التخطي إلى المحتوى

أدعية وآيات فك النحس من موقع محتوى، قد يلاحق الكثير من الأشخاص النحس، فيصبح لديهم حالة من التشاؤم من الحياة وفقدان القدرة على عمل أي شيء أو حتى إنجاز مهامهم بحجة النحس، وقد يقول  هو  البعض أن النحس هو لعنة تأتى للإنسان لتفقده القدرة على القيام بأي شيء مهما كان ويصبح الفشل يطارده أينما ذهب ويصبح صديقه الوحيد هو الكآبة والحزن، ولكن في واقع الأمر لا يوجد ما يسمى النحس ولكن الإنسان هو الذي يصنعه بيديه ويضعه حجة لتبرير الفشل وعدم النجاح.

التخلص من النحس

التخلص من النحس

حتى يتم معالجة الأفكار السلبية والتخلص من مفهوم النحس في الحياة، لابد من الثقة  بالله سبحانه وتعالى أولا ثم الثقة في النفس ، ويجب على الإنسان أن يدرك أن المولى قد قدر الأمور بحكمة لا يعلمها إلا هو فما قد يراه شرا يكون خيرا في باطنه، ويجب عليه أيضا المحاولة مرات عديدة والتحلي بالطموح والأمل والإصرار والعزيمة على تحقيق الأهداف والوصول إلى الآمال، فما دام هناك أمل وطموح فحتما سيصل الشخص إلى ما يأمل ويتمنى في هذه الحياة.

ويجب على الإنسان أن يصبر على الابتلاءات والصعاب والمحن التي تصيبه في حياته لينجح بعد ذلك، مع ضرورة الإكثار من التقرب لرب العالمين بالدعاء والصلاة والصوم وأداء النوافل والاستغفار وغيرها من العبادات الأخري وهنا سيدرك الإنسان وقتها انه لا يوجد شيء يسمى النحس، كما عليه الابتعاد نهائيا عن الأبراج والقمار واليانصيب وما شابه ذلك فكافة هذه الأمور محرمة شرعا ومن يفعلها يكون بذلك اقترف ذنبا عليه بالإسراع في التوبة منه.

إن الإنسان ما إن استمر في إقناع نفسه بأنه منحوس فهنا ستتحول حياته بالفعل إلى جحيم ولن يكون في مقدوره التعايش فيها بفضل هذه الأفكار السيئة والسلبية المتراكمة لديه، لذلك يجب الاتجاه إلى الله والتقرب إليه فهذا أولى خطوات النجاح والسعادة في الحياة، فمن كان الله معه لن يندم أبدا ولن يضعف لأنه يمده بالقوة ويلهمه الصبر ويقف بجانبه في كافة المواقف الصعبة والمحن التي قد يواجهها في حياته وهو وحده القادر على رفع البلاء عنه وحمايته من كل سوء وأذى قد يصيبه.

علاج النحس

علاج النحس

يجب على الإنسان الرضا بما قسمه الله له وما قدره من أرزاق وحظوظ، فالمولى جلا وعلا ارحم على عباده من أنفسهم وأعلم بما هو الأصلح لهم، فالله عليم حكيم يضع الأشياء في مواضعها الصحيحة ويقضى للعبد ما هو انفع له وكما قال عزوجل فى كتابه العزيز {وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرٌ لكم وعسى أن تُحبوا شيئًا وهو شرٌ لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون}.

ويجب على الإنسان الأخذ بالأسباب التي شرعها رب العالمين، ومن أعظم هذه الأسباب تجنب الوقوع في المعاصي التي تغضبه جلا وعلا، لأن ارتكاب المعاصي والذنوب من أهم أسباب الضيق والحرمان، وكما ذكر لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف (وإن العبد ليحرم الرزق بالذنب يُصيبُه).

ومن الأسباب أيضا الإكثار من الاستغفار، فهو من أهم أسباب تحصيل الرزق، كما ينبغي الإكثار من الدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة مع ضرورة الالتزام بأداء الصلاة في أوقاتها فهذا من افضل الأعمال إلى الله تعالى، وكذلك صلة الأرحام التي تعد من أهم أسباب بسط الرزق .

أدعية فك النحس وجلب الرزق

أدعية فك النحس وجلب الرزق

تتواجد مجموعة من أدعية فك النحس وجلب الرزق والتي يمكن للعبد أن يتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى وهى:

يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم يا علي يا متعال و يا عالم بحالي و أحوالي أرسل مفاتيحك و حل أقفالي و ارزقني برزق واسع و أنا في مكاني يا من لا يغيب عني و لا ينساني اللهم أنت لها و لكل حاجة فاقضها بفضل بسم الله الرحمن الرحيم ما يفتح الله للناس من رحمته فلا ممسك لها.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.

اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

آيات فك النحس وجلب الرزق

إن القرآن الكريم شفاء ودواء وعلاج لكل أمر، وهناك مجموعة من الأيات القرآنية لفك النحس وجلب الرزق السريع وهى:

  • سورة الواقعة 3 مرات
  • سورة الكوثر 3 مرات
  • سورة الإخلاص 3 مرات
  • سورة الفلق 3 مرات.
  • سورة الناس 3 مرات.
  • سورة يس 3 مرات.

التعليقات

  1. ايات التي وردت في القرآن عن نحس
    اية 19من سورة القمر
    اية16من سورة فصلت
    اية35 من سورة الرحمن لا نقاش بعد كلام الله.

  2. والله تعبنا من العكوسات في الرزق بالرغم انه ساعدنا الناس كله المحيطه بنا لما كان عندنا رزق …..بس خلاص تعبت …

  3. مش مقتنع انو ما في شي اسمه نحس بس انا مقتنع انو الجن ليكون اله يد في هيك امور الله يفضح عرض كل جن بجيبلي مضره الله يحرقه وما يرحم كل جن بدو فينا وفيك ضرر.. الهم لمين ويبعد عننا شر الانس والجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *