التخطي إلى المحتوى
معالم السياحة فى ترابزون 2019
المعالم السياحية فى ترابزون

صور السياحة فى ترابزون 2019 نقدم لكم اليوم من خلال موقع محتوى مقال يوضح أهم المعالم السياحية فى مدينة ترابزون التركية التى تتمع بمعالم أثرية وتاريخية تعود لعصور قديمة فضلا عن مناظرها الطبيعية الخلابة التى يقصدها العديد من السياح العرب والأجانب .

صور قلعة اورتاهيراز

يوجد فى القلعة العديد من المنازل البيضاء القديمة والكهوف الصخرية الكبيرة التى كان يستخدمها السكان المحليون فى الهجمات العسكرية كما تنتشر الكنائس والأديرة والوديان بالقرب من القلعة غورونيو وتعد القلعة مقصدا للرسامين لرسم المنظر المميز للقلعة .

قلعة اورتاهيراز

بحيرة اوزنجول

تعد بحيرة اوزنجول الواقعة فى قرية تحمل اسمها من أجمل الأماكن الطبيعية فى ترابزون حيث يحيط بها عددا من الجبال الشاهقة الارتفاع والضباب والغابات الكثيفة كما تشتهر البحيرة بسمك السلمون اللذيذ كما تستطيع رؤية الاسماك وهى تسبح فى مياه البحيرة النقية.

بحيرة اوزنجول

مغارة تشال

تنتشر فى المغارة العديد من التشكيلات الصخرية والممرات المائية الواسعة والضيقة التى تختلف نسبة المياه فيها طبقا لفصول السنة الأربعة جدير بالذكر ان مغارة تشال هى ثانى أكبر المغارات فى العالم.

مغارة تشال

صور متحف طرابزون 2019

تابع اجمل صور طرابزون 2019 بنى المتحف  كوستاكي تيفيلاكتوف فى عام 1900 حيث هاجر من روسيا واستقر فى طرابزون بعد الحرب العثمانية التى نشبت فى عام 1877 وحتى عام 1978 ، وظل المتحف ملكا للقوات الروسية حتى مغادرة الروس فقام نيمليزاد عاكف بشراء المتحف ، يقع المتحف فى شارع ازون فى مقاطعة زيتنليك.

متحف طرابزون

قصر اتاتورك الأبيض

كان القصر ملكا لأحد العائلات الثرية والتى تخلت عن القصر ليسكنه أتاتورك لأول مرة فى عام 1924 ، كما يتكون القصر من ثلاث طوابق وعدد من الحدائق النباتية والقصر بأكمله مصمم على الطراز المعماري الخاص بمنطقة البحر الأسود ، يوجد القصر بتلة سوغ كسو .

قصر اتاتورك الأبيض

دير سوميلا

تم تشييد الدير فى عهد الإمبراطور ثيؤدوسيوس الاول سنة 386 حيث أفادت بعض الروايات التاريخية أن بعض من الرهبان قاموا ببناء الدير عقب رؤيتهم لأيقونة مريم العذراء فى أحد كهوف المنطقة فيما يرجع الشكل الحالى للدير للقرن الثالث عشر خلال فترة حكم الإمبراطور الكسيوس الثالث كما شهد الدير عملية اعادة البناء خلال القرن السادس عشر من قبل الجنرال بيليساريوس في عهد الإمبراطور جستينيا هذا وتجد فى الدير كنيسة ومكتبة غرف للدراسة ومصليات ومطابخ وغيرها .

دير سوميلا

صور معبد بوزتيبي

ترجع شهرة المعبد لكونه كان مخصص للعبادة الخاصة بثقافة الميتا في العصور القديمة حيث كان يقصده العديد من الحجاج ، يوجد المعبد فى تل عالي يوجد شرق طرابزون.

معبد بوزتيبي

حى البازار

إذا هممت بمغادرة طرابزون عليك زيارة حى البازار حيث محلات الهدايا التذكارية والمحلات التجارية التى تقدم مختلف المنتجات خاصة المنتجات المحلية التركية وبأسعار بسيطة.

حى البازار

منطقة جومو شاني

اجمل صور معالم طرابزون 2019 يطلق عليها اسم بلد الفضة حيث تم اكتشاف كمية كبيرة من الفضة المخزنة تحت باطن الأرض  على مر العصور والحضارات كما تشمل المنطقة على العديد من المقتنيات التى تعود لحضارات مختلفة التى توعد للقرن الثالث قبل الميلاد .

منطقة جومو شاني

صور جومو هين

تجمع تلك المنطقة بين الحضارة اليونانية والتركية كما يوجد العديد من الأشجار والجبال المتفاوتة الارتفاع حيث يصل ارتفاع بعضها إلى 1910 متر.

جومو هين

أفضل الفنادق فى طرابزون 2019

  • فندق نوفوتيل ترابزون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 223 دولار.
  • فندق أندلس اليجانت سويت ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 94 دولار.
  • فندق هيلتون جارد ان ترابزون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 231 دولار.

أفضل المطاعم فى طرابزون 2019

  • مطعم بتون هيلفا ويقدم الطعام التركي المميز.
  • مطعم بوردو مافى بيلك ويقدم المأكولات البحرية.
  • مطعم كاربي ريد ويقدم الطعام التركي.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن