التخطي إلى المحتوى
صور مكتوب عليها أدعية إسلامية 2019
أدعية إسلامية

صور مكتوب عليها أدعية إسلامية 2019 من موقع محتوى، إن الدعاء من أعظم العبادات وأفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى، وهو يعنى اللجوء إلى المولى جلا وعلا في السراء والضراء والاستعانة به والخضوع له طمعا في رحمته وطلبا لتحقيق الحاجات والغايات التي يأملها الإنسان في الدنيا والآخرة، وفى هذه العبادة العظيمة يجد الإنسان راحة القلب وسكينة النفس والجوارح، وإن حقيقة الدعاء هو إظهار الافتقار إلى الله عز وجل والتبرؤ من الحول والقوة وفيه معنى الثناء على الله، كما انه يعد سمة من سمات العبودية.

أهمية وفوائد الدعاء

أهمية وفوائد الدعاء

قبل أن نوفر لكم صور مكتوب عليها أدعية إسلامية 2019 ، دعونا نتعرف سويا على أهمية وفوائد الدعاء المتعددة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

إن الدعاء يعد امتثالا لأوامر الله سبحانه وتعالى، وكما قال المولى في سورة غافر:(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).

إن الدعاء يفتح باب المناجاة بين العبد وربه الكريم، فيقوم العبد لإنزال حاجته ببابه فيفتح له الله باب محبته ومعرفته وباب الخشوع والخضوع له.

إن الدعاء سببا من أسباب المودة والترابط والتآلف بين المسلمين، إذ أن المسلم إذا دعا لأخيه بظهر الغيب استجاب الله دعوته مما يعمل على تقوية أواصر المحبة بينهم.

يجنب الدعاء المسلم من الوقوع في الكبر وارتكاب الخطايا والذنوب التي تغضب رب العالمين، إذ أن الدعاء عبادة وتركها استكبار وإن عاقبة الاستكبار جهنم وبئس المصير.

إن الدعاء سببا من أسباب انشراح الصدر وتفريج الهم والغم وقضاء الحاجات وزوال الكربات والمحن التي قد تواجه الإنسان في حياته، حيث أنه يعد من أفضل الفروض وأهم الواجبات التي يمكن أن يقوم بها المسلم والتي تجنبه ما يغضب الله سبحانه وتعالى.

إن الدعاء دليل على توكل المسلم على ربه الكريم، وسر التوكل هنا هو اعتماد القلب على الله وحده لا شريك له، فالداعي مستعين بالله ومفوض أمره كله إليه.

يعد الدعاء وسيلة لعلو الهمة وكبر النفس، لأن الداعي يقطع الرجاء مما في أيدى البشر ويتخلص من اسرهم ويتوجه إلى خالقه، لأنه على يقين وثقة بأنه وحده القادر على كل شيء فإنما أمره بين الكاف والنون.

الدعاء يعد ملجأ للمظلومين والمستضعفين، فالمظلوم ما إن رفع يديه إلى السماء وبث شكواه لربه استجاب الله له وعزه ونصره وانتقم ممن ظلمه في الدنيا والآخرة.

فوائد آخري للدعاء

  • إن الدعاء سلامة من الضعف والعجز.
  • الدعاء سببا من أسباب رفع البلاء سواء قبل نزوله أو حتى بعد وقوعه.
  • إن الدعاء من اهم أسباب الثبات والنصر على الأعداء.
  • إن الدعاء عبادة تدل على الإيمان برب العالمين سبحانه وتعالى والاعتراف بربوبيته وصفاته وأسمائه.
  • إن الدعاء أكرم شيء عند الله سبحانه وتعالى، كما انه سببا من أسباب دفع غضبه، كما أن الداعي يكون في معية الله عزوجل.

شروط استجابة الدعاء

وإن من فضائل الدعاء أنه يعمل على تقريب الصلة بين العبد وخالقه، ويجعل الإنسان يشعر الأمان والاطمئنان لوجود داعم له ميسر لأمره وهو سبحانه وتعالى، كما الداعي ينال الأجر والثواب العظيم على هذه العبادة، وفيما يتعلق بشروط استجابة الدعاء ، فعلى الداعي أن يلتزم بمجموعة من الشروط الهامة وهى:

  • ضرورة صلاح الداعي وابتعاده عن أي شرور.
  • ضرورة المحافظة على أداء الصلاة في أوقاتها.
  • ضرورة الإكثار من الأعمال الصالحة والذكر والتصدق وغيرها من العبادات الأخري.
  • الابتعاد عن المعاصي وترك الذنوب والآثام التي تعد سببا من أسباب غضب رب العالمين.
  • ضرورة الإكثار من التسبيح والتهليل والاستغفار.

صور مكتوب عليها أدعية إسلامية 2019

أدعية إسلامية 2018

صور مكتوب عليها أدعية

أدعية إسلامية 2018

صور مكتوب عليها أدعية

صور مكتوب عليها

صور مكتوب

صور أدعية دينية 2019

صور أدعية دينية 2018

صور أدعية دينية 2018

صور أدعية دينية 2018

صور أدعية دينية 2018

صور أدعية دينية 2018

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن