التخطي إلى المحتوى

التخلص من تشققات القدمين يعاني الكثير من مشكلة تشقق القدمين وظهورها بشكل بشع ، ويعد هذا التشقق من الأمراض الشائعة التي تصيب جلد الإنسان على مستوى المراحل العمرية المختلفة ، وذلك يرجع لأسباب عديدة أهمها قلة شرب الماء ، المشي حافيا دون حذاء ، عدم الاعتناء بتنظيف القدمين ، لبس أحذية غير مناسبة ، مما يؤدي إلى  حدوث جفاف في طبقات الجلد وظهور التشقق بشكل واضح ، ويلجأ الكثير إلى علاج تلك المشكلة عن طريق الأدوية الكيميائية والذهاب إلى الأطباء المتخصصين فى أمراض الجلدية .

واستخدام الكثير من الأدوات الغير صحية  لإزالة الجلد الميت والطبقات المتهالكة للجلد  ، إلا أن تلك الحلول والأدوات أدت الى نتيجة غير مرضية ودون جدوى فعالة لعلاج تلك المشكلة ، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم عددا من الطرق الطبيعية الفعالة والآمنة لحل تلك المشكلة ، والحصول على قدمين نظيفتين بشكل جذاب خالية من أى مشاكل واليكم هذه الطرق .

خليط الجلسرين وماء الورد للقدمين

طرق التخلص من تشققات القدمين

خليط الجلسرين مع ماء الورد

يتم مزج الجلسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد إلا أن يصبح خليطا متجانسا ثم يتم دهن القدمين به وتركها في الهواء لمدة 15 دقيقة ، حيث يتم امتصاص الجلد للخليط وتفاعله ، ويعد الجلسرين من المرطبات الجيدة والفعالة  للبشرة .

خليط العسل مع مسحوق الأرز

قومي بطحن كمية من حبات الأرز إلى أن تصبح مسحوقا ناعما ، ثم امزجي بملعقة عسل ومعلقة من عصير التفاح ، وتقليب المزيج جيدا إلى أن يصبح عجينة متماسكة ،  ثم قومى بدهن القدمين وتدليكها بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة ، ثم قومى بفركها وغسلها بالماء الدافئ ،  تساعد تلك الطريقة على تقشير طبقات الجلد وإزالة الجلد الميت والمتهالك وتحسينه.

خلطة زيت الزيتون أو جوز الهند

قومى بتنظيف قدميكِ عن طريق وضعها في إناء به ماء دافئ لمدة 15 دقيقة وتدليكها جيدا، ثم قومى بتجفيفها ودهنها بأى من الزيوت غير المهدرجة مثل : زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم ، وذلك قبل النوم وتكرار ذلك بشكل يومي سوف ستحصلين على نتيجة فعالة ورائعة خلال وقت قصير .

عصير الليمون لتشققات القدمين

عصير الليمون لتشققات القدمين

قومى بوضع قدميكِ في إناء به ماء دافئ ممزوج بعصير من الليمون لمدة 15 دقيقة وقومي بتدليكه جيدا ، ثم قومى  بغسلها وتجفيفها بالمنشفة الخاصة بكِ ، ستجدين نتيجة أفضل ورائعة .

خليط زيت الخردل وشمع البرافين

قومى بمزج شمع البرافين مع كمية من زيت الخردل ، ثم وضع المزيج فى إناء متوسط على النار وتقليبه جيدا إلى أن يصبح المزيج خليطاً متجانساً ، ثم بعد ذلك قومي بإطفاء النار واتركِ الخليط إلى أن يبرد وتهدئ حرارتهِ  ، ثم قومى بدهن قدميكِ قبل النوم مباشرة للحصول على نتيجة مبهرة ومرضيه .

خليط زيت الخردل وشمع البرافين للقدمين

خليط الموز لتشقق القدمين

قومى بهرس عددا من حبات الموز حسب الحاجة ودرجة التشققات الا أن تصبح عجينه متماسكه ، ثم قومى بوضعها على أماكن التشققات وفردها وتركها لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ، وبعد ذلك يتم غسلها جيدا بماء فاتر ، كرري تلك العملية بشكل دوري ،  وتمتعى بقدمين ناعمتين خالية من التشققات .

خليط الكركم وأوراق النيم

قومى بطحن أوراق النيم جيدا الى ان تصبح مسحوقا ناعما ، ثم أضيفي إليها الكركم مع كمية قليلة من الفازلين ومزجهم سويا إلى أن يصبح خليطاً متجانسا ويدهن به أماكن التشققات لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ، ثم قومى بغسلها بالماء الدافئ وتجفيفها جيدا بالمنشفة الخاصة بكِ  و ستحصلين على أفضل النتائج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *