التخطي إلى المحتوى

أقوال وحكم عن النجاح يقال أن من يشعر باليأس من النجاح يأتي به الفشل من وقت لأخر، البعض منا لمجرد سماعه لمثل هذه المقولة يصاب بحالة من الخوف والإحباط على الرغم من أن فشل أي إنسان في هذه الحياة وعدم تحقيقه للنجاح في المرات الأولى قد يبدو أمر طبيعي.

ربما أن تفشل في الكثير من المرات ولكن تيقن أن النجاح سيأتي وذلك لأن لحظات الفشل التي مررت بها ستكسبك خبرة في عدم الوقوع في الخطأ لتصل إلى بر الأمان وإلى ما تود أن تحققه، فلابد وأن يكن لنا مجموعة من الأهداف التي نود أن نعمل على تحقيقها مهما كانت، وعليك أن تثق بنفسك وبقدراتك حتى تجبر النجاح أن يأتي إليك.

ما معنى النجاح

أقوال وحكم عن النجاح مميزة

النجاح ما هو إلا عبارة عن تحقيق أحلامنا وأهدافنا التي نرسمها في مخيلتنا وهذا يكون من خلال استخدام طاقتنا وخبراتنا السابقة وأن نتغلب على عاداتنا السيئة لنصل إلى ما نريد أن نصل إليه، كثير ما نسمع مقولة “أفضل وسيلة للإنتقام هي النجاح”، هناك أشخاص يحاولون احباطك بكل الطرق ويقولوا لك أنك لا تستطيع.

هنا عليك ألا تستسلم لما قالوا بل عليك أن تحاول أن تثبت لهم أنك تستطيع وأنك أقوى من أي شيء، هذه الأشخاص بعد أن تنجح ستجدها هي أول الأشخاص الذين يصفقون لك لأنك استطعت أن تثبت لهم عكس ما كانوا يظنون فيك.

أقوال وحكم عن النجاح

أقوال وحكم عن النجاح مميزة

عندما يحقق الإنسان النجاح في أي شيء يقوم به يشعر وكأنه قد امتلك العالم بأسره، ولكي تستطيع أن تصل لمثل هذا الشعور علينا أن نقوم بكتابة أهدافنا أمام أعيننا وأن نقوم بترديدها على ألسنتنا كثيراً لتبدو لنا قريبة وواضحة يعتبر الإعتراف بالخطأ والبدء في التغيير نحو الأفضل هو الطريق الأول للنجاح.

وقبل أن أختم هذه الفقرة أود أن أقول شيئاً هاماً ألا وهو “إذا شعرت ولو في لحظة أنك فشلت في تحقيق شيء ما عليك هنا أن تتذكر الأشياء الأخرى التي استطعت أن تصل إليها بعد جهد وتعب وفشل، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة منتقاه من الأقوال والحكم التي قيلت عن النجاح.

  • النجاح سلالم لا تستطيع أن ترتقيها و يدك في جيبك.
  • بعضنا ينجح بذكائه، و بعضنا ينجح بغباء الآخرين.
  • إذا عرفنا كيف فشلنا نفهم كيف ننجح.
  • النجاح يجر النجاح، كما يجر المال المال.
  • أفصح الخطباء هو النجاح.
  • إن النجاح لايحتاج إلى أقدام بل إلى إقدام.
  • إنك لا تخسر حقاً إلا إذا توقفت عن المحاولة.
  • لا علاقة للنجاح بما تكسبه في الحياة أو تنجزه لنفسك، فالنجاح هو ما تفعله للآخرين.
  • المثابرة و النجاح توأمان الأولى مسألة نوعية و الثاني مسألة وقت.
  • إذا أردت أن تنجح في حياتك فاجعل المثابرة صديقك الحميم و التجربة مستشارك الحكيم و الحذر أخاك الأكبر و الرجاء عبقريتك الحارسة.
  • الأسباب الخمسة للنجاح: التركيز، التميز، التنظيم، التطوير، والتصميم.
  • الإنسان يمكن أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية.

علامات نجاح الإنسان في الحياة

أقوال وحكم عن النجاح مميزة

أول علامة من علامات نجاحك في هذه الحياة هي أن تعلم أن الفشل ما هو إلا جزء من طريق النجاح بالإضافة إلى أنه من الضروري التخلي عن الأصدقاء الغير قادرين على الوقوف بجانبنا ودائمي الإحباط لنا.

كما أن عندما تحب النجاح للغير هذا يعتبر علامة من علامات نجاحك أنت في هذه الحياة وذلك لأن الأشخاص الناجحة سيحبونك لأنك تحب لهم الخير وستجدهم يقفون بجانبك إذا احتجت إليهم.

كما أنه لابد وأن يكون لك مجموعة من الأهداف والأولويات التي تثابر على أن تصل إليها وأن تكن سعيداً في حياتك مهما كان من خلال الرضا الذي يسكن داخلك فهذا هو قمة النجاح.

فوائد النجاح

أقوال وحكم عن النجاح مميزة

جميعنا ندرك أن هناك الكثير من الفوائد لكل شيء في هذا الكون ولكن فوائد النجاح تعتبر من أهم ما يمكن أن نحصل عليه، فالشعور بالثقة والأمان وتكوين علاقات اجتماعية وزيادة الرصيد المعرفي واكتساب الخبرات من خلال تجاربنا السابقة والتشجيع عندما ننجح لنخوض في انجازات جديدة.

بالإضافة إلى امكانية تطوير أنفسنا والتغيير نحو الأفضل، كل هذا من فوائد النجاح التي لا حصر لها، كما أن النجاح في الحياة هو الطريق في الحفاظ على العمر من الضياع هباءاً بالإضافة إلى الراحة النفسية وذهاب الكثير من المشاكل لأن النجاح هو السبب في كل الخير والأمان والراحة والطمأنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *