التخطي إلى المحتوى

التخلص من حبوب الوجه تبرز علامات جمال المرأة من خلال وجهها الحسن وبشرتها الناعمة الجذابة الخالية من العيوب التي تتسم بنضارة وحيوية تعطيها الشباب الدائم ، لكن تعانى الكثيرات من وجود بعض المشاكل التى تظهر على البشرة وخصوصاً الوجه من وجود حب الشباب والبثور والجفاف والمسامات الواسعة وغيرها من الأسباب التى تؤثر على البشرة وخاصةً في فصل الصيف بفعل أحوال الطقس السيئة وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية وانتشار الأتربة ، وأيضا سوء التغذية السليمة وتدهور الحالة النفسية .

واستخدام بعض الأدوات التى تحتوى على مركبات كيميائية غير المناسبة ودون استشارة من الخبراء المتخصصين وغيرها من مستحضرات التجميل ذات الماركات المختلفة، وسوف نعرض اليكِ سيدتي في هذا المقال عددا من الماسكات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من حبوب الوجه وتستطيعين تحضيرها فى منزلك بسهولة وأقل التكاليف :

ماسكات للتخلص من حبوب الوجه طبيعياً

ماسك الحليب والبطاطس

قوميِ بإحضار قطعة واحدة من حبات البطاطا وتقشيرها ، وتقطيعها في شكل مكعبات صغيرة ثم قومي بسلقها في إناء صغير به ماء على النار لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك قومى بهرسه بشوكة ، ثم أضيفي إلى الخليط مقدار ملعقتين من الحليب وقومي بمزجها جيدا، الى أن يصبح الخليط في شكل كريمي وافرديه على جميع أنحاء الوجه مع الابتعاد عن منطقة العينين لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بفرك الوجه جيدا ثم يغسل بالماء الدافئ ثم قومي بتجفيفه وسوف تكتشفين الفرق الرائع على بشرتك .

ماسك الخميرة واللبن

ماسك الزبادي وعسل النحل

قوميِ بخلط كوب من الزبادي مع ملعقتين من العسل ، ثم قوميِ بوضع المزيج على وجهك وافرديه على البشرة لمدة 15 دقيقة إلى أن يجف ، ثم اغسليهِ بالماء الدافئ وجففيهِ بالمنشفة الخاصة بالوجه ، ستلاحظين اختفاء الحبوب تدريجياً .

ماسك الليمون وماء الورد

من المعروف أن الليمون يتميز بتواجد العديد من الفوائد للبشرة حيث يساعد في تفتيح البشرة وتنظيفها ويزيل الزيوت التي توجد على البشرة ويزيل الحبوب خاصة للبشرة الدهنية، ادهنىِ وجهك بماء الورد عن طريق قطعة من القطن ، ثم قومي بإحضار حبة من الليمون الطازج وقطعيها إلى نصفين متساويين ، ثم قومىِ بتدليك الوجه بهما لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستحصلين على بشرة ناعمة وجذابة .

ماسك الليمون وماء الورد

ماسك الثلج

قوميِ بتمرير قطعة من الثلج على وجهك بلطف لمدة 3 دقائق ، سوف تلاحظينِ اختفاء الحبوب تدريجيا ، حيث ان الثلج يعمل على تضييق حجم المسامات ويقلل الالتهابات الموجودة بالبشرة .

الماء الفاتر

اغسليِ وجهك جيدا بالماء الفاتر بشكل متكرر طوال الوقت ، سوف يعمل ذلك على تنظيف الوجه من الرواسب والأتربة التي تغطي الوجه .

 ماسك الزبادي وعسل النحل

ماسك الخميرة واللبن

قومىِ بإذابة قطعة صغيرة من الخميرة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وقومي بمزجها جيدا إلى أن يصبحا خليطاً متجانساًَ ، وقومىِ بشربه بالمساء قبل النوم مباشرة وبشكل دوري .

اللبن الزبادي مع الكركم

اخلطيِ مقدار مناسب من الزبادي مع ملعقة من مسحوق الكركم المطحون وامزجي الخليط جيداً إلى أن يصبح متجانساً ، وذلك لمدة 15 دقيقة ، ثم قومى بفرك الوجه جيداً واغسليه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة ناعمة خاصة بالوجه .

عصير الخس مع ماء الورد

قوميِ بإحضار مجموعة من أوراق الخس الطازج ، وقومي بغليها جيدا في اناء لمدة نصف ساعة واتركيه ليبرد ، ومن ثم تدهن به البشرة جيدا لمدة 3 دقائق ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم يجفف وبعد ذلك قوميِ بدهن الوجه بماء الورد يفضل مساءاً قبل النوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *