التخطي إلى المحتوى
صور معالم سياحية فى ويلز 2018
معالم سياحية فى كارديف

صور معالم سياحية فى ويلز 2018 يفضل الكثيرون المملكة المتحدة البريطانية لقضاء أجازاتهم المختلفة ولكن لا يعرف الكثيرين مدينة ويلز البريطانية تلك المدينة التى تزخر بالمواقع الأثرية والقلاع التاريخية والتى مازال أهلها يتحدثون اللغة الويلزية خاصتهم وليست اللغة البريطانية ، نستعرض فى المقال القادم عددا من المعالم السياحية فى ويلز البرطانية .

قلعة كنوي

ربما ترجع أهمية القلعة لكونها شاهدا على العديد من الاحداث التاريخية الهامة فى التاريخ البريطانى فقد أسسها أدوارد الأول فى الفترة من 1283 وحتى 1289 لتكون ملاذا دفاعيا عن المدينة كما صمدت القلعة أمام حصار مدوق أب ليوليون فى 1295 حتى سيطرت القوات الموالية لتشارلز الأول على هذا الحصن فى عام 1642 حيث تعرض للتدمير والاهمال حتى بيع الحديد المتبقى من الحصن فى عام 1665 .

قلعة كنوي

ابيريستويث

تعود المدينة لأكثر من 700 عام حيث بنيت فى عهد اداورد الأول كما يحدها الريف البريطانى ووادى رهيدول وجبال الكمبري.

ابيريستويث

جبل سنودون

إنه القمة الأعلى فى المدينة لاسيما وارتفاعه يصل الى 1.085 متر ويوفر الجبل اطلالة رائعة  للمدينة خاصة فى فصل الشتاء حيث يكسو الجليد قمته العالية .

جبل سنودون

قناة بونكتيسيلت

يبلغ طول تلك القناة الملاحية 18 كيو متر كما تم تشييدها فى عام 1805 وادراجها على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو فى عام 2009.

جبل سنودون

قلعة هارليتش

شيد القلعة إدوارد الأول ملك إنجلترا أثناء الحرب الويلزية الإنجليزية بين 1282 و1289 على قمة عالية من الصخور وفى عام 1404 كانت مقرا لاقامة القائد الويلزي أوين غليندور ، تقع القلعة فى هارليتش.

قلعة هارليتش

كارديف

إذا كنت من محبى القلاع الأثرية القديمة عليك التوجه لزيارة تلك المدينة التى تعج بالقلاع القديمة حيث يوجد بها قلعة كارديف وقلعة نورمان وقلعة اليكتوري كما يوجد بالقرب منها ملعب الألفية ومركز ميلينيوم.

كارديف

منتزه بريكون الوطني

يوجد فى المنتزه العديد من الكهوف والشلالات المائية والجبال المتفاوتة الارتفاع التى تتجاوز ألف قدم حيث يحد المنتزه من الغرب الجبال السوداء التى تعد منبع نهر أوسك ويوجد على شرق المنتزه الخيول القزمة البرية.

منتزه بريكون الوطني

فندق بيرتميريون

يعتبر الفندق الوجهة الايطالية فى ويلز فهو مصصم على طراز قرية صيد الايطالية فقد بناها السير كلوف ويليامز ايليس خلال الفترة 1975 – 1925 فضلا عن مكانه الخلاب حيث يقع على ساحل منتزه سنودونيا الوطني في جويند شمال ويلز.

فندق بيرتميريون

بيمبروكشاير

تشتهر المدينة بشواطئها الخلابة التى يقصدها السكان المحليون قبل السياح من أنحاء العالم حيث يحد المدينة البحر من ثلاث جهات مختلفة كما تستطيع ممارسة الغوص وركوب الأمواج كم تستطيع رؤية الحيوانات البرية المنتشرة فى المدينة .

بيمبروكشاير

ملعب الألفية

يعد الملعب هو الملعب الرسمى لمنتخب ويلز حيث يخوض فيه كافة مبارياته الدولية لاسيما والملعب يعود لعام 1999 ويتسع لأكثر من 50074 متفرج كما يشتهر بسقفه المتحرك ، يقع الملعب فى العاصمة كارديف .

ملعب الألفية

أنغلزي

يفصل مضيق ميناي مابين جزيرة انغلزى الواقعة فى البحر الأيرلندى وبين أراضى ويلز كما يمتد فوق المضيق جسر معلق وتنتشر فى الجزيرة عدد من قرى الصيد الصغيرة التى تغطى مسافة 100 على طول الجزيرة .

أنغلزي

خلندنو

تشتهر المدينة باسم ملكة المنتجعات الويلزية حيث تضم عددا كبيرا من المنتجعات السياحية المختلفة خاصة تلك التى تعود للعصر الفيكتورى كما يبعث موقعها الجغرافى على الراحة والهدوء حيث تقع على البحر الأيرلنداي.

خلنددنو

أفضل فنادق ويلز

  • فندق هيلتون كارديف ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 200 دولار.
  • فندق بادران ويقع فى لانبرس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 123 دولار.
  • فندق ذا سميثي ويقع فى هاى ان ويا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 110 دولار.

أفضل مطاعم ويلز

  • مطعم استيك اون سيكس ويقع فى نيوبورت ويقدم الاستيك البريطاني.
  • مطعم لودراجون رووج ويقع فى ميناي بريدج ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم بارك هاوس ويقع فى كارديف ويقدم الطعام المحلي لويلز.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *