التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت اللوز للبشرة يعتبر من الزيوت الطبيعية التى لها فوائد لا حصر لها فزيت اللوز مفيد للبشرة وللجسم وللشعر ويتم استخدامه فى صناعة مستحضرات التجميل ومركبات العناية البشرة ومناسب لجميع أنواع بالبشرة سواء كانت مختلطة أو جافة أو دهنية ونقدم اليكِ عزيزتى فى هذا المقال فوائد زيت اللوز للبشرة .

يوجد نوعان من زيت اللوز الحلو والمر ولكن هنا عندما نتحدث عن البشرة فنحن من المؤكد نتحدث عن زيت اللوز المر الذي يفيد البشرة بشكل كبير بسبب الفوائده الكثيرة الموجودة فيه التي تساعد في ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية في خلايا البشرة وتنظيفها من الأوساخ والزيوت المتراكمة عليها ولكن يجب المداومة على استخدام الماسك الذي يناسبك حتى تحصلين على النتيجة التي ترغبين بها بعدها وتصبح بشرتك جميلة ونضره وخالية من بقع أو حبوب.

فوائد زيت اللوز  الحلو للبشرة

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

  • زيت اللوز الحلو يحتوي على فيتامينات عديدة ومنها فيتامين (هـ ) وفيتامين ( و ) اللذان يُعتبران من الفيتامينات المغذية للبشرة بزيت اللوز الحلو يساعد على تغذية البشرة وترطيبها.
  • يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة بالبشرة وإزالة الأتربة المتراكمة على البشرة.
  • يساعد زيت اللوز الحلو على إزالة البقع الداكنة وازالة اثار حب الشباب والبثور بالوجه.
  • يساعد فى التخفيف من الهالات السوداء حول العين ويساعد على تقليل ظهور علامات التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يعمل على ترطيب ولمعان الجلد وعلاج التهابات وحكة الجلد و معالجة الطفح الجلدي  وتشققات الشفاه.
  • يمكنكِ أيضا تدليك وجهكِ كل ليلة قبل النوم حيث يساعد فى تحسين دورة الجلد الدموية.
  • يدخل زيت اللوز فى صناعة كريمات ومرطبات الوجه لما يحتويه على خصائص وعناصر وفيتامينات مفيدة للبشرة وعدم وجود آثار ضارة له على الجلد.
  • يساعد فى تبييض وتفتيح البشرة وتوحيد لونها وازالة التصبغات والبقع السوداء.

 ماسك زيت اللوز الحلو والحليب البودر

ماسكات زيت اللوز الحلو لتبييض البشرة

ماسك زيت اللوز الحلو والسكر

قومى بمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ملعقة كبيرة من السكر واخلطيهم جيدا وقومي بفرك وجهك بهذا الخليط برفق ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء تحصلين على وجه نظيف ونضراً ومع الاستمرار ستلاحظين الفرق اذا استخدمتي هذا الماسك يومياً.

 ماسك زيت اللوز الحلو والحليب البودر

قومى بمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة من الحليب البودر وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل سوياً وامزجي الخليط جيداً ثم قومى وضعه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد.

ماسك زيت اللوز الحلو والليمون

يساعد هذا الماسك على القضاء على الهالات السوداء حول العين قومي بإضافة مقدار من عصير الليمون إلى مقدار من زيت اللوز الحلو بالتساوى ضعى هذا الخليط يومياً حول العين قبل النوم وستلاحظين الفرق بنفسك.

ماسك زيت اللوز الحلو والسكر

ماسك السكر البني والملح

هذا الماسك يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها وتستخدم هذه الوصفة أيضاً الكوعين والركب قومي بإضافة ملعقة  كبيرة من زيت اللوز الحلو ونصف ملعقة من السكر البني ونصف ملعقة من الملح وامزجي جيداً وافركي بشرتك جيداً بالخليط.

 ماسك زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون

هذا الماسك يساعدكِ عزيزتى على التخلص من تجاعيد الوجه لمقاومة علامات الشيخوخة المبكرة قومى بإضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو الدافئ وزيت الزيتون الدافئ ودلكي  بشرتك بهم جيداً.

 ماسك زيت اللوز الحلو زيت البابونج وزيت اللافندر

هذا الماسك يساعد على محاربة جفاف البشرة وتشققها ويساعد على ترطيبها ونضارتها فقط ضيفى كميات متساوية من هذه الزيوت  وقومى بدهن بشرتك عدة مرات في اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *