التخطي إلى المحتوى

يبحث المسلمون عمَّ يريح قلبهم فيلجؤون إلى الله داعوه دعاء يريح القلب والنفس مكتوب ومستجاب مزيلًا للغم والكرب من قلوبهم ويعطيهم السكينة والطمأنينة في نفوسهم لعيش حياتهم بصورة هانئة مطمئنة لا شقاء فيها.

لذلك وعبر السطور القادمة عبر موقع محتوى سنعرض عليكم عددًا من الأدعية التي تريح القلب وتجعل النفس هادئة بمختلف صيغ الدعاء.. وسنعرض عليكم من هذا الدعاء ما هو مقتبس من آيات الذكر الحكيم وما هو مقتبس من السُنة النبوية.

دعاء يريح القلب والنفس، اللهم إني أسألك. حبك، وحب من يحبك، والعمل الذي يبلغني حبك، اللهم اجعل، حبك أحب إلي من نفسي، وأهلي، ومن الماء البارد.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم -؛ وأعوذ بك|، من شر ما استعاذ منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم -، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، ويا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي، غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويامن إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه، أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

دعاء يريح القلب والنفس، اللهم ولا تجعل في خوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويامن إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

دعاء يريح القلب والنفس

دعاء يريح القلب والنفس

راحة القلب من الأمور التي يسعى إليها كل مسلم باحثًا عن الحياة السليمة نفسيًا التي تهيء له العيش برخاء لا شقاء.. وتتعدد وسائل الراحة النفسية إما عبر العمل الجاد في شيء يحبه.. أو عبر كسب المال لكن أهم طرق كسب الراحة النفسية هي مناجاة الله وذكره.

فقال تعالى في الآية الثامنة والعشرين من سورة الرعد (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).. فذكر الله تعالى يُشعر المرء بالطمأنينة كما جاء أيضًا من شواهد في سورة التوبة الآية الأربعين (إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ).. ومن ضمن أمثلة الطمأنينة الدعاء مثل..

  • اللهم إني أسألك أن تجعل القرآن العظيم ربيع صدري ونور وجهي، وجلاء همي وغمي وحزني، واجعله اللهم طريقي إليك وإلى جناتك جنات النعيم، اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا اللهم ارزقنا تلاوته في تعاقب الليل والنهار على الوجه الذي يرضيك عنًّا.

  • اللهم اجعلني لك من الشاكرين واكتبني عندك من الشاكرين.. اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك.. اللهم لا تطلقني في الشر وألسنته.. واجعل اللهم لي الراحة في الخير الذي قسمته لي وفي الصحة التي متعتني بها.

  • اللهم إني أسألك السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، اللهم اكتب لي الفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تجعل قلبي بيتًا للحزن اللهم ارزقني الراحة في النفس والمعافاة في البدن والقلب السعيد الفرح واكتب لي اللهم الفرحة الكبرى برؤياك في الجنة يا رب العالمين.

  • اللهم سبحانك يا ربنا أنت الغفور الرحيم.. اللهم لا تجعلنا نركض في الحياة ركض الوحوش في البرية من أجل المال.. واجعلنا يا ربنا ممن يركضون في الحياة طامعين في كسب رضاك ومغفرتك.

لا يفوتك أيضًا: دعاء تفريج الهم والضيق والحزن مستجاب

دعاء يفرج الهم ويريح النفس

ما أكثر النفوس المكروبة والصدور الضيقة حرجًا التي لا تشعر بالراحة النفسية ما حييت، والدعاء من وسائل تفريج الهموم وإزالة الضيق عن النفوس، وسنعرض عليكم في هذه الفقرة دعاء يفرج الهم ويريح القلب.

  • اللهم أنت ربُّ كل شيء وإله كل شيء وخالق كل شيء.. اللهم عافِ صدورنا في من عافيت.. اللهم وفرِّج همومنا اللهم ولا تجعل همنا ومصيبتنا في ديننا اللهم متعنا بحيواتنا هانئة رخاءً أبدًا مات كتبت لنا الحياة.

  • سبحانك يا ربنا قد لبينا إليك تباركت لنا يا ربنا في ملكوتك وملكك وتعاليت، اللهم إنا توجهنا إليك يا أنيس المنفردين يا مفرج هم المكروبين يا مريح نفس المكلومين، اللهم سبحانك يا كاشف الهم ومزيح الغم.

  • اللهم إنا ضعفاء ببابك.. اللهم إنا مساكين ببابك.. اللهم إنا مهمومون.. اللهم إنا مكلومون.. اللهم إنا عالمون بأن لنا إله رحمن الدنيا ورحيم الآخرة غافر الذنب قابل التوب عاتق الرقاب من النار مفرج الصدور من الهموم.

  • اللهم سبحانك يا من لا يرضى لعباده الحزن اللهم إنا عالمون أنك أرحم علينا من آبائنا، اللهم فلا ترضى لنا البقاء في الهم وفرجه لنا يا الله، اللهم برحمتك ازِح الغمة اللهم ازِح الغمة يا من تبارك وتعالى في السماوات السبعة بعد خلقهن واستوى على العرش.

  • اللهم لك الحمد في السراء والضراء في الشقاء والنعماء اللهم لك الحمد في كل وقت كان.. اللهم نقِ قلوبنا من الهموم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس كما ينقى العبد من الذنوب في الحج المبرور.. اللهم إنا نسألك يا خالقنا يا بارئنا ألا تجعل قلوبنا للهم خازنة.

دعاء يزيل الغم ويهدأ النفس يريح القلب

الغم من الأمور التي استعاذ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلاً (وأعوذُ بك مِن الغَمِّ) رواه أبو هريرة وحدَّثه البوصيري، وضعَّفه جمهور علماء الحديث والحديث الضعيف يؤخذ به فيما خلا الأحكام لذلك سنعرض عليكم في هذه السطور دعاء زوال الغم وراحة القلب والنفس.

  • سبحانك يا ربنا من نقصد وأنت المقصود من ذا الذي يعطيني وأنت سبحانك المعطي ذا الجود.. اللهم يا كريم يا مزيل الغم من الصدور يا مزيح الكرب عن الصدور يا رحيم بعباده في الدنيا والآخرة إنا داعوك بأن تفرج عن غمنا.

  • اللهم لا طبيب سواك كاشف الضر والهم والغم والبلوى، اللهم يا سند القوي، اللهم يا كهف الضعيف يا مرتجى السائلين، اللهم ازح عن قلوبنا الغم اللهم لا تشقينا في حياتنا اللهم لا تذقنا الغم بعد زواله أبدًا.

  • اللهم إنا نطرق ببابك.. ونرجو نوالك بقلوب ملأها الذل والحزن والغم.. اللهم يا رحيم كيف لنا لا نرجوك اللهم يا مجيب السائل إن دعاه يا ملاذنا إنا ندعوك بعدما ضاقت بنا الحيل وانقطع عنا الأمل بأن تفرج همومنا وغمومنا.

  • اللهم سبحانك يا الله اللهم ما أحلمك بنا، ترانا عاصين لك في خلوات النهار ثم نناجيك في الصلوات، اللهم يا من تعلم سرنا وعلانيتنا وتعلم ما تفيض به نفس كل امرئٍ منا اللهم إنا طالبون منك أن تتجاوز عنا سيئاتنا وأن تُزِح عنا غمومنا اللهم ارحمنا من الغموم يا الله.

  • اللهم لا أكرم منك أبدًا في الوجود يا الله.. اللهم يا من قبل سحرة فرعون.. اللهم يا من فرج عن بني إسرائيل ضيق فرعون فرِّج علينا ما في قلوبنا من غم وهم وكرب اللهم الِن قلوبنا بعد قسوة الغموم والبلاء.

دعاء يدفع الكرب والبلاء ويريح القلب والنفس

في خلال السنة التي مرت على البشر في بداية العقد الثاني من القرن 21 ميلاديًا مر عليهم من البلاء والوباء ما لم يزحه سوى الدعاء إلى الله، وسنعرض عليكم في تلك السطور دعاء يدفع الكرب والبلاء ويريح النفس.

  • سبحانك يا الله الموصوف بوصوف الجمال المنعوت بنعوت الكمال.. سبحانك يا من لا تدركه الأفهام.. سبحانك يا قيوم لا ينام.. سبحانك يا حي لا يموت.. اللهم إنا نسألك بنور وجهك أن ترزقنا الفرج في الكرب.. اللهم ادفع عنا البلاء.

  • سبحانك يا من برد النار على الخليل، ونجا من الذبح إسماعيل، سبحانك يا من حمى البيت من التدمير بالطير الأبابيل، اللهم اشملنا برحمتك وبحفظك من الوباء، اللهم ادفع عنا الكرب، ونجنا منه والمسلمين سالمين بإذنك يا رب العالمين.

  • اللهم إنا نسألك ونحن في هذا الوقت وهذا المقام ونحن أكثر الناس ذلًا نسألك اللهم أن تتودد علينا بزوال الغمة.. اللهم ادفع عنا الكرب.. اللهم إن ما أرسلت علينا من بلاء أنت وحدك القادر على زواله اللهم وغوثاه من البلاء اللهم وغوثاه يا مغيث الداعين يا مجيب السائلين.

  • اللهم يا ستار يا ستير استر عنا العيوب، وادفع عنا الكروب، اللهم إنا ضالون اللهم إنا قد ضللنا ونسألك أن تهدينا يا رب الكون والثقلين، اللهم لا بلاء ينزل إلا بالذنب ولا يرفعه سواك يا تواب، وها نحن ذا نتوب يا الله راجين دفع الكرب عنا ورفع الوباء.

  • اللهم إنا مكروبون مكلومون قد خيم علينا الحزن والكرب فاللهم واجعل هذا البلاء والوباء نسيًا منسيًا.. اللهم انقلنا آمنين بعد خوفنا.. اللهم انقلنا من ضيق الضيق إلى سعة السعة.. اللهم اجعلنا معافين بعد بلاءنا.

لا يفوتك أيضًا: افضل دعاء التوبة والاستغفار مكتوب ومستجاب

دعاء جلب السعادة والراحة لنفس

دعاء يريح القلب والنفس

خلق الله بني الإنسان يبحثون عن السعادة في جميع حالاتهم، والسعادة تطلب من رب العزة جل وعلا بالدعاء ودائمًا ما تكون السعادة مع الراحة النفسية في القلب، سنعرض عليكم في هذه السطور دعاء يريح النفس ويشعرها بالسعادة.

  • اللهم امطر على قلوبنا من السعادة في العيش والهناء اللهم واجعل قلبنا مشرق بنور الإيمان فلا يتخلله حزن اللهم وابعد عنا همزات الشياطين بالسوء.. وارزقنا اللهم ذكرك وشكرك وحسن عبادتك على الوجه الذي يرضيك عنا.

  • اللهم سبحانك يا علام الغيوب يا كاشف الغموم يا مزيح الهموم يا دافع الكروب يا رافع البلاء اللهم إن البلاء قد أجهدنا، وإنا لقادمون إليك في ذل متضرعين محزونين بأن تذهب الحزن، اللهم ابدل الحزن بالسعادة والشقاء بالهناء أنت القادر على كل شيء.

  • اللهم يا من يسر لموسى مع فرعون.. ويا من فرج عن الرسول الهم وأعطاه السعادة بعد عام الحزن.. اللهم إن حزننا قد أهلكنا وأبلانا.. اللهم إنا محزونون على بابك بأن تسعد قلوبنا يا الله.

  • اللهم إنا محزنون على بابك من سواك يواسينا، اللهم مكروبون على بابك من سواك ينفس عنا الكرب ويواسينا، اللهم إنا طالبون أن تعطينا اللهم السعادة في القلب والفرح اللهم لا سعادة إلا بعد توبة فتُب علينا سبحانك ربنا أنت التواب الرحيم.

  • اللهم يا من أمرنا بأن نأخذ بالأسباب قد أخذنا بأسباب الأرض فتقطعت بنا الأسباب ولم يبقَ لنا سوى أسباب السماء.. اللهم يا مسبب الأسباب اللهم اجعل لنا في أسباب السعادة سبيلًا.. اللهم اجعل لنا من أسباب السعادة هدى.. اللهم اجعل لنا من أسباب السعادة ما تُشفى به قلوبنا.

أدعية لراحة النفس مقتبسة من القرآن الكريم

القرآن فيه شفاء للصدور كما جاء في الآية الثانية والثمانين من سورة الإسراء (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا)، سنعرض عليكم في سطور هذه الفقرة أدعية تبعث الراحة النفسية والطمأنينة في القلب.

  • اللهم إنا لا نقصد إلا وجهك ولا نهتف ولا تصدح أصواتنا إلا بذكر اسمك جل جلالك يا نور على نور.. سبحانك يا نور السماوات والأرض.. سبحانك يا من وَسِع نوره السماوات والأرض.. اللهم أنزل علينا سكينتك.

  • اللهم سبحانك تباركت وتعاليت يا من جعل وخلق في السماء بروجًا، سبحانك يا من جعل فيها القمر سراجًا يضيء طريق العابدين، اللهم سبحانك يا ربنا يا مقلب القلوب، يا مبدل الحال من الضيق إلى السعة فكتب لنا اللهم في حياتنا من السعة وراحة البال والطمأنينة ما لا نشقى بعدها أبدًا.

  • اللهم إني أسألك يا من شرح قلب موسى.. ويا من يسر أمره في دعوة فرعون.. ويا من حلَّ العقدة من لسانه في خطاب بني إسرائيل.. اللهم يا من شدد عضده بأخيه اشدد عضدنا بأهلنا.. اللهم اشرح صدورنا لهديك.. اللهم احلل لنا العقدة من لسانا لقراءة القرآن.. اللهم اكتب لنا العيشة الهنية.

  • اللهم إنا نرجو رحمتك وعفو وغفرانك والجنة، ونعوذ بك اللهم من سخطك علينا وتعذيبنا في النار، اللهم لا تبتلي قلبونا الفتن، اللهم اتمم لنا نورنا واغفر لنا يا ربنا إنك سبحانك مولانا فانصرنا على من عادانا، اللهم يسر لنا أمورنا، اللهم ارزقنا ألستنا قراءة القرآن الذي هو رحمة لنا من شر بلاء.

أدعية لراحة النفس مقتبسة من السُنة النبوية الشريفة

سُنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي مرجعنا الثاني نحن بني المسلمين في الأذكار والأدعية منها –بعد فهم تشريعات ديننا- فالقرآن الكريم هو المرجع الأول.. لذلك سنعرض عليكم في سطور هذه الفقرة أدعية لراحة القلب مقتبسة من السُنة النبوية.

  • اللهم إنا نستعيذ بك من جهد البلاء، اللهم إنا نستعيذ بك من درك الشقاء، اللهم يا مقدر الأقدار إنا نستعيذ بك من سوء القدر وشره، اللهم يا من يعطي السائل، يا كريم فلا يصد يد العباد صفر، ويا أكبر من أن ترد يدًا رُفعت إليك في ذل اللهم لا تردنا يا من لا يرد فقراءك.

  • اللهم سبحانك يا ربنا لك الحمد يا من أظهر أمننا وكبت عدونا.. اللهم يا من يؤمن الخائف.. ويا من ربى صغارنا.. اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك فلا منعم سواك.. اللهم إنا نعوذ بك من تحول عافيتك.. اللهم إنا نرجو منك يا قابل دعوتنا نحن الأذلاء بأن تريح قلوبنا وتشفي صدورنا من الغل والكره.

  • اللهم يا ذل الجلال والجمال والكمال اسلل سخيمة قلوبنا، اللهم انزع عن قلوبنا الحقد والغل والكره، اللهم اقذف في قلوبنا كره الفسوق والعصيان، اللهم لك الحمد يا من كرَّم ألسنتنا نحن العباد الضعفاء بمناجاتك، اللهم إن قلوبنا قد أهلكها البلاء، وطمس عليها الحزن وتعب القلب، فعافنا يا الله.

  • اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك.. اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي على الفرح بالذكر.. اللهم اصرف قلبي عم يزيد حوبته اللهم إن من زادت ذنوبه حزن قلبه.. اللهم خفف من ذنوبنا وارزقنا يا ربنا السداد في الحياة.. اللهم ارزقنا الراحة في النفس التي لا نشقى بعدها أبدًا.

أذكار وأدعية تريح القلب وتنزل فيه الطمأنينة

قال رب العزة جل في علاه في محكم التنزيل في الآية الثامنة والعشرين من سورة الرعد (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) لذلك سنعرض عليكم في هذه الفقرة أذكار لراحة القلب.

  • اللهم يا من لا يخفى عليك شيءٌ في صدورنا سبحانك يا ربنا إنا المستغفرون يا غفار الذنب يا قابل التوب سبحانك يا ربنا يا ذا الطول.. اللهم إنا متضرعون إليك تضرع الخائفون الأذلاء.. سبحانك يا ربنا إنا بك نحيا سبحانك يا ربنا نحن بك نموت.

  • سبحانك يا من ذكره قوت القلوب، سبحانك يا من ذكره قرة العيون، سبحانك يا من ذكره روح الحياة وحياة الروح، سبحانك يا من نعصيه في السر وهو برحمته يسترنا، سبحانك يا من لا يكل من توكل عليه.

  • إلهنا سبحانك يا من لا تطيب الدنيا إلا بذكره.. سبحانك يا من لا تحلو الدنيا في قلب عبد إلا بذكره ومعرفته.. سبحانك يا من كانت رؤيته في الآخرة هي الفوز العظيم.. سبحانك يا سرور العابدين.. سبحانك يا أنيس المنفردين.. اللهم آنس وحدتنا وفرج كربنا.. اللهم ارزقنا الفرح في قلوبنا.

  • اللهم إنا بكرمك الذي لا يجاوزه كرم يا أكرم مسئول سبحانك يا أكرم مسئول، لا إله غلا أنت يا أعظم مأمول، اللهم لك الحمد يا من لا ينسى من ذكره، اللهم لا إله إلا أنت ربنا سبحانك يا وكيل من توكل عليه، لا إله إلا أنت يا ربنا يا رجاء من لا رجاء له.

  • اللهم لك الحمد يا من يكشف الضُر في الكرب.. اللهم لك الحمد يا من لا يجزي الإحسان إلا الإحسان.. اللهم إنا صبرنا ونحمدك يا من لا يجزي الصابرين إلا الفرح والسلوان فإنا نسألك اللهم أن تملأ قلوبنا بالفرح.

أذكار تعطي النفس راحة وسكينة وطمأنينة

الذكر والدعاء والتضرع إلى الله جل في علاه هما من مسببات سكون النفس فيجعلها هادئة مطمئنة لا يصيبها من الحزن أو الشقاء شيء بإذن الله، وسنعرض عليكم في هذه الفقرة أذكار لراحة النفس وسكونها.

  • اللهم لك الحمد يا مولانا عدد تراب الأرض وعدد قطرات البحر.. اللهم لك الحمد لما سالت الأنهار ونزلت الأمطار.. اللهم لك الحمد يا من بعث فينا نبيًا منا يتلو علينا آياتك.. اللهم لك الحمد على ارتضاء الإسلام لنا خير الدين.. اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.

  • اللهم يا من لا يجتزء حمده، ولا يجتزء شكره، اللهم يا نور السماوات ومن فيهن الحمد لك، اللهم يا رب السماوات والأرض ومن فيهن الحمد لك، اللهم يا حق صاحب الوعد الحق سبحانك يا من لا إله إلا هو.

  • اللهم يا عالم السر.. اللهم يا رافع البلوى ويا قابل الدعوة.. اللهم سبحانك أنت إلهنا ربنا ومولانا.. يا من لا يسألك سائل إلا أعطيته من فضلك.. اللهم سبحانك يا واسع الرحمة.. سبحانك يا غفَّار.. سبحانك يا توَّاب.. سبحانك يا من خلقتنا وتعلم ما في صدورنا ونعصيك فتتوب علينا وتغفر لنا.

  • سبحانك يا رحيم يا رحمن سبحانك اللهم يا ربنا أنت مولانا المُستحق لكل حمد وشكر وثناء، اللهم سبحانك أنت مولانا الجدير بالتقديس سبحانك يا أهل كل إجلال، ربنا إنا عبادك الفقراء الضعفاء راجين منك ولا أحد سواء ليجيب مسألتنا بأن تهدئ نفوسنا وأن تنزل علينا من سكينتك يا رب العالمين.

  • اللهم إنا شاهدون بأن لا إله إلا أنت ربنا سبحانك وبحمدك يا خالق النفس ويا مبدع الخلق.. اللهم يا حي يا قيوم يا من لا يرد دعاء سمعه وأنت السميع العليم.. اللهم ارزقنا الهدوء والسكينة.

دعاءان لراحة القلب مقتبسة من كتاب حصن المسلم

كتاب حصن المسلم من الكتب المنتشرة والتي قرأها عموم المسلمين تقريبًا وهو كتاب من تأليف الدكتور سعيد بن علي بن وهف القحطاني وقد جمع في أغلب الأذكار التي يدعو بها المسلم، وفي هذه الفقرة سنقتبس لكم دعاءان لراحة القلب من حصن المسلم.

  • اللهم لا إله إلا أنت إنا قد أصبنا بالمصائب الشداد الصعاب ونشهد إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.. اللهم اخلف لنا في مصيبتنا خيرًا منها.. اللهم لا تمكن من قلبي الغم والهم إثر هذه المصيبة.. سبحانك يا مولانا أنت القادر على كل شيء.

  • اللهم إن الخير في يديك والشر ليس إليك، اللهم إنا لعالمون بأن الشر من الشيطان وإني يا الله أعوذ بكلماتك التامات التي لا يجاوزهن بّر ولا فاجر من شر ما خلقت وإني أعوذ بك يا ربنا من وسوسة الشياطين، وأعوذ بك يا الله من أن يحضروا لي ويشقون قلبي.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الفرج وفك الكرب مكتوب

بذلك نكون قئ عرضنا عليكم في سطور الموضوع السابق أكثر من دعاء يريح القلب والنفس بعديد الصيغ، ومقتبس من آيات القرآن الكريم ومن بعض أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم.. كما عرضنا لكم اقتباسين من حصن المسلم، ونرجو أن تكونوا قد انتفعتم بسطور والكلمات المكتوبة في هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *