معنى اسم حصه (HESSA) و شخصيتها بالتفصيل

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم حصه ( HESSA ) و شخصيتها بالتفصيل حيث يعد أحد أسماء الأطفال الغير منتشرة في الوطن العربي على الرغم من جمالها هو اسم حصة المعروف في دول الخليج العربي دون باقي الدول الأخرى المتواجدة في الوطن العربي ، وحرصاً منا على تقديم اجمل واحدث الأسماء الخاصة بالإناث سوف نرصد بعض التفاصيل الخاصة باسم حصة من أجل توضيحها لكن ، ومن ثم يمكنكم اطلاق الأسماء على اطفالكم من الفتيات دون تردد.

معني اسم حصه النصيب من أي شيء كما يقال على القطعة من اللؤلؤ

ويطلق على بعض النباتات الموجودة في الخليج

صفات الاسم تحب الخير لمن حولها و خدومة بطبعها وتسعى إلى تقديم المساعدات لجميع من حولها.
الاسم بالإنجليزية HESSA
دلع حصة سوسو
حصة مزخرف ۰۪۫H۪۫۰۰۪۫S۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

معنى اسم حصه

اسم حًصَّة ورد ذكره كما هو مكتوب مشكلاً في معجم معاني الأسماء الذي ذكر ان الاسم عندما يكتب بهذا التشكيل يكون معناه الزعفران ، وهو جمع للفظ “الحص”وهو احد أنواع النبات الأحمر كما ذكر معجم معاني الأسماء ان اسم حُصَّة من اصل عربي يستخدم في الخليج بصورة اكبر.

كتابة اسم حصة

قبل البدء في سرد المعنى الخاص باسم HESSA يجب الإشارة الى ان الاسم قد كتب صحيحاً حتى لا يظن البعض اننا نقصد اسم “حفصة”حيث وجب الإشارة الى ان كلا الاسمان مختلفان كما يجب الذكر ان اسم حصة يكتب في تهجئته بطريقة واحدة ولكن بتشكيل مختلف ، ووفقاً للتشكيل يختلف معنى الاسم الا ان الاسم مهما كان تشكيله فهو يستخدم كاسم علم مؤنث.

معنى اسم حصه بالتفصيل

مثلما ورد معنى اسم حصه في معجم معاني الأسماء ؛ أيضا وجدنا إن معناه أفضل في هذا التشكيل وذلك لأنه يعني النصيب من أي شيء كما يقال على القطعة من اللؤلؤ ويطلق على بعض النباتات الموجودة في الخليج .

وهناك خطأ شائع وسط العامة بأنهم ينطقوا الاسم بفتح الحاء أي “حَصَّة”وهو امر خاطئ والاسم مثل سابقه من اصل عربي خليجي.

حكم الإسلام في تسمية اسم حصة

كما عودكم موقع محتوى فهو يقدم اليكم الحكم الخاص بتسمية اسم HESSA في الإسلام نظراً لوجود بعض الأسماء التي لا يمكن اطلاقها على المسلمين سواء كانوا ذكوراً او اناثاُ بينما اسم حصة سواء كان مشكلاً “حُصَّة”او “حِصَّة”فانه  لا حرج في تسمية بعض من فتيات المسلمين بهذا الاسم خاصة ان الاسم في معناه باختلاف تشكيله هو ذات معنى معنى مما جعل علماء الدين يقولون انه يجوز تسميته في الإسلام.

اسم حصه بالإنجليزي

  • “HESSA”
  • “HSA”

اسم حصه مزخرف

  • ⲎϨⲀ
  • ۰۪۫H۪۫۰۰۪۫S۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
  • ☾н☽☾s☽☾α☽
  • HSA

شاهد اجمل أسماء بنات جديدة

صفات حاملة اسم حصه

  • تحب الخير لمن حولها و خدومة بطبعها وتسعى إلى تقديم المساعدات لجميع من حولها.
  • من الشخصيات الرزينة التي تمتلك العقل والحكمة ويظهر ذلك في جميع تصرفاتها مع جميع من حولها.
  • من الشخصيات التي تمتلك ذكاء بمقدار كبير، كما أنها من الشخصيات الناجحة في حياتها العملية والعلمية ولهذا فهي دائماً من الشخصيات الفائقة.
  • من الشخصيات الانطوائية فهي تفضل العزلة أكثر من التجمعات، ولكن رغم ذلك إلا أنها تقوم بزيارة أقاربها وأصدقائها وكل ما يتعلق بصلة الأرحام.

معنى اسم حصه

اقرب الأسماء لاسم حصة

يعد الاسم الأقرب لاسم حصة هو اسم حفصة وهو الأكثر انتشاراً في الدول العربية المختلفة خاصة أنه اسم ام المؤمنين “حفصة ابنة عمر بن الخطاب” زوجة النبي محمد ، والاسم من أصل عربي وهو يعني الذئب إلا أن معظم من يتسموا به يكون تيمناً بزوجة النبي محمد وابنة الصحابي الجليل وثاني الخلفاء الراشدين “عمر بن الخطاب”.

تعرف علي افضل أسماء بنات تركية