معنى اسم ضحوك وصفات شخصيته (DAHOk)

أ / ايه السيد جبر

احد أسماء الأطفال الحديثة الظهور خلال الفترة الحالية هو اسم ضحوك الذي بدأ بعض الأشخاص في استخدامه كاسم علم يطلق على الإناث وليس كصفة كما هو معروف في اللغة العربية ،

وعلى الرغم من عدم انتشار الاسم كاسم علم حتى الوقت الحالي إلا أن جمال الاسم وتميزه يجعلنا نتوقع ان يكون أحد أسماء الأطفال الأكثر انتشاراً خلال السنوات القليلة القادمة في الدول العربية المختلفة.

معني ضحوك معنى اسم ضحوك ابتسم بصوت وفرح ويقال وجه ضحوك أي وجه بشوش
صفات ضحوك الطيبة الشديدة والعفوية التي تظهر أثناء الكلام .
اسم ضحوك بالإنجليزية DAHOk
دلع اسم ضحوك دودو
اسم ضحوك مزخرف ⲆⲎⲰⲔ

معنى اسم ضحوك

جاء اسم ضحوك في معاجم اللغة العربية المختلفة إلا أننا قد اعتدنا على الرجوع إلى معجم المعاني الجامع لكونه يجمع جميع المعاني الواردة في باقي المعاجم الخاصة بالاسم المراد التعرف عليه

وقد وجدنا أن اسم ضحوك جاء من فعل ضحك أي ابتسم بصوت وفرح ويقال وجه ضحوك أي وجه بشوش كما جاء معنى اخر للاسم في حالة جاء كصفة للطريق أي “طريق ضحوك”وهنا يأتي بمعنى واضح ومنير.

اصل اسم ضحوك ومعناه

مثلما وجدنا معنى اسم ضحوك في معاجم اللغة العربية وجدناها أيضا في معجم معاني الأسماء الذي لم يذكر جديد في معنى الاسم حيث ذكر المعجم إن معنى اسم ضحوك هو المكثرة من الضحك والطيبة القلب وأنه صيغة مبالغة من ضاحكة على وزن فعول ، وعن اصل اسم ضحوك فهو من أصل عربي.

رأي الشرع في تسمية ضحوك

يشغل تفكير كثير من الآباء والأمهات الرأي الشرعي الخاص بالاسم الذي اختاروه ليكون اسم طفلهم الحديث الولادة ، وقد حرصنا على تقديم رأي علماء الدين الإسلامي فيما يخص إطلاق اسم ضحوك على بعض الفتيات المسلمات.

حيث وجدنا أن علماء الدين قد فضلوا إطلاق هذا الاسم على فتيات المسلمات خاصة انه من اصل عربي بالإضافة الى ان معناه يدل على الفرح والسرور والتفاؤل الذي دعي إليه الرسول الكريم “محمد بن عبدالله”في أكثر من حديث له اي ان تسمية بعض الأطفال الاناث باسم ضحوك هو أمر مستحب في الإسلام.

اسم ضحوك بالإنجليزية

نتيجة لأن اسم DHOK قد استخدم حديثاً كاسم علم في الوطن العربي فإن هناك العديد من الجدالات التي تخص كيفية كتابة الاسم باللغة الإنجليزية لكونها من اشهر واهم اللغات في الوقت الحالي ، ولهذا وجب الإشارة الى ان الاسم يكتب بأكثر من طريقة حيث يمكن كتابته بعدة طرق وهي:-

  • “DAHOk”
  • “DHOK”
  • “DAHWK”
  • “DHWK”

اسم ضحوك مزخرف

  • DHWK
  • ⲆⲎⲰⲔ

يوجد عدد من الصور الجميلة التي قام بعض المتخصصين في برامج الفوتوشوب والبرامج الأخرى الخاصة بالصور بتصميمها وبداخلها اسم ضحوك المكتوب بأكثر من طريقة باللغة العربية بالإضافة الى اللغة الإنجليزية ، وتلك الصور ستكون مرفقة بهذا الموضوع لسهولة الحصول عليها.

اسم ضحوك

اسم ضحوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *