التخطي إلى المحتوى

صور معالم سياحية فى أرمينيا 2020 تقع أرمينيا في جنوب غرب القارة الأسيوية وبها العديد من المعالم الأثرية السياحية والطبيعية فضلا عن الينابيع والكهوف وغيرها من المعالم التى تجذب الملايين سنويا كما يعتبر مناخ أرمينيا من المناخ القاري بشكل قوى نقدم لكم فى المقال القادم بعضا من أهم المعالم السياحية في المدينة وتعرض عددا من أفضل الفنادق والمطاعم بها .

بحيرة سيفان بليتش

تغذي البحيرة 28 نهر فى أرمينيا حيث تعد من أكبر البحيرات على ارتفاع عال في العالم.، حيث ترتفع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر كما تصل المساحة الإجمالية للبحيرة 5000 كيلو متر وربع ، كما تستطيع ممارسة عدة رياضات منها ركوب القوارب والكرة الطائرة الشاطئية والتزلج على المياه ، تقع الحيرة فى داخل مقاطعة محافظة غغاركونيك.

 بحيرة سيفان بليتش

مدينة غوريس

يقصد العديد من محبى الهدوء و الراحة والاستجمام تلك المدينة حيث ينتشر فيها الكهوف والبيوت القديمة الموجودة على أطراف الجبال فضلا عن غابة الروك الموجود على ضفة نهر غوريس والسكان المحليون الذين يعيشون بالطرق التقليدية حتى الآن.

مدينة غوريس

جبل آراغاي

تزخر منطقة جبل أرغاتس بالعديد من المعالم حيث يتكون الجبل من أربعة قمم جبلية ربما يصل أعلاها إلى أربعة آلاف متر ولكن الجبل فى الأًول تكون نتيجة بركان قديم كما تغطى الثلوج القمم الجبلية أغلبية أيام العام كما توجد بالقرب من الجبل بحيرة كار التى توجد على ارتفاع 3 آلاف متر مما يجعل المنطقة بأكملها ساحرة وتحبس الأنفاس .

جبل آراغاتس

وادي ديبيد كانيون

إذا كنت من محبى العمارة القديمة الكلاسيكية لاسيما فى المنشآت الدينية عليك زيارة ديبيد كانيون حيث الأديرة والكنائس القديمة التي صممت على الطراز المعماري القديم كما يعتبر وادي ديبيد كانيون من الوديان العميقة فى أرمينيا كافة وتنتشر الأماكن الأُثرية حول الوادى المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وادي ديبيد كانيون

جبل أرارات

يحظى الجبل مكانة دينية كبيرة إذا قيل عنه فى كتاب التكوين أنه الجبل الذي أستقرت عليه سفينة نوح فضلا عن مكانته الدينية لدى الأرمن ، تشكل الجبل نتيجة عدد من الثورات البركانية والحمم الناتجة عنها حيث كان آخر نشاط بركاني للجبل فى عام 1984 ، والجبل له قمتان وهما ماسيس الكبير بارتفاع 5.137 متر وماسيس الصغير بارتفاع 3.896 متر كما يصل قطر الجبل حوالي 40 كيلو متر .

جبل ارارات

كاتدرائية اتشميازين

تعد الكاتدرائية من أقدم الأماكن الموجودة في أرمينيا حيث تعود للقرن السابع الميلادي وأكثر مايميزها كونها مبنية من الحجر فقط على الرغم من حفاظها على شكلها المميز حتى الآن لاسيما و هى مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

كاتدائية اتشميازين

دير تاتيف

كان الدير فى بداية الأمر معبد وثني فى العصور الوسطى ولكن تم تحويله لدير فى القرن الرابع ثم تحول إلى أحد المواقع الفكرية التى تخرج العديد من الرهبان ورجال الدين كما يتضمن الدير عدد من المعالم الأثرية وثلاثة كنائس.

دير تاتيف

أفضل فنادق أرمينيا

  • فندق نورك ريزدنس ويقع فى يريفان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 38 دولار.
  • فندق غراند يريفان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 111 دولار.
  • فندق قنطار ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 52 دولار.

افضل مطاعم أرمينيا

  • مطعم دول ماما ويقع في يريفان ويقدم الطعام الخاص بأوروبا الشرقية .
  • مطعم نانسي ويقع فى جيمري ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم تكريك ويقع فى غوريس ويقدم الطعام الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *