التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤيه سقوط الضرس (الأسنان) فى المنام
سقوط الضرس فى المنام

رؤيه الضرس فى المنام من خلال هذا المقال سوف نعرض تفسير رؤيه سقوط الضرس بالمنام وسوف نعرض كافه الأجابات للأسئله التى من الممكن أن تخطر ببال أى شخص يرى خلال نومه سقوط ضرس له وسوف نقوم بعرض كافه التفسيرات المتعلقه بهذا الحلم لعدد من العلماء الأجلاء والمفسرين المعروفين مثل إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين.

رؤيه سقوط الضرس بالمنام

تعبر الأضراس بالمنام عن كبار عائله هذا الشخص أو أخير الأشخاص بالعائله وهم أهل هذا الشخص ولكن من بعيد ومن الممكن أن تتمثل أيضا في الأشخاص الذى يتباهى الشخص الحالم بوجودهم فى عائلته أو حياته وتعد الأضراس المتواجده فى الفك العلوى للفم عن أقارب هذا الشخص من الرجال أما بالنسبه للأضراس فى الفك السفلى من الفم فيرمزوا الى أقاربه من النساء وقد يدل سقوط الأضراس أو الأسنان بالمنام فقد شخص أو ضياع مال والله أعلم.

ومن رأى خلال نومه أن أسنانه أو ضرسه أصبح أكثر بياضا وجمالا وقوه فذلك يدل على أنه سوف يرى جانب كبير من الخير والسعاده من قبل الشخص الذى يرمز له هذا الضرس أما من يرى خلال نومه أن ضرسه قد أنخلع من مكانه فذلك ينذر بموت الشخص الذي يرمز له هذا الضرس ومن الممكن أيضا أن تكون فيه دلاله على سداد الدين أذا كان هذا الشخص مديونا أو يرد هذا الشخص أمانه الى أصحابها أذا كان قد مؤتمن على شىء ومن الممكن أيضا أن يدل سقوط هذا الضرس على قطيعه رحم مع الشخص الذى يشير له هذا الضرس.

أما من يرى خلال نومه أن ضرسا من ضروسه يؤلمه فذلك يدل على أنه سوف يؤذى من قبل الشخص الذى يمثله هذا الضرس سواء كان الأيذاء قول أو فعل والله أعلم.

سقوط الضرس فى المنام لأبن سيرين

قال العالم الجليل أبن سيرين عن رؤيه سقوط الضرس أنه دلاله على طول عمر هذا الشخص مقارنه بالأشخاص الذين فى مثل عمره بالعائله أما أذا رأى الشخص أن أسنانه قد سقطت كلها فذلك معناه أنه سوف يعيش عمرا طويلا ومن يرى أن أسنانه كلها وقعت ولا يراها فذلك يدل على أن جميع أهل بيته سوف يموتون قبله أو أنهم سوف يمرضون بمرض شديد ومن يرى أن أسنانه قد وقعت فى يده فذلك يدل على حصوله على مال  أما أذا سقطت فى حجره فذلك يعنى أنه سيرزق بولد أما أذا سقطت الأسنان على الأرض فأن هذا ينذر بموت أحد والله أعلم.

أما من يرى أن أسنانه التى فى الفك السفلى سقطت فذلك يعنى أنه سوف يحل عليه الهم والغم والحزن والألم ومن الممكن أن تشير الى إنقضاء دين عليه أما أذا سقط سن واحد فقط فذلك يعنى أنه سوف يسدد دينه مره واحده أما أذا سقطت أسنانه كلها فهذا ينذر بهلاك أسرته كلها ومن رأى أن أسنانه تسقط ويأخذها بيده فذلك يعنى موت أحد الأولاد ومن الممكن أن يدل على وفاه أحد الأصدقاء.

ومن يرى خلال نومه ان سنتين تسقطان فذلك يعنى انه سوف يستفيد من شخص قريب له من الممكن أن يكون أخ أو أخت أو أبن وسقوط سن واحد فقط فى منام الرجل وكان هذا الرجل متزوج وأمرأته حامل يدل على أنها ستنجب مولود ذكر وأذا لم يكن له امرأه فذلك يعنى مصالحه شخص قريب قد يكون أخ أو صاحب وصله رحم لقريب وبصفه عامه يدل سقوط الأضراس والأسنان بالمنام على وجود عوائق فى حياه هذا الشخص أو قضاء للديون والله أعلم.

تفسير رؤيه سقوط الأضراس والأسنان للنابلسى

وبالنسبه لتفسير النابلسى لرؤيه سقوط الضرس والأسنان فقال أن سقوط كل الضروس والأسنان من الفم يدل على طول عمر هذا الشخص أما أذا سقطت أسنانه ولم يراها فذلك يدل على أن شخصا من أهله سوف يموت أو يمرض.

ومن يرى خلال نومه أن أسنانه وضروسه فى الفك السفلى سقطت فذلك على يدل على أصابته بالهم والغم والحزن والألم ومن تسقط أسنانه وعليه دين قضى دينه ومن تسقط أسنانه ويأخذها فذلك ينذر بموت أحد أبناؤه ومن رأى أن أسنانه سقطت ولا يستطيع أن يأكل طعامه فذلك ينذر بالفقر والله أعلم.

رؤيه سقوط الأسنان لأبن شاهين

وقد زاد أبن شاهين على تفسير النابلسى وأبن سيرين حيث قال أنه أذا رأى الشخص بمنامه أن أسنانه وضروسه بالفك السفلى أصبحت بالفك العلوى فذلك يدل على تمكن نساء أسرته وعائلته وتسلطهم على رجال هذه العائله أما من يرى أنه ينظف أسنانه بخله الأسنان لأزاله اللحم من بين الأسنان بعد الأكل فذلك يدل على تفريق وتشتيت أهله ووقوع الخلافات بينهم ونقص بالمال ومن الممكن أيضا أن تشير الى أن هذا الشخص قد أذى أهله بلسانه أو أغتاب أحدهم والله أعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *