التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من المشكلات التي تواجه الشعر، من تلف وتقصف والمرأة دائماً ما تبحث عن الجمال، وشعرها هو تاج جمالها لذلك يجب الأعتناء بها بشكل دائم، ومستمر وللشعر ثلاثة أنواع رئيسية هي الشعر الجاف، الدهني، والعادي ولكل نوع منهما طرق للتعامل معه والاعتناء بها ونحن اليوم سوف نتحدث عن مشكلة الشعر الجاف وطرق الحفاظ عليه .

التعرف على الشعر الجاف

يوجد مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكنك التعرف على نوع شعرك وإذا كان جاف أم لا وهناك مجموعة أعراض تؤكد لكي أن شعرك جاف وهي :

  • عندما تجدي شعرك يعاني من بهتان في لونه، وأنه يخلو من بريقه، ولمعانه فيجب أن تتأكدي أن شعرك من النوع الجاف.
  • عندما يكون نسيج شعرك هش، وقاسي في ملمسه .
  • في حالة أن يكون شعرك متشابك بشكل كبير، ومعقد، وصعب في تمشيطه اعلمي جيداً أن شعرك من النوع الجاف .
  • تموج الشعر وتقصفه هو عنوان الشعر الجاف.

وصفات لعلاج الشعر الجاف

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية، والتي من الممكن إعدادها وتحضيرها في منزلك بمنتهى السهولة، والبساطة ومن هذه الوصفات ما يلي ذكره

زيت الزيتون للشعر الجاف

يعتبر هذا الماسك من أكثر الماسكات إنتشاراً في إستعمالات الشعر الجاف والتي تتوفر في كل منزل، وهذا نظراً لاحتوائه على فيتامين (E) ، وذلك الفيتامين من الفيتامينات المضادة للأكسدة.

ولإعداد هذا الماسك عليك فقط القيام تدفئة ذلك الزيت والقيام بوضعه بشكل مباشر على فروة رأسك مع قيامك بالتدليك بلطف شديد لمدة زمنية قدرها عشر دقائق مع التوزيع الجيد للزيت.

ثم القيام بتغطية شعرك بفوطة دافئة وتركها لمدة زمنية تتراوح بين ساعة إلى ساعة ونصف حتى تمنح شعرك كل الفوائد التي تتواجد فيها، يستخدم هذا الماسك مرة كل أسبوع .

زيت السمسم

من المعروف أن زيت السمسم يحتوي على مجموعة من المواد الغنية وكذلك يحتوي على مجموعة من الصفات النادرة التي تجعل شعرك أكثر ليونة، ويساهم هذا الماسك على علاج جفاف شعرك .

أما عن طريقة إعداده فتكون عن طريق مزج زنجبيل مبشور مع زيت سمسم واستعماله كماسك والقيام بتدليك فروة رأسك لمدة زمنية قدرها عشر دقائق ثم غسله مع تكرار تلك العملية مرة في كل أسبوع.

بياض البيض

يعتبر بياض البيض من المصادر الغنية بالبروتين، والذي لديه القدرة على مد شعرك الجاف بالدهون المطلوبة لكي يستعيد لمعانه، وبريقه وكذلك يساهم بشكل كبير في عملية إصلاح التلف من شعرك بسهولة شديدة .

أما عن طريقة إعداده فهي تكون عن طريق القيام بخفق بياض بيض بشكلاً جيداً جداً مع إضافة عدد ملعقتان من ماء الورد والقيام بوضع هذا الماسك على شعرك وتدليكه ثم تغطيته لساعة وغسله بشكل جيد .

ماسك الخل

الخل

يعد ماسك الخل من الماسكات التي لديها القدرة على منح شعرك الرطوبة المطلوبة، وكذلك يقضي تماماً على قشرة الشعر وعلاج حكة الرأس ويساعد على أن يزيل الآثار الخاصة بالشامبو .

ويتم وضع هذا الماسك المكون من مكون واحد فقط وهو الخل لمدة زمنية قدرها عشر دقائق ، بعد القيام بغسل الشعر بالشامبو وتدليك فروة الرأس به بشكل جيد ثم غسل الشعر مرة ثانية .

مزيج زيت الكرياتين

يعد الكرياتين من إحدى المواد التي توجد في الشعر بشكل أساسي، وتساهم في علاج التلف من شعرك، وكذلك لتغذية شعرك، ومنحه المزيد من الحيوية، والنعومة، واللمعان .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *