النظام الغذائي المناسب لبرج الدلو

أ / جرمين خيرت فهيم

يمتلك مواليد برج الدلو طبيعة وشخصية فضولية فهم يسعون دائماً خلف اكتشاف الأشياء والأمور الجديدة كما يبذلون الكثير من المجهودات ويفقدون معدلات كبيرة من الطاقة يومياً لذلك فهم يحتاجون إلى تناول بعض أنواع من الأطعمة التي تعوضهم هذا المجهود المبذول.

النظام الغذائي المناسب لبرج الدلو

ويتمتع مواليد برج الدلو أيضاً بشخصية مزاجية فهم غالباً ما يتخذون الكثير من ردود الأفعال المتوترة والانفعالية التي تسبب لهم الشعور بالندم فيما بعد لذلك فهم بحاجة إلى إتباع بعض النصائح الهامة التي تساهم في الحفاظ على مستوي معين من الاتزان النفسي لديهم وتمكنهم من اتخاذ القرارات الصائبة، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب على مواليد برج الدلو تناولها للحفاظ على الجسم صحي كذلك سنتناول بعض النصائح الهامة التي من الواجب إتباعها للمحافظة على شكل الجسم.

تناول العنب الأسود

يحتاج مواليد برج الدلو إلى تناول الفواكه بشكل منتظم وأساسي فهي تمنحهم الطاقة والنشاط اللازم كما تسعد الفواكه في التخلص من السموم وبالتالي فهي تقي من الإصابة بكثير من الأمراض ويعد العنب الأسود أحد أهم أنواع الفواكه الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها مواليد برج الدلو في نشاطهم اليومي.

حيث يساعد العنب الأسود في رفع معدل التركيز والإدراك وتنشيط عمل الذاكرة ويساهم في ضبط نسبة السكر في الدم ويحمي من خطر التعرض إلى مرض السكري كما يمد الجسم بفيتامين الحديد ويلعب دور هام في معالجة الأنيميا وفقر الدم ويقي من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب.

تناول العنب الأسود

تناول المكسرات بشكل منتظم

يجب على مواليد برج الدلو تناول المكسرات بشكل منتظم حيث تعد المكسرات أحد أهم أنواع الأطعمة فهي تمثل وقاية طبيعية من الكثير من الأمراض كما تساهم في رفع معدلات التركيز والإدراك وتساعد في محاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد فهي تعمل على تنظيم حركة الجهاز الهضمي وتساهم في علاج مشاكل عسر العضم كما تزيد من نسبة الحديد في الدم وتمنح الجسم النشاط اللازم.

وتلعب المكسرات دوراً هام في تنشيط الدورة الدموية كما تنظم من حركة تدفق الدم وبالتالي فهي تنظم عمل القلب وتحد من تكون الجلطات لمن يعانون من مشاكل في القلب وتساهم في بناء العضلات وتخفف من الشعور بألآم الصداع ولذلك فهي تشكل عنصر غذائي رئيسي لا يمكن لمواليد برج الدلو الاستغناء عنه.

تناول المكسرات بشكل منتظم

تعرف علي: صفات برج الدلو للمرأة والرجل في الحب والعلاقات

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يمتلك مواليد برج الدلو طبيعة مزاجية وشخصية انفعالية لذلك فهم يحتاجون دائماً إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف حيث تساعد الألياف في تهدئة الأعصاب والحد من الانفعالات الزائدة كما تحسن من أداء الجهاز الهضمي وتمنح الشعور بالراحة وتلعب الألياف دوراً هام في التخلص من الوزن الزائد فهي تعطي الإحساس بالشبع كما تساهم في حرق الدهون المتراكمة في أماكن متعددة من الجسم.

وتتواجد الألياف بكثرة في الفواكه وخاصة التفاح كما يحتوي التفاح أيضاً على فيتامين الحديد وبالتالي فهو يساهم في علاج مشاكل الأنيميا فيما يحتوي الكرفس على نسبة كبيرة من الألياف ويعد مصدر للعديد من المعادن والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها مواليد برج الدلو.

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف

نصائح هامة

توجد ببعض الأمور الهامة التي يجب على مواليد برج الدلو إتباعها للحفاظ على الجسم صحي وسليم :

  • عدم الإفراط في تناول المشروبات المنبهة: قد يتجه معظم مواليد برج الدلو إلى تناول المشروبات المنبهة بكثرة ويتسبب لهم هذا في كثير من الأضرار حيث تحتوي هذه المشروبات على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يزيد من حدة التوتر والانفعال ويسبب اضطرابات في النوم كما يؤدي إلى الشعور بالهبوط والضعف العام ويحد من النشاط اليومي للجسم.
  • ممارسة الرياضة الصباحية: تساهم الرياضة في التخفيف من حدة التوتر والانفعالات المتزايدة لدى مواليد برج الدلو كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساهم في تنظيم عمل كافة وظائف الجسم .

عدم الإفراط في تناول المشروبات المنبهة