قصة التاجر الأمين كاملة مكتوبة للأطفال الصغار

أ / مروة سامي الجندي

يحتاج الطفل بشكل يومي الى قصة جديدة مشوقة ليسافر من خلالها الى عالم أبطال خيالين مُشبعاً فضوله وحب معرفته، ولهذا يقدم لكم موقع محتوى بشكل منتظم احدث واروع قصص الأطفال ومنها قصة التاجر الأمين ، تابعونا للتعرف على أبطال وأحداث قصة اليوم.

قصة التاجر الأمين

قصص اطفال مكتوبة هادفة

يحكى أنه في احدى المدن، كان هناك تاجر عُرف بين الناس بصدقه وأمانته والتزامه بمساعدة الفقراء والمحتاجين، وكان هذا التاجر يتعامل في تجارته على ثلاثة مبادئ هي التسامح والحب والأمانة

وكانت تجارته في الأقمشة الحريرية الرائعة والمفروشات الأنيقة ذات الجودة العالية، ورغم تميز بضاعته إلا أنه كان يبيعها بأسعار رخيصة بهدف أن يسمح للجميع بشرائها من الفقراء والأغنياء

وبالفعل مع مرور الوقت اشتهر هذا التاجر من بين منافسيه في السوق وجلبت له تجارته أموالاً كثيرة ورزقاً واسعاً.

وذات يوم من الأيام كان التاجر الأمين يجلس في متجره، فدخل عليه رجل غريب ليُبدي إعجابه بجودة بضاعة التاجر الأمين وأسعاره الرائعة، وأخبره بأنه يتمنى أن يشتري منه الكثير من البضائع ولكنه يمر بأزمة مالية ولا يملك المال في الوقت الحالي

ولأن التاجر الأمين طيب القلب فقرر مساعدة الغريب ووافق على أن يمنحه ما يريد من البضائع دون أموال وان يرد له الأموال في وقت لاحق، وبالفعل أخذ التاجر الغريب البضائع وذهب.

ومرت الأيام والشهور والتاجر الأمين في انتظار ذلك الرجل الذي اخذ منه البضائع ولم يعطيه أمواله، وفي يوم قرر التاجر الأمين أن يذهب للبحث عن التاجر الغريب لعله يعثر عليه.

فظل يبحث كثيراً حتى لمح متجر كبير وفخم للغاية يبيع أقمشة تشبه ما يتاجر فيها وأمامه الكثير من الزبائن، فنظر التاجر الأمين.

داخل المتجر ليجد الرجل الغريب الذي أخذ منه البضائع منذ أشهر، فاقترب منه ليتحدث إليه ويطلب منه اموال، ولكن الرجل الغريب أنكره وأقسم بالله عدة مرات انه لم يسبق له وشاهد التاجر الأمين من قبل، وعندما صمم التاجر الأمين على ذلك فطلب الآخر رجاله وأمرهم بطرده خارج المتجر.

في هذه اللحظة شعر التاجر الأمين بالحزن وبدأ الندم يدخل قلبه على انه اعطى للغريب بضاعته دون اي مال، فأخذ التاجر يفكر كيف يستطيع الحصول على ماله لإثبات كذب هذا الرجل أمام الجميع.

ذهب التاجر الى احدى الفنادق لينام فيها الليلة، فدخل غرفته وغاص في نوم عميق من شدة تعبه وارهاقه، وفي الصباح استيقظ مذعوراً على صوت قرع طبول عالي ومزعج

فخرج من غرفته مهرول ليستكشف ما يحدث، فأخبره أحد العاملين في الفندق ان قرع الطبول من طقوس الموت في هذه المدينة.

فكلما مات شخص معين يتم قرع الطبول، وعدد الدقات تتوقف على هيبة ومكانة الميت، فإذا كان شخص عادي يتم القرع أربعة مرات، واذا كان أمير مثلاً يزاد قرع الطبول عن عشرين دقة.

وعندما سمع التاجر هذا الكلام خطرت بباله فكرة رائعة قد تقوده الى استرجاع ماله المنهوب، فذهب مسرعاً الى قارع الطبول وطلب منه أن يقرع الطبول ثلاثين مرة مقابل إعطاءه ليرة ذهبية

وبالفعل قام قارع الطبول بتنفيذ ذلك فتعجب أهل المدينة منه ووصل الأمر الى الأمير الذي غضب بشدة وأمر بإحضار قارع الطبول ليستفهم منه عما حدث

فقال قارع الطبول للأمير أن التاجر هو من طلب منه ذلك وأشار الى التاجر الأمين، فسأل الأمير التاجر، فقال له : يا سيدي في المدينة تقرع الطبول عشرين مرة عند موت الأمير أو الحاكم، فما بالك عندما تموت الأمان والصدق والضمير؟

قصة التاجر الأمين

وبدأ التاجر بقص حكايته الى الأمير وكيف تم النصب عليه وخداعة، فأعجب الأمير بكلام التاجر الأمين وأخلاقه وأمانته، فأمر بإحضار التاجر الكاذب واجباره على الاعتراف.

وبالفعل خاف التاجر الغريب الكاذب من الأمير واعترف بأنه أخذ البضاعة ورد للتاجر الأمين جميع أمواله، بل ومنحه الأمير أيضاً مكافأة كبيرة تقديراً الصدقة وفعل الخير وهكذا كانت ختام قصة التاجر الأمين .

شاهد أيضا : قصص للأطفال مكتوبة تجلب النوم

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *