التخطي إلى المحتوى

طرق تبييض البشرة الدهنية تعاني معظم الفتيات من بشرتهمِ الدهنية ذات لون غامق ، وذلك يرجع لعدة أسباب خارجية تؤثر على البشرة ، مثل مسامات الوجه الواسعة وامتلائها الرواسب الدهنية والأتربة ، إلا أن الكثير من الفتيات تخضعن لوسائل علاجية غير مناسبة لعلاج البشرة لجعلها بالشكل الذي يرضيهم .

عن طريق استخدام أدوية طبية دون استشارة الطبيب ، أو أدوات المكياج ولكن سرعان ما يخيب ظنونهم لعدم تناسب تلك الحلول مع بشرتهم وتظهرها بشكل غير لطيف أمام الآخرين ، وسوف نعرض اليكم بعض الطرق التي تساعد فى تبييض البشرة الدهنية بسهولة وأقل التكاليف وإليكم أهم تلك الطرق :

عصير الطماطم لتفتيح للبشرة

طرق تبييض البشرة الدهنية

عصير الطماطم للبشرة

قومى بإحضار واحدة من حبات الطماطم الطازجة وغسلها جيدا ، ثم قومي بفرمها وخلطها إلى أن يصبح مزيج من العصير الطازج ثم اغمسي فيه قطعة من القطن وإدهنيِ بها وجهك بشكل دائري وبلطف واتركيه لمدة 15 دقيقة إلى أن يجف ثم قومى بغسل وجهك بالماء الدافئ .

زيت الزيتون

قومىِ بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر ثم جففيه جيدا ، أحضريِ كمية مناسبة من زيت الزيتون وأغمريِ بها قطعة قطن ثم ادهنيِ بها وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم قومي بإزالتها بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ ومرريها بلطف على وجهك ستشعرين بفرق بعدها .

ماء الورد مع مسحوق قشر البرتقال

قومى بإحضار كمية كافية من قشر البرتقال وضعيه فى الشمس إلى أن يجف ثم قومي بطحنه إلى أن يصبح مسحوقا ناعما ، امزجي به كمية مناسبة من ماء الورد إلى أن يصبح خليطاً متجانساً وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة إلى أن يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ .

ماء الورد ومسحوق الشوفان

الماء الفاتر مع صودا الخبز

قومي بمزج كمية مناسبة من الماء مع ملعقتين من صودا الخبز واخلطيهم جيدا إلى أن تصبح خليطاً متماسكاً ، ثم افرديها على وجهك لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك قوميِ بغسل وجهك جيدا بماء دافئ .

ماء الورد ومسحوق الشوفان

قومى بطحن الشوفان إلى ان يصبح مسحوقاً ناعما ً ، ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من ماء الورد و امزجيه جيداً ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة20 دقيقة إلى أن يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ .

خليط الحليب مع مكعبات الثلج

أحضريِ وعاء متوسط وضعي به عدداً من مكعبات الثلج واضيفي اليه كميه مناسبة من الحليب ثم اغمسي به قطعة من القطن وادهني بها وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومى بغسل وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة ناعمة .

العسل وشرائح الموز والليمون

قومي بإحضار ثمرة واحدة من الموز وقطعيها شرائح وضعيها في الخلاط وأضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون وقومي بفرمها واخلطيها جيداً ثم ضعي الخليط على الوجه وافرديه جيداً على البشرة إلى أن يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ وأحضري معلقتين من العسل وادهني بها الوجه جيداً .

مسحوق النشا لتبييض البشرة

ماسك خل التفاح

أحضري ملعقتين من خل التفاح و اغمسي بهما قطعة من القطن وإدهنيِ بها وجهك جيدأً واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه بالماء البارد

مسحوق النشا لتبييض البشرة

يوجد في النشا العديد من الفوائد المهمة للبشرة لهذا قومىِ بإحضارِ مسحوق من النشا و امزجيه مع كمية من الماء الدافئ في اناء إلى أن يصبح خليطاً متماسكاً ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء .

ماسك صفار البيض

قومي بإحضار بيضة واحدة وإفصليِ جزء الصفار عن جزء البياض ثم قومي بغمس قطعة قطن فى صفار البيض ودهن الوجه به واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *