التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤيه سقوط الضرس (الأسنان) فى المنام من خلال موقع محتوى سوف نعرض تفسير رؤية سقوط الضرس بالمنام وسوف نعرض كافة الإجابات للأسئلة التي من الممكن أن تخطر ببال أى شخص يرى خلال نومه سقوط ضرس له وسوف نقوم بعرض كافة التفسيرات المتعلقة بهذا الحلم لعدد من العلماء الأجلاء والمفسرين المعروفين مثل إبن سيرين والنابلسى وابن شاهين.

رؤية سقوط الضرس

  • تعبر الأضراس بالمنام عن كبار عائله هذا الشخص أو أخير الأشخاص بالعائله وهم أهل هذا الشخص ولكن من بعيد ومن الممكن أن تتمثل أيضا في الأشخاص الذى يتباهى الشخص الحالم بوجودهم فى عائلته أو حياته .
  • وتعد الأضراس المتواجده في الفك العلوي للفم عن أقارب هذا الشخص من الرجال أما بالنسبه للأضراس فى الفك السفلى من الفم فيرمز إلى أقاربه من النساء وقد يدل سقوط الأضراس أو الأسنان بالمنام فقد شخص أو ضياع مال والله أعلم.
  • ومن رأى خلال نومه أن أسنانه أو ضرسه أصبح أكثر بياضا وجمالا وقوه فذلك يدل على أنه سوف يرى جانب كبير من الخير والسعادة من قبل الشخص الذى يرمز له هذا الضرس أما من يرى خلال نومه أن ضرسه قد أنخلع من مكانه فذلك ينذر بموت الشخص الذي يرمز له هذا الضرس .
  • ومن الممكن أيضا أن تكون فيه دلالة على سداد الدين أذا كان هذا الشخص مديونا أو يرد هذا الشخص أمانه الى أصحابها إذا كان قد مؤتمن على شىء ومن الممكن أيضا أن يدل سقوط هذا الضرس على قطيعة رحم مع الشخص الذى يشير له هذا الضرس.
  • أما من يرى خلال نومه أن ضرسا من ضروسه يؤلمه فذلك يدل على أنه سوف يؤذى من قبل الشخص الذى يمثله هذا الضرس سواء كان الإيذاء قول أو فعل والله أعلم.

سقوط الضرس لأبن سرين

  • قال العالم الجليل ابن سيرين عن رؤية سقوط الضرس أنه دلالة على طول عمر هذا الشخص مقارنة بالأشخاص الذين في مثل عمره بالعائله أما أذا رأى الشخص أن أسنانه قد سقطت كلها فذلك معناه أنه سوف يعيش عمرا طويلا .
  • ومن يرى أن أسنانه كلها وقعت ولا يراها فذلك يدل على أن جميع أهل بيته سوف يموتون قبله أو أنهم سوف يمرضون بمرض شديد ومن يرى أن أسنانه قد وقعت فى يده فذلك يدل على حصوله على مال أما أذا سقطت فى حجره فذلك يعنى أنه سيرزق بولد أما أذا سقطت الأسنان على الأرض فأن هذا ينذر بموت أحد والله أعلم.

سقوط الفك السفلي في المنام

  • أما من يرى أن أسنانه التى فى الفك السفلى سقطت فذلك يعنى أنه سوف يحل عليه الهم والغم والحزن والألم ومن الممكن أن تشير الى إنقضاء دين عليه أما أذا سقط سن واحد فقط فذلك يعنى أنه سوف يسدد ديونه مرة واحدة أما إذا سقطت أسنانه كلها فهذا ينذر بهلاك أسرته كلها ومن رأى أن أسنانه تسقط ويأخذها بيده فذلك يعنى موت أحد الأولاد ومن الممكن أن يدل على وفاة أحد الأصدقاء.
  • ومن يرى خلال نومه أن سنتين تسقطان فذلك يعني أنه سوف يستفيد من شخص قريب له من الممكن أن يكون أخ أو أخت أو ابن سقوط سن واحد فقط فى منام الرجل وكان هذا الرجل متزوج وأمرأته حامل يدل على أنها ستنجب مولود ذكر و إذا لم يكن له امرأة فذلك يعنى مصالحه شخص قريب قد يكون أخ أو صاحب وصلة رحم قريب وبصفه عامه يدل سقوط الأضراس والأسنان بالمنام على وجود عوائق في حياة هذا الشخص أو قضاء الديون والله أعلم.

سقوط الأضراس والأسنان للنابلسى

وبالنسبة تفسير النابلسى لرؤية سقوط الضرس والأسنان فقال أن سقوط كل الضروس والأسنان من الفم يدل على طول عمر هذا الشخص أما أذا سقطت أسنانه ولم يراها فذلك يدل على أن شخصا من أهله سوف يموت أو يمرض.

ومن يرى خلال نومه أن أسنانه وضروسه فى الفك السفلى سقطت فذلك على يدل على أصابته بالهم والغم والحزن والألم ومن تسقط أسنانه وعليه دين قضى دينه ومن تسقط أسنانه ويأخذها فذلك ينذر بموت أحد أبناؤه ومن رأى أن أسنانه سقطت ولا يستطيع أن يأكل طعامه فذلك ينذر بالفقر والله أعلم.

رؤية سقوط الاسنان لابن شاهين

وقد زاد ابن شاهين على تفسير النابلسى ابن سيرين حيث قال أنه إذا رأى الشخص بمنامه أن أسنانه وضروسه بالفك السفلى أصبحت بالفك العلوى فذلك يدل على تمكن نساء أسرته وعائلته وتسلطهم على رجال هذه العائله .

أما من يرى أنه ينظف أسنانه بخلة الأسنان لإزالة اللحم من بين الأسنان بعد الأكل فذلك يدل على تفريق وتشتيت أهله ووقوع الخلافات بينهم ونقص بالمال ومن الممكن أيضا أن تشير الى أن هذا الشخص قد أذى أهله بلسانه أو أغتاب أحدهم والله أعلم.

التعليقات

  1. ارجو الرد…حلمت بسقوط آخر ضرسين من فكي السفلي الجهة اليسار…ولكن بدون دم وبدون ألم ومسكتهم في يدي…ما تفسير ذلك ولكم جزيل العطاء والشكر

  2. السلام عليكم حلمت اليوم وقت صلاة الفجر انو ضرسي العقل في الفك السفلي قط سقط مع الاكل ارجو الافاده

    1. ارجو إعادة إرسال الحلم مرة أخرى مع توضيح الحالة الاجتماعية واذا كان سقط على الأرض او في اليد او في حجرك

  3. حلمت ان الدنيا كانت بتشتي على اخرها وكنت ببص من البلكونه عايزه اطلع على السطح علشان فيه شتا بس صاحب اخويا كان فوق السطح ( هوا بيطلع عندنا السطح مع اخويا احيانا ) ، ف مينفعس اطلع ف دخلت غرفه في بيتنا ، رحت ابص ف المرايه لقيت عندي ضرس فيه سوسه (أنا حاشيه كل ضروسي وضروسي مفيهاش سوس في الحقيقه ) ومخروم ، حاولت اطلع السوسه بضوفري اقشرها يعني ” علشان كانت السوسه صغيره ” ، حسيت ان الضرس دا كان بيتلخلخ ، كان في الفك السفلي على الشمال ، هزيته طلع في ايدي ماما جت وكنت بوريهولها ببص لقيت كل سناني بتقع في ايدي من غير وجع بس انا كنت بعيط على اخري خايفه يبقا شكلي وحش ،وكنت بفكر هوا انا هزرع سنان !! ، وحسيت ان كل سناني وقعت في ايدي ، ماما اتصلت بخالتي ( ماما بتتصل عليها دايما لما يكون عندنا مشكله ) ، خالتي قالت لماما مفيش حاجه انشاء الله ، ماما قالتلها تعالي شوفي سنانها طيب علشان تتأكدي ، خالتي قالت لماما لا اكيد مفيش حاجه يعني دا عادي جداا ، لما عرفت حسيت ان أنا اطمنت روحت ابص في المرايه تاني لقيت اربع او خمس ضروس من الفك السفلي وقعوا وكان شكل فمي مش وحش زي مكنت فاكره وقلت في نفسي كويس ..
    مع العلم اني غير منزوجه .
    وقد حلمت من قبل بحلم وتم تفسيره ب انه ، بشرى لي بزواج قريب

  4. حلمت ان الدنيا كانت بتشتي على اخرها وكنت ببص من البلكونه عايزه اطلع على السطح علشان فيه شتا بس صاحب اخويا كان فوق السطح ( هوا بيطلع عندنا السطح مع اخويا احيانا ) ، ف مينفعس اطلع ف دخلت غرفه في بيتنا ، رحت ابص ف المرايه لقيت عندي ضرس فيه سوسه (أنا حاشيه كل ضروسي وضروسي مفيهاش سوس في الحقيقه ) ومخروم ، حاولت اطلع السوسه بضوفري اقشرها يعني ” علشان كانت السوسه صغيره ” ، حسيت ان الضرس دا كان بيتلخلخ ، كان في الفك السفلي على الشمال ، هزيته طلع في ايدي ماما جت وكنت بوريهولها ببص لقيت كل سناني بتقع في ايدي من غير وجع بس انا كنت بعيط على اخري خايفه يبقا شكلي وحش ،وكنت بفكر هوا انا هزرع سنان !! ، وحسيت ان كل سناني وقعت في ايدي ، ماما اتصلت بخالتي ( ماما بتتصل عليها دايما لما يكون عندنا مشكله ) ، خالتي قالت لماما مفيش حاجه انشاء الله ، ماما قالتلها تعالي شوفي سنانها طيب علشان تتأكدي ، خالتي قالت لماما لا اكيد مفيش حاجه يعني دا عادي جداا ، لما عرفت حسيت ان أنا اطمنت روحت ابص في المرايه تاني لقيت اربع او خمس ضروس من الفك السفلي وقعوا وكان شكل فمي مش وحش زي مكنت فاكره وقلت في نفسي كويس

    ….
    مع العلم اني غير متزوجه .
    وقد حلمت من قبل بحلم وتم تفسيره ببشرى لي بزواج قريب

  5. حلمت إن الدنيا كانت بتشتى على اخرها ” ان انا كنت فرحانه علشان بتشتي وكنت عايزه اطلع على السطح بس صاحب اخويا كان فوق السطح ف مينفعش اطلع الا لما ينزلوا ” وبعدين رحت الاوضه ، ءنا كزت واقفه قدام المرايا ، لقيت عندي ضرس من الأسنان اللي تحت ع الشمال فيه فتحه وفيه نقطة سوس ، حاولت اقشرها لكن حسيت ان الضرس بيتلخلخ شديته طلع في ايدي ، بعد شويه لقيت ماما ف الاوضه بوريهولها قالتلي بس السن دا مش لبني ” يعني طلع مره ومش هيطلع تاني ” ، وبوريها بقي من جواا لقيت سناني كلها بتنزل ف ايدي ، اتخضيت كانت بتنزل بسهوله وقعدت اعيط ع اخري ، ماما اتصلت بخالتي ” لما يبقا فيه عندنا حاجه بتسألها ” وحكتلها الموضوع لكن خالتي قالت مفيش حاجه الحمد لله ماما قالتلها تعالي شوفي بوقها قالتلها لا دي حاجه عاديه

    1. الحلم بطريقه تانيه ……..
      حلمت ان الدنيا كانت بتشتي على اخرها وكنت ببص من البلكونه عايزه اطلع على السطح علشان فيه شتا بس صاحب اخويا كان فوق السطح ( هوا بيطلع عندنا السطح مع اخويا احيانا ) ، ف مينفعس اطلع ف دخلت غرفه في بيتنا ، رحت ابص ف المرايه لقيت عندي ضرس فيه سوسه (أنا حاشيه كل ضروسي وضروسي مفيهاش سوس في الحقيقه ) ومخروم ، حاولت اطلع السوسه بضوفري اقشرها يعني ” علشان كانت السوسه صغيره ” ، حسيت ان الضرس دا كان بيتلخلخ ، كان في الفك السفلي على الشمال ، هزيته طلع في ايدي ماما جت وكنت بوريهولها ببص لقيت كل سناني بتقع في ايدي من غير وجع بس انا كنت بعيط على اخري خايفه يبقا شكلي وحش ،وكنت بفكر هوا انا هزرع سنان !! ، وحسيت ان كل سناني وقعت في ايدي ، ماما اتصلت بخالتي ( ماما بتتصل عليها دايما لما يكون عندنا مشكله ) ، خالتي قالت لماما مفيش حاجه انشاء الله ، ماما قالتلها تعالي شوفي سنانها طيب علشان تتأكدي ، خالتي قالت لماما لا اكيد مفيش حاجه يعني دا عادي جداا ، لما عرفت حسيت ان أنا اطمنت روحت ابص في المرايه تاني لقيت اربع او خمس ضروس من الفك السفلي وقعوا وكان شكل فمي مش وحش زي مكنت فاكره وقلت في نفسي كويس

      1. ما هى حالتك الاجتماعيه عامتا الحلم يفسر بالخير الكثير لكى واخبار كنتى تتمنيها دائما وفرج الله عليكى

    2. ما هى حالتك الاجتماعيه عامتا الحلم يفسر بالخير الكثير لكى واخبار كنتى تتمنيها دائما وفرج الله عليكى

        1. حلمت ان الدنيا كانت بتشتي على اخرها وكنت ببص من البلكونه عايزه اطلع على السطح علشان فيه شتا بس صاحب اخويا كان فوق السطح ( هوا بيطلع عندنا السطح مع اخويا احيانا ) ، ف مينفعس اطلع ف دخلت غرفه في بيتنا ، رحت ابص ف المرايه لقيت عندي ضرس فيه سوسه (أنا حاشيه كل ضروسي وضروسي مفيهاش سوس في الحقيقه ) ومخروم ، حاولت اطلع السوسه بضوفري اقشرها يعني ” علشان كانت السوسه صغيره ” ، حسيت ان الضرس دا كان بيتلخلخ ، كان في الفك السفلي على الشمال ، هزيته طلع في ايدي ماما جت وكنت بوريهولها ببص لقيت كل سناني بتقع في ايدي من غير وجع بس انا كنت بعيط على اخري خايفه يبقا شكلي وحش ،وكنت بفكر هوا انا هزرع سنان !! ، وحسيت ان كل سناني وقعت في ايدي ، ماما اتصلت بخالتي ( ماما بتتصل عليها دايما لما يكون عندنا مشكله ) ، خالتي قالت لماما مفيش حاجه انشاء الله ، ماما قالتلها تعالي شوفي سنانها طيب علشان تتأكدي ، خالتي قالت لماما لا اكيد مفيش حاجه يعني دا عادي جداا ، لما عرفت حسيت ان أنا اطمنت روحت ابص في المرايه تاني لقيت اربع او خمس ضروس من الفك السفلي وقعوا وكان شكل فمي مش وحش زي مكنت فاكره وقلت في نفسي كويس
          مع العلم اني غير متزوجه ، لدي 17 سنه ، داخله 3 ثانوي
          وأيضا من فتره حلمت بحلمت واحدكم قال لي سأرزق بزواج

  6. حلمت اني الناب السفلي الأيسر وقع هو والضرس اللي بجانبه معا والضرس كان بيدي وفيه تسوس خفيف والناب ما شفته بس بحسس بلساني مكانه فاضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *