صور خلفيات علم تونس بجودة عالية الجودة HD 2024

أ / عمرو عيسى

صور وخلفيات علم تونس من أبرز الصور التي يبحث عنها العرب والتونسيون نظرًا لأهمية العلم التونسي ورمزيته للدولة التونسية، تلك الدولة التي طالما كانت روح للعروبة والإسلام في منطقة الشمال الإفريقي.

صور علم تونس بجودة مميزة 2024

ينتشر رمز الهلال والنجمة في معظم أعلام دول شمال إفريقيا، وهما رمزان تقليديان للإسلام وبدأ رسمهما على علم الدولة العثمانية أول الأمر ثم انتشر في باقي أعلام الدول العربية مثل تونس.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • في علم تونس، يرمز اللون الأحمر لدماء الشهداء في الحروب ضد الحملات الصليبية قبل مجيء العثمانيين، أما الأبيض فيرمز للسلام ويرمز الهلال والنجمة للدين الإسلامي وهو الدين الرسمي للدولة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • يُشبه علم تونس إلى حد كبير العلم التركي، وتستخدم تركيا نفس الرموز الإسلامية العثمانية نظرًا لكونها مركز الدولة العثمانية، ولعل الاختلاف الوحيد بين العلمين هو ألوان الهلال والنجمة المعكوسة باللون الأحمر على دائرة من اللون الأبيض في العلم التونسي

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • كما يختلفان في موضع النجمة بالنسبة للهلال ففي العلم التركي تبعد النجمة قليلًا عن الهلال وفي العلم التونسي يحيط الهلال بالنجمة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

لا يفوتك أيضًا:  رسومات علم تونس للتلوين

علم تونس على مر التاريخ

  • تونس هي درة دول شمال إفريقيا وأول مركز لتعليم الإسلام بعد الفتح الإسلامي للمغرب العربي، يحدها من الغرب دولة الجزائر، ومن الجنوب الدولة الليبية، عاصمتها تونس وعملتها الدينار التونسي.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تنوعت أشكال العلم التونسي منذ الدولة الفاطمية وتحولت ألوانه من الأصفر للأخضر حتى وصل للون الأحمر واستقر عليه.
  • في الصورة القادمة علم تونس في ظل حكم الدولة الحسينية والتي أخذت من قصر باردو في تونس مقرًا لها.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • في ظل الاحتلال الفرنسي على تونس لم تقم فرنسا بأي تغييرات في العلم التونسي سوى أنها وضعت علمها أعلى يسار العلم كدلالة على وصاية فرنسا لتونس

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • في ظل التعاون المشترك بين الجمهورية التونسية والدولة الليبية كان ملف الاتحاد مطروحًا بقوة في هذه الفترة ونتج عنه العلم في الصورة القادمة

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تونس من أفضل البلدان العربية من حيث العلم والثقافة وطالما كانت منارة للعلم الحديث وبوابة للعلم القادم من أوروبا، كما أنها ضمت أول جامعة إسلامية في التاريخ وهي جامعة الزيتونة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • من حيث السياسة تعتبر تونس البلد الأول عربيًا من حيث مؤشر الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، وانطلقت موجة التجديد والتحرر في تونس بشكل محدد عقب أحداث “ثورة الياسمين”في عام 2010.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • على الطراز الأوروبي، تعج مدينة تونس –وهي عاصمة الدولة –بالعديد من المقاهي والمباني الفرنسية، وبعيدًا عن شوارع المدينة الساحرة تضم المدينة معلمين من أهم معالم تونس وهما المجموعة الفسيفسائية الرائعة من متحف باردو الشهير عالميًا وبقايا قرطاج المجيدة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • يعتبر 30% من مساحة تونس من الصحراء القاحلة أما المساحة المتبقية فهي أرض زراعية خصبة مليئة بالسهول وتعج بالحياة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تضم تونس أحد عجائب الدنيا السبع وهو “قصر الجم الروماني”ويعتبر هذا القصر ثان أكبر مسرح روماني بعد مسرح كولوسيوم روما، ويتواجد هذا الأثر التاريخي بمدينة الجم الموجودة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • من مظاهر الحداثة التي عاشتها تونس أنها أول بلد عربي يستخدم الانترنت عام 1991، وهي من البلاد الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • مدينة القيروان أول مدينة إسلامية في المنطقة المغاربية، فتحها عقبة بن نافع بتكليف من عثمان بن عفان رضي الله عنه، وكانت بمثابة القاعدة الأمامية والبعد الاستراتيجي الذي منح المسلمين فتح باقي المدن المغاربية وصولًا للأندلس شمالًا.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • باتت مدينة القيروان منارة للعلوم الإسلامية في الشمال الإفريقي وساهم ذلك في ترسيخ مبادئ وعلوم الإسلام في المنطقة بشكل كبير وخاصةً المذهب المالكي.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • حتى عدها المسلمين رابع أقدس مدينة إسلامية بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس، نظرًا لمكانتها الكبيرة عند المسلمين ودورها في نشر الإسلام.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تعرف مدينة القيروان أيضَا بالصناعات المحلية كصناعة السجاد والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى صناعة الحلوى التونسية الشهيرة “المقرود”.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تحتوي تونس على مدينة عرفت سابقًا ب ”سلة خبز روما”أو “مطمورة روما”وذلك نظرًا لخصوبة أرضها والخير الوفير في محاصيلها، ويجري فيها واديان، هما وادي مجردة ووادي الزرقاء.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تضم مدينة باجة وحدها مناطق أثرية عديدة من مختلف الحضارات مثل: عين زاقة، هنشير الفوار، الغيرية، الشرشارة، توكابر، شواش، سيدي مدين، هنشير الدبيك، عين طونقة، دقة وتيبار.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تعد تونس الخضراء من أهم الوجهات السياحية على مستوى الشمال الإفريقي، ويُمكن للناظر إلى جغرافية تونس أن يلاحظ التنوع الرهيب في تضاريسها من سواحل وسهول وجبال، الشيء الذي يجعل منها لوحة إلهية على الأرض.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تحتوي تونس على عدد كبير من الآثار من الحضارات والعصور المختلفة، لعل أهمها الحضارة القرطاجية والتي وصلت لذروة توهجها في القرن الثالث قبل الميلاد.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • في تونس أكبر جزيرة على سواحل شمال إفريقيا وهي جزيرة جربة شرق خليج قابس، ويبلغ عدد سكانها 143 ألف نسبة ويعتبر حومة السوق أكبر حي بها، وهي جزيرة تاريخية تمتد جذورها إلى عصر الإغريق، القرطاجيون، الرومان، البيزنطيون ثم العرب.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • أسس الحبيب بورقيبة الجمهورية التونسية الحديثة بعدما ألف أول حكومة للبلاد بعد نيل الاستقلال، كما ألغى الملكية وأعلن الجمهورية واُختير أول رئيسًا للجمهورية.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • يتواجد ضريح الحبيب بورقيبة مؤسس الجمهورية التونسية في مدينة منستير مسقط رأسه، تلك المدينة التي تعتبر مزيجًا بين الحداثة والعراقة فتضم المباني التقليدية والبنايات الحديثة المعاصرة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تحتوي مدينة منستير على واحدة من أفضل القواعد التي يمكن من خلالها رؤية المدرج الروماني العظيم “الجم”وهو أهم وجهة سياحية في تونس لمحبي السياحة التاريخية.
  • تونس هي مهد الحضارة القرطاجية التي قامت على مدينة قرطاج، والتي وضعتها اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي، ويزورها سنويًا أكثر من مليون سائح.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تم إعلان استقلال تونس لأول مرة من قبل رئيس الحكومة الفرنسي مانداس فرانس في مدينة قرطاج في 31 من شهر يوليو عام 1954، وبعد ذلك شيَّد الحبيب بورقيبة بها أول قصر رئاسة للجمهورية حتى أصبح القصر الرسمي لرئيس تونس.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • للمرأة مكانة كبيرة في تونس ويعزز القانوني التونسي من مكانة المرأة فيعطيها حقوقًا لا تتوافر في كثير من الدول العربية، كما أن لها يومًا خصصته الدولة عرفانًا منها بواجبات المرأة ودورها، وهو يوم المرأة التونسية والذي تحتفل به تونس يوم 13 أغسطس من كل عام.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • كانت الثورة التونسية عام 2010 القشة التي قصمت ظهر البعير والشرارة التي اندلعت منها ثورات الربيع العربي، وشكل الوعي التونسي حجر الأساس لاندلاع الثورة.

صور وخلفيات علم تونس 2024

  • تحتوي تونس على أكبر مزرعة زيتون في العالم حيث تحتوي على 10 ملايين شجرة زيتون، وهي تلك الموجودة في مدينة صفاقس التاريخية.

صور وخلفيات علم تونس 2024

 

صور علم تونس

يعد العلم التونسي هو الراية الرسمية والممثل الأول للدولة التونسية في جميع المحافل الدولية والمؤسسات الحكومية والخاصة والمعاملات الخارجية مع جميع دول العالم تم اعتماده عام 1831م ويمتاز بلونه الأحمر الذي يتوسطه قرص أبيض فيه نجم خماسي أحمر محاط بهلال بنفس لون النجم ويضم العديد من الدلالات تجسدها الألوان المتكون منها فمثلا للون الأحمر يشير إلى دماء شهداء الوطن.

الذي ضحو بأنفسهم في سبيل الحفاظ على استقلال وكرامة تونس وهناك تفسير أخر محتمل بأنه دلالة على نشر الضوء في جميع أنحاء العالم الإسلامي أما بالنسبة للون الأبيض فرمز السلام العالمي والهلال لوحدة المسلمين أما بالنسبة للنجمة الخماسية فهي تمثل أركان الإسلام الخمسة .

خلفيات علم تونس hd

علم تونس للفيس بوك

صور علم تونس للفيس

أحدث صور العلم التونسي

صور ورمزيات علم تونس

خلفيات علم تونس للفيس بوك

خلفيات علم تونس للأيفون

خلفيات علم تونس للأيباد

خلفيات علم تونس لسطح المكتب

خلفيات علم تونس للفيس بوك

نظرا لأهمية العلم التونسي وما له من تبجيل واحترام عند الشعب التونسي ودول العالم العربي وكونه من أبرز الطرق التعبيرية المستخدمة للإعراب عن حب واعتزاز العديد لوطنهم الغالي تونس وسعيها للتعريف بهويتهم التونسية ونشر ثقافتها وحرصا من موقع محتوى على تلبية احتياجات زواره الكرام بمختلف انتمائهم العرقية والفكرية من الصور والخلفيات المعبرة عن شخصيتهم.

أجمل الصور لعلم تونس 

خلفيات علم تونس جديدة

صور لعلم تونس جديدة

أجمل خلفيات علم تونس

أجدد خلفيات عن علم تونس

خلفيات علم تونس للفيس بوك وتويتر

تمثل أغلفة الحسابات الشخصية أهمية كبيرة عند جمهور الأنترنت لما يعرف عنها من كونها هي عنوان وبطاقة التعريف عن أصحاب الحسابات وما تحمله صفحاتهم من مواضيع وتسليط الضوء على انتمائهم فمن أكثر ما يود المرء اظهاره هو هويته والاعلان عن تقديره واعتزازه ببلده العظيم وهو ما دفع التونسية للاجتهاد في البحث عن خلفيات علم تونس المعبرة .

صور وأغلفة علم تونس حديثة 

أغلفة علم تونس 2018

أحدث أغلفة علم تونس

صور وخلفيات علم تونس 2018

أجدد خلفيات علم تونس 2018

أجمل رمزيات علم تونس

يمتاز العلم التونسي بضمه للون الأحمر دلالة على دماء الشهداء أثناء الغزو العثماني في ظل سيطرة الاحتلال الإسباني واللون الأبيض كرمز للسلام العالمي كما يحتوي العلم التونسي على هلال ونجمة يعبر كل منهم عن الإسلام حيث يعد الهلال دليل على وحدة المسلمين إما النجمة وأشعتها الخماسية فتدل على أركان الإسلام الخمسة ومن الجدير بالذكر أيضا أن العلم التونسي مستوحى في الأصل من تصميم العلم العثماني وتأتي خلفيات علم تونس ضمن أكثر الصور الموجودة على صفحات التونسيين  .

صور ورمزيات علم تونس الجديدة 

رمزيات علم تونس الجديدة 

أروع صور وأغلفة علم تونس

علم تونس هو أحد أبرز الأعلام العربية بلونه الأحمر اللافت للنظر والذي يشير إلى دماء شهداء التونسيين في الحروب المختلفة، ويتوسطه رمزي الهلال والنجمة وهي رموز إسلامية خالصة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *