أو تناوله منفرداً.

الإكثار من تناول الموز

الإكثار من تناول الموز

تناول الأسماك المتنوعة

يعاني معظم مواليد برج الجدي من مشاكل متعددة في الجهاز العضلي والعظام والمفاصل وذلك يرجع إلى نشاطهم الدائم وحركتهم الزائدة لذلك فهم بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الكالسيوم والفوسفور لتساعدهم على أداء أعمالهم اليومية بدقة ونشاط.

ويتواجد الكالسيوم بنسبة كبيرة في اللبن لذلك يجب أن يحرص مواليد برج الجدي على شرب اللبن بشكل يومي فيما تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على نسبة كبيرة من الفوسفور وتساعد في زيادة القدرة البدنية وتحسين أداء ووظائف معظم أجهزة الجسم كما ترفع من مستوي الذكاء والإدراك وتعمل على تنشيط الذاكرة ويجب تجنب تناول الأسماك المقلية أو المطبوخة بشكل غير صحي لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والدهون.

تناول الأسماك المتنوعة

تناول الخضروات الطازجة

يغفل الكثير من مواليد برج الجدي تناول الخضروات وذلك بسبب كثرة إنشغالاتهم اليومية فهم يتجهون غالباً إلى تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية والتي تتسبب لهم في الكثير من المشاكل والأمراض الصحية كما تؤدي إلى زيادة الوزن.

لذلك يجب أن يحرص مواليد برج الجدي على تناول الخضروات الطازجة بشكل يومي حيث تحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الألياف التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وتنظم عمل الجهاز الهضمي كما تمد الجسم بالمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها.

تناول الخضروات الطازجة

نصائح هامة

توجد بعض الأمور الهامة التي يجب على مواليد برج الجدي إتباعها لبناء جسم صحي وسليم.

  • عدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية: يكثر مواليد برج الجدي من تناول المشروبات الغازية بشكل يومي مما قد يتسبب لهم في الكثير من مشاكل العظام والمفاصل كما تحتوي المشروبات الغازية أيضاً على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن لذلك يجب عدم الإفراط في تناول هذه المشروبات والتعويض عنها بالعصائر الطبيعية والمفيدة.
  • تناول اللحوم الخالية من الدهون: يجب أن يحرص مواليد برج الجدي على أنتقاء أنواع اللحوم الخالية من الأنسحة والدهون حيث تزيد الدهون من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الدم كما تسبب زيادة الوزن وتسبب مشاكل السمنة.

تناول اللحوم الخالية من الدهون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *