التخطي إلى المحتوى

اقوى وافضل أفلام الرعب 2020 عبر موقع محتوى شهدت السينمات الأمريكية صدور عدد من الأفلام التي تنتمي لنوعية الرعب وصنفت من أقوى الأفلام على الإطلاق لتمكنها من رصد إيرادات هائلة ، وسوف نتناول في السطور التالية ما هي هذه الأفلام ومن فريق العمل الذين شاركوا فيها وما الإيرادات التي حققتها .

اسماء أفلام الرعب 2020 عبر موقع محتوى , افلام الرعب هي واحدة من أكثر أصناف الأفلام التي تلقى اهتماماً من قبل الجماهير السينمائية , وخاصة أفلام الرعب الأمريكية , حيث يتميزون بصناعة أفلام ذات أفكار خيالية وتأثيرات احترافية ليس لكفاءتها مثيل , فتعالوا نتعرف من خلال هذا المقال على أحدث أفلام الرعب في العالم 2020 .

فيلم Annabelle Comes Home

أفلام رعب 2020

يعد هذا الفيلم من اقوى أفلام الرعب الأمريكية , فهو الفيلم الثالث ضمن مجموعة مكونة من ثلاثة أفلام لقصة دمية خرافية تسكنها روح شريرة لطفلة متوفاة تدعى انابيل .

تم إنتاجه عام 2019 , والذي يعني بالعربية ” أنابيل تعود إلى المنزل ” , ويحكي عن زوجين قاما بحبس الدمية ذات الروح الشريرة للفتاة المتوفاة انابيل في غرفة بها بعض الدمى والآثار المنحوته التي تسكنها أرواح شريرة لموتى آخرين , يضطر الزوجان للسفر وترك ابنتهما الصغيرة في المنزل مع صديقاتها اللاتي يثار فضولهم حول تلك الغرفة المغلقة , وتبدأ الأحداث عندما يقوم الأطفال بتحرير الدمية التي تحاول قتلهم طيلة أحداث الفيلم .

قام بأداء دور الزوج الممثل الأمريكي باتريك ويلسون , أما دور الزوجة فقامت بتمثيله الممثلة فيرا فارميجا , وقامت بدور ابنتهما الصغيرة الممثلة الطفلة مكينا جريس .

يتميز هذا الفيلم بأن له جانب كوميدي يكسر حدة الرعب , وقد حاز على إعجاب المشاهدين واحتل المراكز الأولى في شبابيك التذاكر في أغلب الدول منذ عرضه في شهر يونيو سنة 2019 , حيث حقق إلى الآن ما يقارب 230 مليون دولار , وهو رقم ضخم مقارنة بتكلفة إنتاجه التي لم تتعدى 33 مليون دولار .

فيلم Brightburn

أفلام رعب 2020

يصنف هذا الفيلم ضمن أفلام الرعب التي تحكي قصص أشخاص يمتلكون قوى خارقة , وهي ليست بالكثيرة , فدائما نجد أن الأفلام تصور أصحاب القوى الخارقة كأبطال يستخدمون قواهم في خدمة الحق والعدل والدفاع عن المظلومين والمستضعفين , وهذا عكس ما يحكيه هذا الفيلم , حيث تدور أحداثه حول زوجين يمتلكان مزرعة ويعيشان فيها , وفي يوم من الأيام تتحطم إحدى مركبات الفضاء وتسقط في المزرعة , ليتفاجأ الزوجان بوجود طفل صغير بداخلها , يقوم الزوجان بتخبئة المركبة الفضائية , والاحتفاظ بالطفل كابن لهم , وتبدأ أحداث الفيلم في العيد ميلاد الثاني عشر للطفل , عندما تبدأ المركبة المخبأة بإرسال إشارات للطفل لجذبه إليها , ومن هنا يكتشف تدريجياً أن له قوى خارقة مثل القدرة على الطيران , ولكن المؤسف هو استخدامه لهذه القوى في أعمال الشر , وهذا ما تتوالى فيه أحداث الفيلم .

قام بأداء دور الزوج الممثل الأمريكي ديفيد دنمان , وقامت بدور الزوجة الممثلة اليزابيث بانكس , أما الطفل صاحب القوى الخارقة فقد قام بدوره الممثل الطفل جاكسون دن .

تم بدء عرض الفيلم في أمريكا في نهاية شهر مايو 2019 , وقد حقق أرباح تقدر بـ 33 مليون دولار حتى الآن .

فيلم Pet Sematary

أفلام رعب 2020

هو أيضا فيلم رعب يتبع أصناف الأفلام التي تقدم الرعب الذي يخص الأرواح الشريرة , وهذا الفيلم يحكي عن إحدى الأسر التي سافرت لقضاء العطلة في إحدى البلدان بصحبة قِطهم الأليف الذي سرعان ما يلقى حتفه إثر حادث أليم , يصادف هذا وجود مقبرة مخصصة لدفن الحيوانات الأليفة في البلدة , يتم دفن القط فيها , ثم يعود بعد ذلك من المقبرة كروح شريرة .

حقق هذا الفيلم حوالي 113 مليون دولار حتى الآن بعد أن تم عرضه بدءاً من شهر إبريل عام 2019 , وقد قام بدور البطولة فيه الممثل الأسترالي جيسون كلارك .

فيلم Ready or Not

أفلام رعب 2020

هو فيلم أمريكي يصنف ضمن أفلام الرعب الكوميدية , أو ما يطلق عليها أفلام الكوميديا السوداء , ويحكي الفيلم قصة عائلة ثرية عقد جدها صفقة مع أحد الرجال الأثرياء , وهذه الصفقة تنص على أن من واجب هذا الرجل المساهمة في بناء ثروة العائلة بشرط أن تقوم العائلة بلعب لعبة معينة في ليلة زفاف كل فرد من أفرادها , وتدور أحداث الفيلم في ليلة زفاف أحد الأحفاد , حيث قامت العروس باختيار لعبة الغميضة ظناً منها أنها لعبة للمرح والتسلية , ولكن الحقيقة هو أن الهدف من هذه اللعبة هو قتل العروس , وهذا ما كان يسعى إليه أفراد العائلة طوال أحداث الفيلم .

قامت بأداء دور العروس الممثلة الأسترالية سمارا ويفنج , وقام بدور الحفيد العريس الممثل الكندي مارك أوبراين , وقد شاركت في البطولة أيضاً الممثلة آندي ماكدويل والممثل ادم برودي .

وقد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في المهرجان الدولي فانتازيا في نهاية شهر يوليو , وقد حقق حتى الآن مايزيد عن ثلاثة وثلاثون مليون دولار .

فيلم Us

أفلام رعب 2020

هو فيلم أمريكي يصنف كفيلم رعب خيال علمي , وقد أشاد النقاد بهذا الفيلم بشكل كبير , غير أنه حقق نجاحاً ساحقاً حيث وصلت إيراداته حتى الآن إلى مايزيد عن 250 مليون دولار , في حين أن تكلفة إنتاجه لم تتعدى العشرون مليون دولار , وقد بدأ عرضه في شهر مارس 2019 .

في بداية الفيلم يتم الإشارة إلى أنه لكل إنسان نسخة أخرى تعيش في أنفاق تحت الأرض تم صناعتها من قبل منظومة ما , وتدور أحداث الفيلم حول إحدى الأسر التي تقابل الأسرة المستنسخة منها التي كانت تعيش تحت الأرض , وتتوالى الأحداث في مطاردة أفراد الأسرة المستنسخة للأسرة الاصلية ومحاولة قتلهم , ثم في النهاية يتضح أن واحدة من أفراد الأسرة الأصلية قد تم تبديلها عن طريق الخطأ بشبيهتها من الأسرة المستنسخة , في إشارة من الفيلم أن ظروف الحياة التي يعيش فيها الإنسان هي من تحدد طباعه وشخصيته .

فيلم A Quiet Place Part 2

أفلام رعب 2020

هو الجزء الثاني لفيلم A Quiet Place والذي من المقرر عرضه في شهر مارس من عام 2020 .

وهو فيلم رعب أمريكي , تحكي قصة الجزء الأول منه الذي عرض سنة 2018 عن مخلوقات غريبة مفترسة لا تستطيع الإبصار , لكن لديها حاسة سمع قوية جداً تمكنها من اللحاق بفريستها من البشر عبر تتبع الأصوات التي يصدرونها , وتدور أحداث الفيلم حول إحدى العائلات التي تحاول النجاة من هذه المخلوقات عن طريق الصمت والهدوء حتى لاينكشف أمرهم .

ويشارك في بطولة هذا الفيلم كلاً من الممثلة البريطانية إيملي بلنت , والممثل الإيرلندي كيليان مورفي , والممثل الأمريكي دجيمون هونسو .

قدمنا لكم  أحدث وأفضل أفلام الرعب 2020, نتمنى أن تكون الأفلام التي قمنا باختيارها قد حازت على استحسانكم , ويسعدنا أن تشاركونا بآرائكم عن الأفلام التي قمتم بمشاهدتها عبر التعليقات في اسفل المقال . 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *