التخطي إلى المحتوى

الزكاة ورؤية إخراج الزكاة فى المنام ،هى موضوع مقال اليوم حيث سنتناول كافة الدلالات المتعلقة برؤية الزكاة فى المنام مثل إخراج زكاة عيد الفطر وزكاة المال.

رؤية الزكاة فى المنام

فى البداية يجب أن تعرف عزيزى القارىء أن الزكاة تنقسم إلى قسمين زكاة المال وزكاة الفطر نسبة إلى عيد الفطر ،وهى مبلغ مالى معين يجب إخراجه ولكل حالة مما سبق شروط وأحكام يجب وجودها فى الحالتين حتى يتم إخراج الزكاة بشكل صحيح ،والزكاة تختلف عن الصدقة حيث أن الزكاة هي فرض وأحد أركان الإسلام الخمس ،أما الصدقات فليست ألزام ولا فرض أنما مبلغ مالى يخرجه الشخص من تلقاء نفسه للسائل والمحتاج ،وكل شىء من عند الله عز وجل.

الزكاة فى الحلم لإبن سيرين

ويقول الشيخ العلامة محمد بن سيرين أن رؤية الزكاة فى المنام تشير إلى الدلالات التى تحمل كل الخير مثل زيادة المال والبركة فيه ومضاعفته وذلك يشمل المال العينى مثل الزروع والأراضى والنباتات والأصول والممتلكات وايضا الدخل النقدى.

ورؤية الشخص كأنه يخرج زكاة المال بالحلم للفقراء فذلك يبشر بزيادة مال الرائى وإيضا تشير إلى حصانة وأمان الرائى من غدر الأعداء ،كما أنها قد تشير أيضا إلى كثرة الطاعات والعبادات مثل قيام الليل والصيام تطوعا ،والله أعلم.

رؤية إخراج الزكاة فى المنام

من يرى كأنه يخرج زكاته فى الحلم فذلك يبشر بقضاء الدين وزوال الهم والغم وحلول الفرج ،وعلو شأن الرائى ورفعة مكانته بين الناس ،وإيضا قد تشير إلى حجب المصائب ومنع نزول البلاء على الرائى ،ورؤية دفع الزكاة فى منام المهموم تبشر إلى زوال الهم وتحقيق النجاح والتوفيق فى أمور حياته ،وزوال التحديات والعقبات من طريقه.

وإذا كان صاحب الرؤيا شخص عاصي كثير ارتكاب الذنوب ورأى بحلمه كأنه يخرج الزكاة فذلك يبشر إلى توبته وندمه على ما صار منه وفعله فى الماضى وأن الله عز وجل سوف يقبل توبته ويغفر له ،والله أعلم.

رؤية زكاة عيد الفطر

أما بالنسبة لرؤية الشخص بحلمه كأنه يخرج تحديدا زكاة عيد الفطر فذلك يشير إلى كثرة تسبيح الرائى ،ومحافظة الرائى على أداء صلواته ،وهى بشرى بقضاء الديون إذا كان هذا الشخص مديونا ،وبشرى بالنجاح والتوفيق من عند الله عز وجل.

رؤية زكاة المال فى الحلم

وعن رؤية زكاة المال فى المنام فهى رفع للبلاء وزوال الهم وقدوم اليسر والفرج بعد العسر وشفاء من الأمراض ورفع للمصائب ،ورؤية الشخص يؤدى زكاة ماله تشير إلى الصحة التامة والمعافاة من الأمراض ،ورؤية دفع زكاة المال فى المنام المريض تبشر بشفائه قريبا بإذن الله ،ويسرى نفس التفسير أيضا على رؤية زكاة عيد الفطر.

الزكاة على هيئة معادن فى المنام

ما معنى رؤية أخراج الزكاة فى شكل معادن؟ أى أن يخرج الشخص وليكن زكاة ماله مثلا بقيمة أو كمية من الذهب أو الفضة أو الحديد ،ورؤية إخراج الشخص زكاة ماله على هيئة أى نوع من أنواع المعادن السابق ذكرها تدل على الرزق وأنجاب الذرية الصالحة من الأبناء وذلك فى منام المتزوج.

أما رؤية أخراج الزكاة على هيئة معادن فى منام الشاب الأعزب فهى تشير إلى زواجه قريبا جدا ،ورؤية الشخص الفقير يخرج زكاة ماله فى صورة معادن يشير إلى تقبل الله لطاعته وتبشره ايضا بالمال الوفير والرزق والبركة فيه ،ورؤية العاصى أنه يخرج زكاة ماله على هيئة معادن تدل على توبته قريبا ،وكذلك رؤية الكافر لأخراج الزكاة تبشر بهدايته ودخوله بدين الأسلام قريبا بأذن الله.

X

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت أن والدتي ذهبت للمسحد المجاور لبيتنا كي تدفع زكاة الفطر وهناك سألتهم أنا أريد دفع الزكاة طعاما وليس مالا فأين أضع الطعام؟ أخبرها أحد المسؤولين أن تذهب إلى الغرفة المخصصة لذلك وأخبرها أن القائم على زكاة الطعام هو أبي فتعجبت أمي واندهشت لأنه لم يخبرنا فقال لها ذلك المسؤول وهو يقصد أبي بكلامه: صدقة السر تطفئ غضب الرب!
    للعلم كان أبي في الحلم يلبس الأبيض وكأنه ذو شأن والناس تحترمه كثيرا.

  2. رأيت انني اخذ زكاه من أشخاص مجهوله ولكنني اقول لهم لم احتاج لهذه الزكاه وبردوا يدهاني غصب وقومت من النوم خايفه بس كأني كنت في حقيقه

  3. انا شاب اعزب حلمت ان خالي أعطاني 200جنيه ورق وقلي طلع منها 5جنيه ذكاه وقلي وكلل فلوس تكسبها طلع ليها ذكاه

  4. حلم تفسير سرقة زكاه المال واللي سرقت زكاه المال واحدة متوفيه لااعرفها معرفة شخصية وكنت اريدها ان ترجعها لي وكنت اريد بنتها تشهد معي بس كانت خايفة تشهد علي والدتها

  5. رأبت ان عميرالمتوفي جه واقف قدامي وانا بظبط اظروف فيها فلوس للزكاه بتاعت رمضان ولقيت اظروف شفافه غيها شيكات هو بقا يخدها مني الي فيها شيكات بس علشان يوزعهك انا عزباء

  6. رائيت في المنام ان احد اصحاب المحلات وهو من الميسورين ماديا يتصل بي ليعطيني زكاة في رمضان ولست متاكدا ان كان يقصد زكاة امواله او زكاة الفطر

  7. رؤية في منام حبيبي يلبس ثوب أبيض و أنا كنت زعلان منه و مريت من جنبه وأبتسم لي لكن لم ابتسم و لما ذهب لحقته و رأيته من بعيد …

  8. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    لقد رأيت اني ابحث عن من اعطيه زكاة الفطر فلم أجد أحدا كأن الناس إختفوا ، حتي طلع الصباح (صباح العيد) ولم أجد أحدا فرجعت لكي أُصلي صلاة العيد…

  9. السلام عليكم ..رأيت انى كنت ذأهبه للمنزل ولكنى بدل من ذلك ذهبت لجمعية خيريه إسمها رساله وكأن المبنى كذا دور وكلما أحاول دخول غرفه لكى اسئلهم سؤال لم أستطع مت كثر الزحام وكان كلهم نساء فتنقلت من غرفه لغرفه ولما مللت من الزحام صعدت على السلم للوصول للدور التالى ولكنى لقيته مظلما وكان هناك نباح كلب وأعتقد أنه كان لونه اسود فلم أكمل الصعود ونزلت ودخلت إحدى الغرف التى حاولت الدخول إليها سابقا ووجدت بنات محجبات موظفات على طاوله كبيرة وقلت لهم انا عايزة اسئل تكلفة تبرع للأكل بكام فرد على بنت وقالت انتى من بدرى واقفه مترددة ليه قلتلها علشان الزحمة والله قالت طيب فتح القاعه بس ب 52 جنيه وزميلتى هتروح فردت زميلها وكانت سمراء ايوة انا هروح كمان شويه وهنعمل اكل للأطفال فا قلت لهم هعمل حسابى وارجع تانى .
    (أسفه للاطاله )

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم رساله لك بمراجعه أمورك وتنظيم حياتك وتحلى بالصبر وفقك الله

  10. السلام عليكم ان احب شخصا حب من طرف واحد رأيته في منامي زارنى في يوم من ايام رمضان الي منزل عائلتي و كنا جالسين في غرفتى خلسة عن اهلي عندما رأته اختي اضطررت الى تقديمه الي امي و ابي فقام ابي بدعوته الي الافطار معنا و في الوقت الذى كنا ننتظر فيه موعد الافطار اذ اننا سمعنا والدي يتساءل يريد معرفة طبيعة العلاقة التي تربطنى به فاخبره هذا الذى احبه بأنه يريد ان يخطبني فالمستقبل ففرحت عائلتي لهذا الخبر لكن الشخص الذي احبه ندم لقوله بانه سيتقدم لخطبتى و اردا ان يدخن قبل موعد الافطار حاولت ان امنعه و اجعله يكمل صومه لكننى لم استطيع

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم رساله لك بعدم التمسك بهذا الشخص لأن لاخير لك فيه ،اكثري الدعاء والاستغفار

  11. رئت زوجتي انها تجلس في وصط المسجد وقالت لها احد النساء اعطو وسمت اسمها زكاة اموالكم يوجد عائلة بحاجه وقد امتلأت الحقيبه بالمال النقد وهيه اوراق نقديه

  12. لقد حلمت رجل مجهول على هيئة تاجر قد اعطاني زكاة على شكل نقود فما تفسيركم و جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *