التخطي إلى المحتوى

التخلص من جفاف الشفايف تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة جفاف الشفايف وتشققها ، الأمر الذي يسبب لهم الاحراج والقلق أمام الآخرين ، مما يلزمهم اللجوء إلى أدوات التجميل ومرطبات الشفاه المختلفة الأنواع للحصول على شفاه جذابة ومرضية لهم وتظهرهم بشكل لائق أمام الآخرين ، ولكن مع مرور الوقت لا يجدون جدوى من تلك المستحضرات الطبية لأنها لا تستمر لوقت دائم معهم مما يسبب لهم عملية الاحباط والقلق .

وفي حين أنها تسبب لهم العديد من المشكلات الصحية والجسدية على المدى البعيد بسبب بعض المركبات الكيميائية التى تدخل فى تركيبها مما يؤدى إلى حدوث مشاكل خطيرة لديهم ، لتجنب تلك المشكلات قمنا بعرض بعض الطرق المختلفة ذات التركيبات الطبيعية والآمنة ، وتستطيعين اعدادها فى منزلك ، وسوف تحصلون منها على نتائج مبهرة ورائعة بأقل التكاليف من استخدامها واليكم اهم تلك الطرق .

طرق التخلص من جفاف الشفايف

خليط زيت الزيتون والسكر

قومىِ بوضع كمية قليلة من حبات السكر مع معلقة صغيرة من زيت الزيتون على فرشاة أسنان ناعمة ومناسبة وقومى بتدليك الشفايف بها لمدة لا تزيد عن ثلاثة دقائق ثم شطفها بالماء الدافئِ سوف تحصلين على أفضل النتائج .

خليط زيت الزيتون والسكر لشفاه

استخدام الفازلين كبديل لمرطبات الشفاه

قومىِ بوضع كمية قليلة من الفازلين على شفتيكِ ودلكيه لمدة دقيقتين سوف تحصلين على شفاه ناعمه وجذابه ، كرريِ تلك العملية يوميا قبل النوم مباشرة .

عصير الخيار لترطيب الشفاه

قوميِ بإحضار حبة من الخيار الطازج وقومي بعصرها جيدا ، ثم قومي بغمس قطعة قطن في العصير وقومي بدهن الشفاه وتدليكها لمدة 15 دقيقة كرري تلك العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج .

خليط العسل والجلسرين

عن طريق مزج ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من العسل ومزجها سويا إلى أن يصبح خليطا متجانسا ثم قومى بوضع الخليط فى علبة صغيرة مناسبة واحفظيه فى مكان رطب أو وضعها بالثلاجة ، ثم قوميِ بدهن شفتيكِ به .

 زيت الخروع للشفاه

زيت الخروع للشفاه

من المعروف أن زيت الخروع له فوائد مهمة للشعر والبشرة ويستخدم أيضا في ترطيب الشفاه الجافة، قومىِ بغمس قطعة قطن بزيت الخروع ثم قومي بوضعها على الشفايف وتدليكها جيدا قبل النوم مباشرة ، ثم قومىِ بشطفها بالماء الدافئِ في الصباح الباكر .

جوز الهند لترطيب الشفاه

قومىِ باستخدام زيت جوز الهند كبديل للمرطبات الكيميائية ، حيث أنه يحتوى على الكثير من الأحماض الدهنية التى تساعد فى ترطيب الشفاه وتحسينهاِ .

شرب الماء

تعتبر الماء هي مصدر الحياة للإنسان ولا يستطيع الإستغناء عنها بسبب فوائدها المتعددة في الجسم لهذا احرصيِ على شرب كميات كبيرة من المياه يوميا وبشكل دوريِ ، حيث يقوم الماء بترطيب الجسم ويحسن وظائفه ويحرج السموم من الجسم .

جوز الهند لترطيب الشفاه

تناول الفيتامينات والبروتينات

حافظىِ على تناول الغذاء الذي يحتوي على العناصر الغذائية من فيتامينات ” ب – ج – د ” وألياف، وبروتينات ، حيث أن تلك المعادن تساعد على التغذية السليمة للجسم وتحسين وظائف البشرة .

استخدام زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا من أحد المرطبات الفعالة والمتميزة فى علاج مشاكل البشرة من ألم أو تشقق أو جفاف قوميِ بدهن الشفاه بها يوميا قبل النوم سوف تحصلينِ على شفاه رطبة وناعمة وجذابة .

الامتناع عن التدخين

امتنعيِ عن التدخين أو التعرض له ، حيث أنه يسبب الأضرار والمشاكل الصحية لجسمك وبشرتك وينتج عنه تشقق وجفاف الشفايف وظهورهم بشكل غير محبوب، عزيزتيِ مع اتباعك تلك الطرق الطبيعية سوف تحصلين على نتائج مبهرة ورائعة خلال وقت قصير .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *