التخطي إلى المحتوى

زيادة الوزن وظهور الكرش من أكثر المشاكل التي يعانى منها الكثير خاصة في هذا العصر نتيجة ظهور ثقافة (الفاست فود) الأغذية السريعة, وتناول الأغذية التي تحتوى على نسبة عالية من السعرات والدهون بجانب الإكثار من تناول المياه الغازية والبطاطس المقلية كل هذه العادات تسبب تراكم الدهون بمنطقة البطن والأرداف بجانب أن كثير من الناس نظام حياتهم خالي من الرياضة ويعتمد على ركوب السيارات بدلاً من المشي والجلوس على مكتب بدلاً من الحركة كل هذا يؤدى إلى الخمول وكسل الجسم وعدم قدرته على فقد الوزن بالعكس يسبب زيادة اختزان الجسم للسعرات الحرارية, وهناك بعض المشروبات التي أثبتت فاعليتها لخسارة الوزن والقضاء على الدهون والكرش, وفي هذا المقال سوف نعرض بعض المشروبات الحارقة للدهون

1- عصائر الخضراوات والفاكهة

عصائر الخضراوات والفاكهة

تعتبر عصائر الخضراوات والفاكهة والمعروفة باسم (الديدوكس) وهي التي تساعد على حرق الدهون وتخلص الجسم من الماء الزائد كما إنها تحتوى على الفيتامينات والمعادن الموجودة بالخضراوات والفاكهة وتساعد على الشبع.

طريقة التحضير: يتم تقطيع الخضراوات والفاكهة الموجودة والمحبوبة وإضافتها إلى لتر من الماء وتركها في الثلاجة لمدة 7 ساعات وتناولها على مدا اليوم.

2- مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على مواد حارقة تحفز الجسم على خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف كما إنه يحتوى على قيمة غذائية عالية ويحتوى على مواد مضادة للأكسدة.

طريقة التحضير: يتم إضافة كيس من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي ويتم تحليتها بالعسل الأبيض.

3- مشروب القرفة

مشروب القرفة

استخدمت القرفة كنوع من أنواع التوابل التي لها عامل لتحفيز الجسم على فقد الوزن الزائد كما يساعد عل فقد الماء الزائد من الجسم.

طريقة التحضير: يتم إضافة أعواد القرفة إلى كوب من الماء المغلي وتركة إلى لمدة عشر دقائق.

5- مشروب الزنجبيل

 مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من المشروبات الحارقة والتي تزيد من معدل الحرق وفقد السعرات الحرارية وتساعد على ضبط مستوى السكر في الجسم.

يتم إضافة الزنجبيل البودر أو شرائح من الزنجبيل الطازج ويتم غليها بالماء وتركها لمدة 10 دقائق ويتم تناول 3 أكواب يومياً.

6- مشروب أوراق النعناع

مشروب أوراق النعناع

يتم نقع أوراق النعناع مع كوب من الماء المغلي وتركها لمدة 10 دقائق وتناولها مرتين يومياً, أو يمكن إضافة أوراق النعناع إلى كوب من الماء وتركة بالثلاجة لمدة يوم ويتم تناول المشروب بارد بدلاً من الماء فهو يساعد على تهدئة الأعصاب وحرق الدهون.

7- عصير الليمون والبرتقال

عصير البرتقال

من العصائر المنعشة والتي تساعد على التخلص من الدهون كما يحتوى على فيتامين سي الذي يعزز من الجهاز المناعي للجسم ويساعد على التخلص من الكرش.

ويمكن إضافته إلى الطعام أو تناول شرائح البرتقال في صورتها الطازجة.

8- مشروب البقدونس والكزبرة

 مشروب البقدونس والكزبرة

البقدونس والكزبرة من الأغذية التي تحتوى على مواد مضادة للأكسدة وتساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد وبتالى فقد الوزن وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتقضي على الانتفاخ والغازات.

9- عصير الصبار

عصير الصبار

استخدم عصير الصبار في الأنظمة الغذائية للتخلص من السمنة فهو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة ويحسن من عملية التمثيل الغذائي بالجسم ويمد الجسم بالطاقة ويحافظ على الكتلة العضلية بالجسم.

10- عصير العنب

عصير العنب

عصير العنب من أنواع العصائر المنعشة والتي تعزز من خسارة الكتلة الدهنية بالجسم ويخلص الجسم من السموم ويحافظ على صحة القلب.

طريقة التحضير: يتم إضافة بعض حبات من العنب إلى الخلاط مع قليل من الماء وخلطهم جيدا وتصفيتهم للتخلص من الشوائب ولا يتم إضافة سكر.

11- سموزى الزبادي

سموزى الزبادي

الزبادي من الأغذية التي تقوى العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم كما إنه يحتوى على البكيتريا نافعة تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتحسن من عملية الهضم ولذلك ينصح بتناول الزبادي الخالي من الدسم يوميا لخسارة الوزن.

12- شرب الماء

شرب الماء

يعتبر تناول الكمية الموصي بها من الماء يومياً كفيلة لخسارة الوزن فتناول 8 أكواب من الماء تساعد على تنقية الجسم من السموم وتحافظ على الكبد وأجهزة الجسم الحيوية وتحسن من عملية الأيض وتساعد على سد الشهية.

ملحوظة ينصح بتناول كوب من الماء قبل الأكل بنصف ساعة أو بعد الأكل بنص ساعة فهي تحسن من عملية الهضم وتساعد على قمع الشهية ولكن يجب الابتعاد عن تناول الماء أثناء تناول الطعام لأنه يساعد على تكوين الكرش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *