التخطي إلى المحتوى
طريقة تحضير قهوة الإسبريسو بدون ألة
اسبريسو

تُحتوَى قهوَة الإسبريسو على نِسبة عاليَة مِن الكافيين وهى أعلى مِن البُنّ العادى فهى ترجِع فى الأصل إلى إيطاليا ثُمّ إنتشرت بعد ذلِك فى العديد مِن البُلدان العربيّة ، فهى عِبارة عن بن مركز غامِق مطحون وتختلِف عن باقى أنواع القهوَة التى يتِمّ تحضيرُها فى الطُّعم والرّائِحة وأيضا لها دوْر كبير فى القُدرة على نِسبة تركيز عاليَة جِدّا والإستيقاظ فى الصّباح الباكِر والتّواصُل فى العمل لِفترات طويلة بِدون الشُّعور بِالنّوْم .

والجدير بِالذِّكر أنّه توَجُّد أنواع مُعيّنة مِن مشروبات القهوَة يتِمّ عمل الإسبريسو بِها ومِنها الكافيَة لاتية أو ما يُسمّى بِقهوَة اللّبن أو الحليب حيْث تتكوّن رغوَة على سطح الفِنجان بعد تحضيرة وتوجِد الموكا أيضا وهو عِبارة عن مزيج مِن الإسبريسو والشيكولاته وذات مذاق لذيذ .

أنواع القهوة

لا تقتصر أنواع الإسبريسو عند هذه الأنواع فقط فيمكنك إستخدام القهوة الإمريكية، الكابيتشينو وهو أيضا عبارة عن مزيج من البن واللبن وأخيرا القهوة السوداء أو البن الغامق الذى يفضله البعض لرائحته ومذاقة اللذيذ ، وقد تصل نسبة التركيز فيه على حسب حجم القهوة المستخدمة والكمية التى تشربها لأنه كلما شربت كمية كبيرة منه يعنى أنك تناولت نسبة أكبر من الكافيين الذى يحتوى عليه ويعمل ذلك على زيادة نسبة التركيز .

ومن جانبه يوجد نوعان من الإسبريسو فهناك نوع يكون خفيف ومضغوط بشكل قليل ويسمى إسبريسو لونجو ، وأخر مضغوط بشكل أثقل من النوع الأول ويسمى ريستريتو ويمكن لكل شخص اختيار النوع المفضل له حسب رغبته .

أصبح اليوم طريقة تحضير الإسبريسو فى المنزل ليست صعبة أو معقدة فقد انتشرت ألات تحضيره فى العديد من محلات الأدوات المنزلية وهذه الألة عباره عن أبريقا به ثلاث قطع وكل قطعة تستخدم لوضع مادة معينه فيها ، فالقطعة الأولى أو السفلى لوضع كمية الماء المرغوبة فيها أما الوسطى فتكون متخصصة للبن أو القهوة والعليا والأخيرة تعمل على عملية تبخر الماء ، لذلك يقدم لكم موقع محتوى طريقة تحضير الإسبريسو بطريقة سهلة بألة التحضير وبدونها بالشرح والصور .

طريقة تحضير قهوة الإسبريسو

المقادير

  • بن مطحون
  • سكر حسب الرغبة
  • ماء حسب كمية البن

طريقة التحضير

  1. نحضر ألة تحضير الإسبريسو .
  2. نضع كمية الماء المحددة فى القطعة السفلى وليكن كوب من الماء وهذه يكفى لشخص واحدا فقط .
  3. ثم نضع ملعقتان من البن فى القطعة المخصصة له وهى فى المنتصف على شكل مصفاه .
  4. نضع ألة الإسبريسو على نار هادئة جدا أو على السبرتايه حتى يتم تحضيرها بطريقة صحيحة لأن النار العالية لا تجلعها بوش أو رغوة عليه وتكون مغليه وطعمها غير لذيذ  .
  5. نترك الإسبريسو على النار حتى الغليان حتى نشم رائحته ويتبخر الماء من القطعة العليا التى ذكرناها فى بداية المقالة .
  6. تستطيع بعد ذلك وضع الإسبريسو فى الفنجان حيث يتكون على سطحه رغوة يفضلها الكثير من الناس ، ويمكنك رش شيكولاته مجروشة على سطح الفنجان حسب الرغبة .
  7. حيث يمكنك تناول قطعة من الشيكولاته الخالية من السكر قبل شرب القهوة وبعد ذلك تستمتع بمذاق القهوة ورائحتها عند شربها .

طريقة تحضير الإسبريسو بدون ألة

المقادير

  • بن مطحون ، موكا ، كابيتشنو أو كافيه لاتيه
  • ماء مثلج
  • سكر حسب الرغبة

طريقة التحضير

  1. نحضر كنكة عادية .
  2. نضع البن أو أى نوع من الأنواع التى ذكرناها فى الكنكة .
  3. نضيف الماء المثلج على البن .
  4. نقلب المكونات مع بعضهما حتى اختفاء البن .
  5. نترك البن جانبا لمدة ست ساعات على الأقل .
  6. نضع الكنكة على نار هادئة جدا بعد ذلك .
  7. نرفع البن من على النار قبل الغليان وعند تكون وش على سطحة.
  8. يسكب الإسبريسو فى فناجين ويقدم بالهنا .

صور طريقة التحضير

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن